السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:03 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - أوقعت قرعة كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010م المنتخب الجزائري الممثل الوحيد للكرة العربية في مونديال القارة السمراء في المجموعة الثالثة إلى جوار منتخبات انكلترا والولايات المتحدة الأمريكية و سلوفينيا لتصبح الفرصة لديه قائمة في تجاوز حاجز الدور

المؤتمرنت - متابعة -محمد القيداني -
سحب قرعة مونديال جنوب أفريقيا: الجزائر بمجموعة انجلترا
أوقعت قرعة كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010م المنتخب الجزائري الممثل الوحيد للكرة العربية في مونديال القارة السمراء في المجموعة الثالثة إلى جوار منتخبات انكلترا والولايات المتحدة الأمريكية و سلوفينيا لتصبح الفرصة لديه قائمة في تجاوز حاجز الدور الأول من المونديال وذلك في سحب القرعة التي انتهت قبل قليل بمدينة كايب تاون بجنوب أفريقيا والتي حضرها عدد كبير من مشاهير العالم تم خلالها توزيع المنتخبات ال 32 المتأهلة للمونديال المقبل على ثمان مجموعات .
وجاءت جنوب أفريقيا البلد المضيف للمونديال على رأس المجموعة الأولى التي ضمت إلى جواره منتخبات المكسيك و الأوروغواي وفرنسا في حين حلت الأرجنتين على رأس المجموعة الثانية وضمت منتخبات نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان في حين جاءت انكلترا على رأس المجموعة الثالثة التي ضمت الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر وسلوفينيا بينما ترأست المانيا المجموعة الرابعة وضمت منتخبات استراليا وصربيا وغانا
وحل المنتخب الهولندي على رأس المجموعة الخامسة إلى جوار منتخبات الدنمارك واليابان والكاميرون في حلت ايطاليا حاملة اللقب على رأس المجموعة السادسة برفقة الباراغواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا وجاءت البرازيل على رأس المجموعة السابعة إلى جوار منتخبات كوريا الشمالية وكوت ديفوار والبرتغال في حين ضمت المجموعة الثامنة والأخيرة منتخبات اسبانيا على رأس المجموعة بمعية سويسرا وهندوراس وتشيلي

وكان حفل إجراء القرعة بدأ باحتفال رائع ذي صبغة إفريقية في القاعة التي تقام فيها مراسم القرعة بالمركز الدولي للمؤتمرات في مدينة كيب تاوزن بجنوب إفريقيا، وسط حضور أبرز الشخصيات في مجال كرة القدم بإفريقيا والعالم.

وانطلق حفل القرعة بأغنية ألقاها مطرب البوب الشهير جوني كليغ، بالإضافة إلى رسالة مصورة مسبقاً من الرئيس الجنوب إفريقي السابق نيلسون مانديلا، أول رئيس أسود لجنوب إفريقيا، والذي لعب دوراً كبيراً للغاية في فوز بلاده بحق استضافة هذه البطولة.

وقال الزعيم والمناضل الإفريقي الشهير مانديلا "في إفريقيا تحظى كرة القدم بشعبية طاغية وبمكانة خاصة في قلوب الناس. ولذلك كان من المهم للغاية أن يمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حق التنظيم للقارة الإفريقية للمرة الأولى".

وقال مانديلا إن جنوب إفريقيا حظيت بميزة استضافة هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى بالقارة الإفريقية.

وأضاف "يجب أن نكافح من أجل التميز في استضافة البطولة ونحرص في الوقت نفسه على أن تترك البطولة تراثاً دائماً لشعبنا"، حيث عقد مقارنة بين الكفاح الطويل للأفارقة من أجل الحرية والانتظار الطويل لاستضافة بطولة كأس العالم".

وقال جاكوب زوما الرئيس الحالي لجنوب إفريقيا إنه يعتقد "أن العالم سيندهش"، متوقعاً أن كأس العالم "ستظل هنا في إفريقيا".

ووصف السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) قدوم كأس العالم إلى إفريقيا بأنه "قصة حب" كما أنه قصة لكرة القدم. وأضاف "كأس العالم هنا، وكأس العالم ستعرف العالم بإفريقيا"..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024