الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:07 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - محمد القيداني -
الأهلي يتجاوز التلال واليرموك يفرمل الصقور
اقتنص القادم من العاصمة صنعاء فريق اليرموك نقطة ثمينة من أنياب مضيفه متصدر الترتيب العام صقر تعز اثر تعادلها عصر اليوم بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهداء بالحالمة تعز في مستهل منافسات الجولة السادسة عشر لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن .

ورغم المحاولات التي شنها مهاجمي الصقر منذ بداية الشوط الأول للوصول لشباك اليرموك إلا أنها لم تفلح ليحرم اليرموك مضيفه الصقر من ثلاث نقاط مهمة في إطار منافسته على صدارة الترتيب للموسم الحالي خصوصا مع تضييق الفارق النقاطي بينه وبين أقرب ملاحقيه ليرفع الصقر بهذا التعادل الذي يعد ثاني حالة تعادل للصقور رصيده إلى 32 نقطة محافظا على صدارة الترتيب العام لفرق النخبة .

في حين رفع اليرموك بتعادله الخامس خلال الموسم الحالي رصيده إلى 11 نقطة قابعا في مؤخرة الترتيب العام باحتلاله المركز الرابع عشر وبات مطالبا بقوة للسعي للخروج من عنق الزجاجة إذا ما أراد البقاء بين فرق الأضواء والفرار من مغبة السقوط لدوري المظاليم .

وشهد ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء مباراة مرثونية جمعت وصيف حامل لقب الموسم المنصرم – أهلي صنعاء – وضيفه التلال من عدن وصيف الموسم الحالي انتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدفين للضيوف .

ورغم البداية التي جاءت قوية من لاعبي الأهلي الذي تمكن من تسجيل هدف السبق عن طريق مهاجمه الدولي علي النونو إلا أن الرد جاء سريعا من قبل لاعبي التلال بعد أن تمكن لاعبه الدولي سامي كرامه من إدراك التعادل للتلال عن طريق ضربة جزاء .

وفي الوقت الذي انتظر فيه جمهور الأهلي أن يسعى لاعبوه للتقدم مرة ثانية كان الرد سريعا من قبل التلال بعد أن تمكن لاعبه خالد بالعيد من تسجيل هدف التلال الثاني ليتقدم الضيوف على أصحاب الأرض ومع دخول الشوط الأول في دقائقه الأخيرة كان للاعب الأهلي جمال القديمي رأي أخر عندما تمكن من إعادة المباراة لنقطة البداية بعد تسجيله لهدف الأهلي الثاني ليخرج الفريقان من هذا الشوط متعادلين بهدفين لمثلهما .

وفي الشوط الثاني تمكن الأهلي من تسجيل التقدم للمرة الثانية والعودة بقوة لخطف ثلاث نقاط ثمينة بعد أن تمكن لاعب وسط الأهلي جمال القديمي من تسجيل هدف الأهلي الثالث والثاني له ليسجل الأهلي فوزه الثامن خلال الموسم في حين تعد الخسارة الرابعة للتلال .

ليرفع أهلي صنعاء رصيده إلى 28 نقطة متساويا مع التلال في المركز الثالث في حين ظل التلال في مركز الوصيف بفارق الأهداف عن الأهلي .

وخيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على نتيجة مباراة الشعلة من عدن وضيفه شعب إب في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الحبيشي بعدن ليرفع شعب إب رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر في حين رفع الشعلة رصيده إلى 22 نقطة متقدما للمركز السادس مؤقتا بانتظار ما تسفر عنه نتائج باقي المباريات عصر غد الجمعة .

وتختتم منافسات الجولة ال 16 لإياب دوري فرق الأضواء عصر غد الجمعة بأربع مواجهات كروية حيث يسعى الزعيم ( وحدة صنعاء ) صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة لتعويض إخفاقه في الجولة الأخيرة وتراجع نتائجه عندما يلاقي على أرضه وبين جماهيره ضيفه القادم من الحاملة تعز – الأهلي – صاحب المركزالسابع برصيد 22 نقطة في مباراة يبحث عن نقاطها الضيوف أيضا .

ويخوض الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء فريق العروبة صاحب المركز الخامس برصيد 23 نقطة خارج قواعده لقاء هذه الجولة عندما يلاقي مضيفه وحدة عدن صاحب المركز الثالث عشر وما قبل أخير القائمة برصيد 15 نقطة في مباراة سيكون فيها الضيوف ثقال الظل على المضيف .


ويستضيف إتحاد إب صاحب المركز الثامن برصيد 22 نقطة على استاد 22 مايو الدولي بإب فريق سلام الغرفة الصاعد بدوره لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء والقابع في المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة .

وسيكون حامل لقب الموسم المنصرم هلال الحديدة صاحب المرتبة الحادية عشر برصيد 17 نقطة على موعد لخوض لقاء صعب عندما يواجه ضيفه شباب البيضاء صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة في المباراة التي تجمع الطرفين على ملعب العلفي بعروس البحر الأحمر مدينة الحديدة .

ويسعى الهلال العائد إلى مستواه بعد فوزه العريض في الجولة الأخيرة إلى مواصلة عروضه القوية للخروج من دائرة الخطر في مؤخرة الترتيب العام والتقدم نحو مواقع الأمان لتفادي مغبة السقوط لدوري المظاليم في حين لن يكون الضيوف ( رهيب البيضاء ) والذي قدم نتائج قوية خلال الموسم الحالي كفلة له الدخول بين فرق المقدمة بالفريق السهل بالقدر الذي يسعى إلى العودة بنقاط اللقاء كاملة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024