الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:43 م - آخر تحديث: 06:40 م (40: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
يمني اول المتأهلين للمربع الذهبي في مسابقة (نجم القصيد)
تأهل الشاعر اليمني مجد الجباري الى مرحلة المربع الذهبي لمسابقة "نجم القصيد 3" التي تنتجها وتعرضها شبكة قنوات نجوم عبر قناة "نجوم 4" بعد حصولة على المركز الأول وأعلى نسبة أصوات من الجمهور ولجنة التحكيم، وغادر الشاعر السعودي ناشي السبيعي وهو مرفوع الرأس بعد أن تلقى كلاماً جميلاً بأشعاره من قبل أعضاء لجنة التحكيم، المكونة من الشاعر علي السبعان، والشاعر خالد الظنحاني والشاعر إياد المريسي، وأكدوا أنه يملك كل مقومات الشاعر.

ووفق بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت فقد بدأت السهرة السادسة ومنافسات مجموعة اللقاء الثاني من دور الثمانية من خلال الشاعر الإماراتي راشد الاحبابي، الذي أظهر ثقة واضحة أثارت إعجاب لجنة التحكيم، حيث وصفه الشاعر خالد الظنحاني بالذكي والمتمكن، ووصف الشاعر إياد المريسي إلقائه من دون ورق بالإبداع، مع إبداء بعض الملاحظات، ليختتم الشاعر علي السبعان إنتقاده قائلاً: "لا يوجد خطأ في قصيدتك.. ولا يوجد إبداع" وأكد إعجابه بختام القصيدة (القفلة) الذي توفق بها.
المتسابق والشاعر الثاني في اللقاء الثاني لدور الثمانية جاءت مع الشاعر الكويتي جراح بن افنيس العجمي، وقدم قصيدته أمام الجمهور ولجنة التحكيم، ونال على إعجابهم، ليصف علي السبعان قصيدته بالمتقدمة وقال "قصائد في قصيدة"، ليؤكد خالد الظنحاني إعجابه بالشعر والأسلوب الذي ينتهجه، ووصف قصيدته بـ "قصيدة كوكتيل شعر"، ليقدم المريسي ملاحظاته من باب الإعجاب معتبر الأبيات الغزلية التي قدمها من أجمل ما في الغزل.

هذا وكانت إطلالة الشاعرين الثانية لتقديم الكلمتين التي إختارتهم إدارة المسابقة لكتاب منافستهما بها في دور الثمانية، فكانت الكلمة الأولى "الصبر" والكلمة الثانية "الليل"، لتأتي الأبيات التي إستخدموا جميلة وراقية نالت على إستحسان لجنة التحكيم، ليعلنا منافسة قوية خلال هذا الأسبوع بين شاعرين متمكنين.

كما كانت لإطلالة النجم الإماراتي فاضل المزروعي ضيف السهرة السادسة لمسابقة "نجم القصيد 3" التي تنقل عبر قناة "نجوم 4" إطلالة مهمة بعد غياب طويل عن الحفلات، وقدم ثلاث أغنيات من أغنيات ألبومه الأخير من إنتاج نجوم ميوزيك "فاضل المزروعي 2009"، بدأها بأغنية "أغلى الغنايم" من كلمات سيف السعدي وألحانه، أتبعها بأغنية "ناسي" التي تعاون بها مع الفنان حاتم العراقي من ناحية الألحان وهي من كلمات محمد المحرمي، ليكون ختام إطلالته عبر أغنية "منور السهرة" من كلمات كاظم السعدي وألحان سعدون الشامي.

هذا وقامت مقدمة البرنامج بشاير بالعبد في نهاية البرنامج، باعلان نتيجة التصويت على شعراء اللقاء الأول، وقامت بسؤال لجنة التحكيم عن النسبة التي أعطتها لكل شاعر والتي تعتبر نسبة تقييمهم للقصائد الذين شاركوا بها في المسابقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024