الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:58 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - سيئون - خالد بن عمور -
اختتام مهرجان الطفل الإنشادي الأول بتريم
اختتمت مساء أمس بمسرح حداد بن حسن الكاف عميد ألدان الحضرمي بمدينة تريم و وسط حضور جماهيري كبير قدر بحوالي 1500 شخص معظمهم من الأطفال فعاليات مهرجان الطفل الإنشادي الأول الذي نظمه منتدى حي في قلوبنا بمدينة تريم. ضمن برنامج( خطا) لتنمية مواهب الطفولة وكذا بمناسبة العام حلول الهجري الجديد(1431ه( حيث ضم المهرجان كوكبة كبيرة من الأطفال المنشدين الرائعين من تريم وسيئون إضافةالى مجموعة النخبة الإنشادية بتريم ومجموعة براعم النخبة الإنشادية وفرقة رواحل الفنية بسيئون وفرقة الأمل التمثيلية بتريم .
بدأ المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاوة الطفل الحافظ /محمد علي بازغيفان بعد ذلك ألقى مدير المهرجان /عبداللة محمد الكاف كلمة رحب في مستهلها بالحضور من اولياءالامور والأطفال .منوها بان هذا الحضور وبهذا العدد يدل على اهتمامكم وتشجيعكم لمواهب الأطفال لإبراز مواهبهم وكذا إبراز طاقاتهم وإبداعاتهم.

واضاف ان إقامة هذا المهرجان يأ تي بمناسبة حلول العام الهجري الجديد وعلى طريق احتفالات مدينة تريم عاصمة للثقافة الإسلامية 2010م . ثم أشاد بالحضور الجماهيري الكبير والذي تتميز به مدينة تريم. كما قدم الشكر الجزيل للقائمين على المهرجان وفي مقدمتها منتدى حي في قلوبنا بتريم وبعض المؤسسات الإعلامية الراعية لهذا المهرجان وجميع العاملين في تنظيم وانجاح المهرجان.

بعد ذلك بدأت فعاليات المهرجان بأنشودة للمنشد محمد علي السقاف تطرق فيها إلى سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وفضائله على الأمة , تلتها تقديم مجموعة من الأناشيد لعدد من المنشدين من مجموعة النخبة بتريم ومجموعة براعم النخبة
هذا وقد عبر عدد من المنشد ين الأطفال عن مدى فرحتهم بالحضور الجماهيري الكبير وبالمشاركة في فعاليات هذا المهرجان .
وفي ختام المهرجان فوجئ جميع الحضور بالأنشودة الجماعية التي جمعت جميع المنشدين في أنشودة جماعية بعنوان إنا في الصباح تلميذا
وفي ختام المهرجان كرمت ادارة المهرجان المنشدين المشاركين في المهرجان الإنشادي الأول بتريم وكذا عدد من الجهات المساهمة في رعاية ونجاح المهرجان.
الجدير بالذكر ان المهرجان قد تخلله مسابقات ثقافية وترفهيه وعرض رياضي للعبة التكوندوا لمجموعة أشبال نادي الوحدة بتريم نالت استحسان الحضور , يذكرالى ان فكرة مهرجان الطفل الإنشادي الأول بتريم أتت من اجل إبراز طاقات وإبداعات الأطفال من قبل منتدى حي في قلوبنا حيث أنهم بمفردهم لايستطيعون بمفردهم تحقيق طموحاتهم . لهذا أخذا المنتدى على عاتقة الاهتمام بهذه الشريحة من خلال عدد من الفعاليات والنشاطات المختلفة .ومنها الإنشاد والفن المسرحي حيث صار وسيلة من وسائل التعبير من خلالها يعبر الأطفال عن إبداعاتهم ومن اجل هذا جاءت فكرة إقامة مهرجان خاص بالطفل يكون الطفل هو الفئة المستهدفة من المهرجان . إضافة إلى انه هو من يقوم بتقديم المهرجان بجميع فقراته وهي تعتبر الفكرة الأولى من نوعها على مستوى محافظة حضرموت .
.فيما يهدف المهرجان إلى إبراز وإظهار إبداعات الأطفال المختلفة وخصوصاً ما يرتبط بالفن المسرحي. وتأسيس نشاطات وفعاليات مختلفة تكون الفئة المستهدفة منها هم الأطفال. وكذا بث روح الهمة والإبداع عند الأطفال في شتى المجالات الفنية والإبداعية إضافة إلى توصيل الدعوة وحب الخير عند الأطفال وتربيتهم على هذه الخصال الحميدة من خلال متابعتهم وحثهم على فعل حب الخير








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024