الجمعة, 03-ديسمبر-2021 الساعة: 07:23 ص - آخر تحديث: 03:26 ص (26: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - الحديدة - محمد شنيني -
الحديدة تدرب 27 فنياً على مياه التوازن للسفن
بدأت اليوم بالحديدة ورشة العمل الوطنية التدريبية الخاصة بإدارة مياه التوازن للسفن التي تنظمها الهيئة العامة للشؤون البحرية بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن .

وتهدف الورشة إلى تزويد المشاركين بالمهارات الفنية والمعرفة العلمية اللازمة لإدارة مياه توازن السفن وتطبيق الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية البيئة البحرية والحد من مخاطر انتقال الكائنات البحرية الدقيقة والمجهرية الضارة عبر مياه التوازن للسفن من منطقة إلى أخرى في العالم بما يضمن بقاء المياه الإقليمية والاقتصادية لبلادنا خالية من أي تغييرات غير طبيعية .


و تستمر الورشة ثلاثة أيام بمشاركة 27 من الفنيين والمتخصصين العاملين في مجالات الشؤون البحرية والموانئ والبيئة البحرية والغاز والمعادن ومصافي عدن والصحة العامة والسكان.


محافظ محافظة الحديدة احمد سالم الجبلي اشار إلى أهمية القضايا التي تتناولها الورشة والتي تصب في إطار أهداف حماية البيئة البحرية من المخاطر البيئية المترتبة على حركة النقل البحري .

واكد أن حماية البيئة البحرية منظومة متكاملة من أنظمة منح تراخيص السفن والنقل البحرية وشهادات صلاحية السفن والرقابة على الملاحة وتطبيق التشريعات والقواعد التي تكفل حماية البيئة من مصادر التلوث البحري المحتملة والسيطرة عليها وإبقائها في حدها الأدنى.

واستعرض نائب مدير المركز الإقليمي للمساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية (بالغردقة) كهلان ابو غانم بدايات الاهتمام العالمي بإدارة مياه التوازن لسفن النقل البحري والتي فرضتها التنامي الكبير في حركة النقل البحري وزيادة معدلات سرعة السفن والتي استوجبت على جميع الدول للعمل الفوري للحد من مخاطر هذه المياه والتي تسببت في بعض الأضرار البيئية والاقتصادية والصحية في بعض مناطق العالم

هذا وكان نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشؤون البحرية هاني البوعاني قد تطرق إلى أهداف المشروع المشترك لإدارة مياه التوازن للسفن الذي تبنته المنظمة البحرية الدولية ((IMO ومرفق البيئة العالمي وصندوق الأمم المتحدة الانمائي في خمس مناطق عالمية ذأت أولوية بيئية إحداها منطقة البحر الأحمر وخليج عدن والذي يهدف إلى تعزيز المعرفة بالمشاكل الخاصة بإدارة مياه التوازن ومساعدة البلدان النامية في الاستعداد لتطبيق القوانين الجديدة تحت اتفاقية المنظمة البحرية العالمية IMO .

واشار إلى أهمية الورشة التي تأتي في اطار تنفيذ اليمن لالتزاماتها تجاه برنامج الشراكة العالمي الخاص بالتعامل الفاعل مع المشاكل البيئية والصحية الخاصة بمياه التوازن للسفن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021