الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 10:11 ص - آخر تحديث: 05:06 م (06: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض  على عمق العلاقات السعودية اليمنية الضاربة جذورها في أغوار الزمن وارتباط الشعبين والبلدين الشقيقين والجارين بتاريخ وروابط أخوية مشتركة وعقيدة واحدة

المؤتمرنت - نصر باغريب -
الأمير سلمان بن عبدالعزيز:علاقات السعودية باليمن خاصة ومتميزة
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض على عمق العلاقات السعودية اليمنية الضاربة جذورها في أغوار الزمن وارتباط الشعبين والبلدين الشقيقين والجارين بتاريخ وروابط أخوية مشتركة وعقيدة واحدة.

وتطرق الأمير/سلمان بن عبدالعزيز لدى استقباله للدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والوفد الأكاديمي المرافق له، والدكتور/محمد علي محسن لحول سفير الجمهورية اليمنية في المملكة العربية السعودية في مكتبه اليوم الاثنين بالرياض، إلى المراحل التاريخية المختلفة للمنطقة والتاريخ الذي يجمع الشعبين منذ الحضارات الأولى قبل ظهور الإسلام ومابعد الرسالة المحمدية الخالدة وحتى العصر الحديث.

وأوضح أمير منطقة الرياض في لقاء أمس الاثنين أن العلاقات السعودية اليمنية هي علاقات متميزة وخاصة لما يجمع البلدين الجارين من وشائج قوية، منوها إلى أن الكثير من اليمنيين تواجدوا وعملوا في المملكة منذ فترة قديمه.

ودعا الأمير/سلمان بن عبدالعزيز إلى التمسك بالوحدة اليمنية والحفاظ عليها باعتبارها مكسبا مهما تحقق للشعب اليمني والأمة العربية الإسلامية وسيعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد بتنامي العلاقات الأكاديمية بين الجامعات في المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية ومنها العلاقات الأكاديمية العلمية القائمة بين جامعتي الملك سعود وعدن.

من جهته أعرب الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عن سعادته والوفد الأكاديمي اليمني المرافق له من جامعة عدن للدعوة التي تلقاها من الدكتور/عبدالله بن عبدالرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود والآفاق الواسعة التي ستفتحها هذه العلاقات لخدمة العلم والتنمية في البلدين الشقيقين والجارين.

وأوضح الدكتور/بن حبتور أن توجيهات قيادة البلدين الشقيقين في اليمن والسعودية أوجدت المناخ المناسب لتعميق مستوى العلاقات العلمية بين الجامعات اليمنية والسعودية ومنها العلاقات بين جامعتي عدن وسعود.

وأعرب الأخ/رئيس جامعة عدن عن اعتزاز اليمن والعرب كافة بالمستوى العلمي الذي بلغته جامعة الملك سعود من حيث حصولها على التصنيف الدولي ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

عقب ذلك قدم الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن درع الجامعة ولوحتين تذكاريتين لصاحب السمو الملكي الأمير/سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تعبيرا عن التقدير والعرفان لدور سموه في تعزيز العلاقات الأكاديمية بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء الدكتور/ خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية والدكتور/عبدالله بن عبدالرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود والشيخ المهندس/ عبدالله احمد بقشان رئيس مجلس امناء جامعة عدن.

يشار أن الوفد الأكاديمي لجامعة عدن الذي يترأسه الأخ/رئيس الجامعة يضم الدكتور/علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والدكتور/صالح بن حنتوش عميد كلية الهندسة والدكتور/عباس باوزير عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية والدكتورة/ مهجت أحمد علي والدكتور/أبوبكر بارحيم مدير عام مركز الاستشارات الهندسية والدكتور/فضل مكوع رئيس الهيئة التدريسية بجامعة عدن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024