السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:58 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت عدن - نصر باغريب -
لجنة تقر غرامة على التدخين في جامعة عدن
أقرت لجنة مكافحة التدخين بجامعة عدن اليوم الأربعاء البدء بتنفيذ حملة التوعية الصحية بأضرار التدخين وتشكيل لجان من أعضاء هيئات التدريس والموظفين والطلاب في كل كليات جامعة عدن لمتابعة تنفيذ قرار منع التدخين في الجامعة ومرافقها كافة، وتشكيل جمعيات لحماية البيئة في كل كليات الجامعة والتوسع بزراعة شجرة المريمرة.
كما أقرت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته اليوم بديوان الجامعة برئاسة الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن رئيس اللجنة، التعديلات الأخيرة على قرار رئيس الجامعة المتعلق بلائحة قانون مكافحة التدخين بجامعة عدن بحيث يشمل المنع فترة الدوام الرسمي وكذا خارج وقت الدوام الرسمي.
وبعد مناقشات مطولة وتأكيد المجتمعين على ضرورة المنع التام للتدخين في كل مواقع ومباني الجامعة وكلياتها وهيئاتها المختلفة، وافقت اللجنة على تحديد الموقع الخاص بالمدخل الشرقي وموقع المدخل الغربي لمبنى ديوان الجامعة ليكون مكانا للمدخنين على أن يقوم عمداء الكليات بتحديد أماكن للمدخنين في كلياتها بعيداً عن القاعات الدراسية والممرات وأماكن الأنشطة الأكاديمية والإدارية والطلابية.
وشددت اللجنة في اجتماعها على أهمية تطبيق نصوص قرار منع التدخين وكذلك تنفيذ غرامة 500 ريال (خمسمائة ريال) لمن يخالف قرار منع التدخين في الجامعة وغرامة 1000 ريال (ألف ريال) لمن يكرر المخالفة للمرة الثانية، على أن تؤول المبالغ المحصلة من الغرامات للأنشطة الطلابية.
وكلف المجتمعون عمادة كلية الطب ومركزي البيئة والرعاية الصحة المجتمعية بالقيام بإعداد خطة تفصيلية للنزول للكليات ومرافق الجامعة لإلقاء المحاضرات التوعوية التي تبين مخاطر التدخين وأهمية تنفيذ قرار منع التدخين في جامعة عدن.
كما كلفت اللجنة في اجتماعها الإدارة العامة للإعلام بالتنسيق مع مطبعة الجامعة لإعداد وطباعة كتيب توعوي بمخاطر التدخين وأضراره الصحية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية ..، على المدخنين وموقف الدين الإسلامي من ذلك، وكذا القيام بإعداد اللوحات التوعوية التي سيتم تعليقها في اللوحات الإعلانية لمباني الديوان وكليات الجامعة.
وأشاد المجتمعون بقرار الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بمنع التدخين بالجامعة باعتباره أول قرار يصدر على مستوى الجامعات اليمنية والذي جسد استجابة الجامعة العملية لأهداف القانون رقم (26) لعام 2005م الذي أصدره فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والقاضي بمكافحة التدخين ومعالجة أضراره.
وتطرق المجتمعون كذلك إلى ضرورة تشكيل جمعيات طلابية لحماية البيئة في كل كليات الجامعة والتوسع بزراعة شجرة المريمرة في باحات الكليات وديوان الجامعة لما لها من أهمية في الحافظ على البيئة.
وأوضحوا أن شجرة المريمرة تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على البيئة لما تمتلكه من خصائص فريدة وذلك لقدرة شجرة المريمرة على تطهير التربة وامتصاص ثاني أكسيد الكربون وإعطاء الأكسجين بكميات أكثر من أي شجرة، إضافة لعدم حاجة المريمرة لعناية خاصة مثل بقية الأشجار ولاتصافها بأنها شجرة معمرة وتكافح الغبار وتوجه زحف الأتربة والرمال، ناهيك عن فوائد شجرة المريمرة الطبية العديدة ومقاومتها للبكتريا والبعوض والأرضة والذباب والنمل وأنواع كثيرة من الحشرات المؤذية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024