الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:36 م - آخر تحديث: 06:35 م (35: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - نظمت جامعة عدن اليوم الاثنين  في قاعة لقمان لقاء موسع ضم الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ونوابه وعمادة كلياتها ومدراء المراكز العلمية  ومدراء الإدارات في ديوان رئاسة الجامعة وعدد من الموظفين

المؤتمرنت - عدن - عبدربه محسن البيضاني -
جامعة عدن تحتفى بتأسيسها وتكرم رعيلها الاول
نظمت جامعة عدن اليوم الاثنين في قاعة لقمان لقاء موسع ضم الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ونوابه وعمادة كلياتها ومدراء المراكز العلمية ومدراء الإدارات في ديوان رئاسة الجامعة وعدد من الموظفين لتدشين احتفالات جامعة عدن بالذكرى الأربعين للجامعة الذي يصادف العام الميلادي 2010م وتستمر لعام كامل وكذا إفتتاح الموقع الإلكتروني الجديد لجامعة عدن على شبكة الإنترنت .

وأستعرض الدكتور / بن حبتور في كلمة له برنامج الاحتفالات بمرور أربعين عاما على تأسيس جامعة عدن الفتية التي استطاعت خلال هذه السنين القصيرة من عمرها قياسا بالجامعات العربية والعالمية العريقة أن تكون نفعاًًًً للمجتمع وذات مساهمة فعالة في تطور الوطن والدفع بعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية ,مشيراً إلى أن برنامج الاحتفالات ستزخر بالعديد من الأنشطة العلمية والثقافية الاجتماعية والرياضية والتي سيكون للطلاب فيها دوراً كبيراً في إبراز مكانة الجامعة والمستوى الذي وصلت اليه خلال مراحل تطورها .

وعدد في كلمته جملة الأنشطة والفعاليات التي ستميزها الطابع العلمي والموضوعي والانتماء للوطن ووحدته الاجتماعية مشيراًالى انه ستشكل لجان وستحدد جهات منفذه لهذا البرنامج خلال العام موضحاً إن باكورة هذا البرنامج هو تنظيم مائدة مستديرة في 12يناير المقبل لتقييم البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس على عبدالله صالح بمشاركة نخبة من الأساتذة المتميزين والمجربين ذوي الاهتمامات السياسية الذين لهم باع طويل في الخوض في هذه المجالات مشراً إلى أن المناقشات سترتكز على التحليل العلمي والموضوعية والحياد في طرح قضايا الوطن وأفاق تطوره .

وأضاف انه ستنظم كذلك سلسلة من الورش العلمية التي ستناقش قضايا وإشكالات التعليم وتطور برامج الجامعة العلمية ومناهجها والارتقاء بطرق التعليم وغيرها من القضايا ذات العلاقة بتطور ونماء جامعة عدن .

كما أشار الدكتور / بن حبتور إلى إنجاز كتاب تاريخ جامعة عدن والتي تتألف من سلسلة من المجلدات في عام الاحتفالات والتي تستعرض تاريخ جامعة عدن منذنشائها في العام 1970م والمراحل المختلفة التي مرت بها والإخفاقات والنهوض الذي شهدته خلال مسيرتها والتطور الهائل التي شهدته على كافة الأصعدة من تطور في هيئتها التعليمية وبرامجها العلمية وتكويناتها ونماء إعداد طلابها وبنيتها التحتية في ظل وحدة الوطن وبرعاية فخامة الرئيس علي عبدا لله صالح واهتمامه بالعلم والمؤسسات العلمية موضحا انه سيتم طباعتها في دار الجامعة للطباعة والنشر والتي جهزت بإحداث تقنيات الطباعة بدعم من رئيس مجلس أمناء الجامعة الشيخ المهندس /عبدالله احمد سعيد بقشان, فضلا عن اصدارسلسلة من الكتب والمراجع التي أعدها أساتذة الجامعة وتم إقرارها من الاقسام العلمية في الكليات .

كما أشار في كلمته الى عديد الفعاليات والأنشطة التى ستشهدها جامعة عدن وكلياتها المختلفة خلال عام الاحتفالات بذكرى تأسيسها والتى تدخل ضمنها المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن والمناط بها تقيم واقع حال العمل الأكاديمي وتطويره للانطلاق نحو الحصول على شهادة الاعتماد الأكاديمي والتميز في فعاليات أسبوع الطالب الجامعي فضلاً عن الاحتفال بجائزة جامعة عدن للبحت العلمي .

دشن الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن الموقع الإلكتروني الجديد لجامعة عدن على شبكة الإنترنت (www.aden-umivnet).
وقال رئيس جامعة عدن إن تدشين الموقع الإلكتروني لجامعة عدن يأتي في إطار احتفالات الجامعة بالذكرى الأربعين لتأسيسها التي ستحتفل بها في الأسابيع القادمة وستشمل إقامة عدد من الفعاليات المختلفة.

وتطرق إلى وضع جامعة عدن اليوم وكيف أصبحت تحتضن أكثر من (30) ألف طالب وطالبة من مختلف التخصصات؛ مشيراً إلى ما تلعبه الجامعة من دور أساسي في رفد المجتمع بالمخرجات التعليمية والكوادر المؤهلة التي تشكل نواة للنهوض به اقتصادياً واجتماعياً وعلمياً والذي تشمل (19) كلية و(12) مركزاً علمياً يساهم في حل قضايا البحث العلمي والتأهيل والتدريب وعدد من الأساتذة والأستاذة المشاركين والمعيدين يبلغ عددهم (1748)، وقال بأن عدد الموظفين كان لا يتجاوز (9) موظفين واليوم لدينا (155) موظف ويخدمون العملية التعليمية.

شارحاً البرامج والخطط والنشاطات المختلفة التي ستنفذها الجامعة وأهمها عقد المؤتمر العلمي الرابع وإصدار الكتب التوثيقية والكتب الأكاديمية وعقد ندوة مكرسة للاحتفاء بالذكرى المئوية لميلاد القاضي والأديب اليمني علي أحمد با كثير إلى جانب عدد من الفعاليات المرتبطة بالبحث العلمي.

وأضاف إن تدشين العمل بالموقع الجديد هو إضافة نوعية لعمل الجامعة لتواكب التطورات العلمية التي يشهدها ميدان العلم والمعرفة وهو تطوير الموقع السابق والانتقال به إلى نقطة إضافية نوعية.

مؤكداً على أهمية هذا العمل الذي يعتبر نقطة الوصل الرئيسية والأولى بين الجامعة ومختلف الشرائح الأخرى حيث صمم هذا الموقع بأحدث التقنيات العالمية بإدارة ديناميكية مما يجعله قابلاً للتحديث والتطوير وبكل سهولة.

قائلاً: إنه مخصص من أجل أن نعكس للعالم وللزملاء وطلابنا حجم هذه الطاقة العلمية المختزلة في الجامعة.

ويشتمل الموقع الإلكتروني الجديد للجامعة على عدد من الأقسام والنوافذ المتضمنة أخبار وأنشطة الجامعة والكليات والمراكز العلمية وعددٍ من الموضوعات الأخرى.

إلى جانب تميزه بالحماية العالية والتي يتميز به عن غيره كونه تم بناؤه ضمن المعايير العلمية للأمان والحماية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024