الجمعة, 03-ديسمبر-2021 الساعة: 07:13 ص - آخر تحديث: 03:26 ص (26: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - سيئون - أحمد سعيد بزعل -
سيئون: ورشة عمل لتقييم العملية الامتحانية في مدارس وادي حضرموت
تحت شعار الإدارة الامتحانية السليمة تعني تقييماً واقعياً لأثر التدخلات الفنية على الميدان التربوي نظّم مكتبُ وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء صباح اليوم الثلاثاء ورشةَ عملٍ خُصِّصَت لتقييم العملية الامتحانية في مدارس وادي حضرموت(شرق اليمن) بحضور مدراء إدارات التربية بالمديريات ومدراء إدارات ورؤساء أقسام ومديري المدارس الثانوية ومديرات ووكيلات مدارس وشخصيات تربوية ..

وفي حفل افتتاح الورشة الذي بدءَ بآي من القرآن الكريم ، ألقى فهد صلاح الأعجم وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء كلمة أشار فيها إلى مباركة السلطة المحلية بالوادي لهذه الفعالية التربوية النوعية ..

بينما حدّدت كلمة أ.د. محمد أحمد فلهوم / المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الأهداف العامة التي عقدت من أجلها الورشة ، والاتجاهات العامة المأمول تحقيقها من عقدها.

وقد استعرضت في الورشة أربع مداخلات تحدثت الأولى منها حول الآلية الإدارية التي يعمل بها في إدارة الامتحانات حالياً وقدمها / أحمد عوض بريكان / مدير إدارة الامتحانات بمكتب وزارة التربية ، ودراسة تقييم فنية واقع الامتحانات وتطابقها مع المعايير المنهاجية في تقييم المستويات وقدمها عضو المجلس الفني بإدارة الامتحانات / أ. سالم عبيد باسعد ، وورقة تحليلية لنتائج الشهادة الأساسية للأعوام من 2006 وحتى 2009 م قدّمها رئيس قسم التعليم الأساسي بإدارة التعليم العام / أ. عبدالله صالح باموسى ، والورقة الأخيرة كانت أيضاً تحليلية لنتائج الشهادة الثانوية للعام الدراسي الماضي 2008/2009 م وقدمها / أ. عبدالله عبدالقادر العيدروس / ..

هذا ، وقد أغنيَت الأوراق المقدمة إلى الورشة بنقاشٍ مستفيض من قبل المشاركين في الورشة دام على مدى ساعة ونصف من زمن الورشة ، حيث تركزت النقاشات حول تجارب التربويين في التعامل مع الإشكاليات المطروحة في أوراق العمل ، وكذا الآراء إزاء موادَ قانونية مثيرة للجدل واردة في اللائحة العامة للامتحانات ، وانتقادات حادة لعددٍ من المعطيات التحصيلية غير المبررة ميدانياً في النتيجة العامة لعددٍ من المدارس ..
هذا وقد أجمعت الأطروحات على صوابية عقد الندوات وورش العمل لمناقشة عدد من القضايا التعليمية بمشاركة كافة الأطراف المعنية بالشأن التربوي ..
وفي ختام الورشة قرأ / عمر سالم بن حليمان / رئيس المكتب الإشرافي للمجلس المحلي بالمحافظة ، عضو رئاسة الورشة على الحاضرين القرارات والتوصيات الصادرة عن الورشة ، والتي صيغت وفق إجمالي الطرح في الورشة .. حيث تنوعت توصيات الورشة وفق قسمين ، الأول توصيات للجهات المركزية في وزارة التربية والتعليم لمعالجة الإشكالات المتعلقة بالعلاقة مع المركز .. حيث طبع على غالبها ضعف المخصصات المالية والتجهيزات الفنية لإدارة الامتحانات واللجان العاملة في إطارها .. بينما كان الشق الثاني من التوصيات خاصاً بمكتب الوزارة بالمحافظة حول تقويم آليات اختيار المراقبين وإشراك الموجهين الفنيين في الإشراف والإعداد للعملية الامتحانية ...

ومثّلت ورشة العمل الخاصة بتقييم العملية الامتحانية فرصةً غير مسبوقة للتربويين المشاركين فيها ليطرحوا آراءهم بالشفافية والمسئولية ـ وفي بعض الأحيان ـ الحدة مثلما قد يلحظه الحاضر في قاعة الأديب / الصبان / بمعهد المعلمين بسيئون مكان انعقاد الورشة ..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021