الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:50 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد شنيني -
الجبلي يطلع على انجاز مشاريع في المديريات
تفقد محافظ محافظة الحديدة أحمد سالم الجبلي خلال زيارته الميدانية اليوم لمديريات باجل وبرع والحجيلة سير العمل في عدد من المشاريع الخدمية والتنمية التي يجري تنفيذها في مجال الطرقات والكهرباء والمياه بتكلفة إجمالية تبلغ 4مليارو175 مليون ريال كما ترأس اجتماع للمجلس المحلي لمديرية الحجيلة ومدراء عموم المكاتب والمؤسسات الخدمية بالمحافظة .

واطلع المحافظ على سير العمل بمشروع سفلتة وتحسين وإنارة الطريق الدائرية الجنوبي لمدينة باجل وتوسعة مدخليها الشرقي والغربي والذي تصل تكلفته الى 1 مليار و630 مليون ريال .

واستمع المحافظ خلال جولته في مواقع تنفيذ المشروع من المهندس عبد الجليل هيج مدير فرع المؤسسة للطرقات والجسور التي تنفذ المشروع الى شرحاً على الاعمال المنجزة من المشروع والمتمثلة في الطريق الدائري بطول 7.7 كم وبعرض 14مترا مع الجزر الوسطية والأجزاء التي يجري العمل فيها من المشروع والتي تشتمل على توسعة وتحسين المدخلين الشرقي والغربي وشارع صنعاء بوسط المدينة على الطريق الرئيسي باجل صنعاء بطول 7كم وعرض 10.5 متر مع إنشاء دوار في كل مدخل بقطر40 متراً ووجه المحافظ بإدخال كافة وسائل السلامة المرورية والإرشادية في مناطق توسعة الطريق للحد من الحوادث المرورية .

وزار المحافظ مشروع كهرباء عزان وجبل الضامر بمديرية باجل وربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء الذي تنفذه الهيئة العامة لكهرباء الريف بتكلفة 260مليون ريال ويستفيذ منه14 ألف نسمة من المواطنين والمزارعين في 60 قرية بالمنطقة وصلت نسبة انجازه 60% من مكوناته التي تشتمل على تمديد 84كم من خطوط الضغط العالي و156 كم من خطوط الضغط المنخفض مع 51 محول توزيع .

وفي مديرية برع تفقد المحافظ سير العمل بمشروع شق وتعبيد وسفلتته طريق عزلة بلاد الطرف بالمديرية بطول 18كم وتكلفة 1مليار و200 مليون ريال .

وفي مديرية الحجيلة تفقد المحافظ سير العمل بمشروع كهرباء مركز وريف المديرية وربطها بالشبكة الوطنية الموحدة لكهرباء ومشروعي مياه عبال والحبل والقرى المجاور ة التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 415 مليون ريال .

وترأس اجتماعا بعبال مركز المديرية ضم الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمديرية ورئيس لجنة التخطيط والموازنة بالمجلس المحلي للمحافظة ومدراء عموم مياه الريف والكهرباء وفرع هيئة كهرباء الريف والأشغال العامة والطرق والصحة العامة والسكان والتربية والتعليم بالمحافظة وجرى في الاجتماع مناقشة سباب تعثر عدد من المشاريع ومستوى تنفيذ المشاريع التي يجري تنفيذها في قطاعات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم واحتياجات وتطلعات المواطنين الحالية والمستقبلية من المشاريع الخدمية والإنمائية .

وفي الاجتماع أهاب المحافظ بأعضاء المجلس المحلي للمديرية تحمل مسؤولياتهم كاملة في متابعة ومراقبة تنفيذ المشاريع وإزالة العوائق التي تحول دون استكمال المشاريع المتعثرة والحفاظ على أراضي الأوقاف والدولة وتبني هموم وقضايا المواطنين.

ووجه بدعم المجلس المحلي للمديرية بمبلغ 500 ألف ريال لتنفيذ حملة للنظافة العامة وتشغيل وحدة للنظافة العامة بشكل دائم واعتماد نفقات تشغيلية ثابته للنظافة العامة والإصحاح البيئي

كما وجه المحافظ بمعالجة مشكلة كهرباء مركز المديرية و تنفيذ دراسة لإنشاء حاجز مائي في وادي الحجيلة وإدراج مدخل تأهيل وتوسعة مدخل مركز المديرية وتعبيد طريق السبعة الحبل وانشاء مدرستين ثانويتين للبنين والبنات ضمن البرنامج الاستثماري للعام القادم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024