السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:51 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - تشارك اليمن لأول مرة في مهرجان الخليج الحادي عشر للإذاعة والتلفزيون الذي ينظمه جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج  المقرر إقامته 9 فبراير في المنامة عاصمة مملكة البحرين. ويستمر المهرجان الذي اختيرت اليمن ضيف الشرف لمدة يومين حددت ليلة خاصة تقدم خلالها الوان مختلفة
المؤتمرنت - عارف الاتام -
اليمن تشارك في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون
تشارك اليمن لأول مرة في مهرجان الخليج الحادي عشر للإذاعة والتلفزيون الذي ينظمه جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج المقرر إقامته 9 فبراير في المنامة عاصمة مملكة البحرين.

ويستمر المهرجان الذي اختيرت اليمن ضيف الشرف لمدة يومين حددت ليلة خاصة تقدم خلالها الوان مختلفة من الفنون الشعبية اليمنية عبر فرقة فنية مكونة من عدد من الوجوه الشابة الواعدة التي ستقدم عدد من الوصلات الفنية والغنائية في الليلة اليمنية التي ستقام على هامش المهرجان.

والى جانب لجان التحكيم التي يشارك الزميل اسكندر الاصبحي فيها تشارك كافة القطاعات الاعلامية المختلفة الاذاعية والتليفزيون بالمؤسسة العامة للاذاعة والتليفزيون ببرامج متنوعة .

وفي تصريح لـالمؤتمرنت أوضح حسين باسليم رئيس قطاع فضائية اليمن ان الفضائية اليمنية ستشارك بثلاثة اعمال فيلم ارض ماوراء الخيال وهوفيلم وثائقي عن سوقطرى وبرنامج وثائقي فنون من حضرموت والعمل الثالث مسلسل درامي "اشواق واشواك" الذي عرض في شهر رمضان الماضي وحظي بقبول جماهيري واسع .

وتشارك قناة يمانية ببرنامج للأطفال "ألوان ومعلومات" وبرنامج "ماهرات في المجتمع" يعنى بالنساء اللواتي أسهمن في عملية التنمية و البناء،
ويعد مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون تظاهرة إعلاميّة إبداعية تتجلى فيها ثمرات الفكر والخبرات الفنية للدول أعضاء الجهاز. الذي انظمت اليه بلادنا رسميا العام المنصرم.

وتتضمن جوائز مسابقات المهرجان 86 جائزة موزعة على ثلاث فئات هي مسابقة الإنتاج التلفزيوني بين الهيئات الأعضاء، ومسابقة الإنتاج التلفزيوني بين مؤسسات وشركات الإنتاج الخليجية والعربية ومسابقة الإنتاج الإذاعي بين الهيئات الأعضاء.

وكان وزير الاعلام حسن اللوزي قد شكل لجنة خاصة للتحضير لهذه المشاركة وبما يؤدي الى ابراز اليمن في هذا المهرجان بالشكل اللائق وابراز الموروث الثقافي والحضاري الذي تتمتع به اليمن.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024