الإثنين, 06-ديسمبر-2021 الساعة: 03:30 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - خالد باسدس وحسين باضاوي -
تكريم (60) ستون طالبا وطالبة بوادي حضرموت
أقامت الجمعية الأهلية لرعاية الطالب بوادي حضرموت صباح يوم السبت 13/ مارس/2010م بقاعة مجمع الدوائر الحكومية بسيئون مهرجان الرواد الأول لتكريم أوائل طلاب المرحلة الثانوية والأساسية والمعاهد المهنية والصحية للعام الدراسي 2008-2009م وتكريم (60) طالبا وطالبة بدروع الريادة الحصلين على العشرة المراكز الأولى على مستوى وادي حضرموت .

وفي المهرجان الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم استقبل الحاضرون موكب الرواد في جو تغمره البهجة و السعادة بأناشيد وأهازيج ترحيبية.

وقال عبد الله رمضان باجهام أمين عام الجمعية : عقد من الزمان يوشك أن ينصرم على الجمعية منذ انطلاقة مسيرتها بوادي حضرموت عام 2000م مضيفاً : انه منذ ذلك اليوم حملت الجمعية على عاتقها عبء الاهتمام بالطلاب ورعايتهم وتأهيلهم وصقل قدراتهم وطاقاتهم لاستثمارها في نهضة المجتمع ، معللاً ذلك بقوله الطلاب هم حجر الزاوية وسواعد البناء التي من شأنها تطوير هذه البلاد بعزيمة وإصرار ، لتتحقق للوطن الريادة المنشودة .

وشكر باجهام كل أهل الجود والخير و العطاء من مؤسسات خيرية و السلطة المحلية بتعاونهم معنا في تنفيذ العديد من المشاريع التي استفاد منها عدد كبير من الطلاب والطالبات في مديريات وادي حضرموت . موضحاً إن إجمالي المستفيدين من مشاريع الجمعية في عام 2009م قد بلغ (أحد عشر ألفاً وثلاثمائة وخمسة وأربعون) طالباً وطالبة .

من جانبه ألقى " عمير مبارك عمير" وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء كلمة عبر في مستهلها عن شكره العميق للجمعية الأهلية لرعاية الطالب لما توليه من اهتمام بشريحة الطلاب والطالبات وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم وقدراتهم العلمية مخاطبا الطلاب بالابتعاد عن الأفكار المنحرفة والمتطرفة التي تسيء لديننا الإسلامي الحنيف ووطننا الحبيب وقال أنتم نصف الحاضر وكل المستقبل .. مشيراً إلى تطور العملية التعليمية والتربوية بالوادي شاكراً منظمات المجتمع المدني بما فيها المؤسسات والجمعيات الخيرية على تفاعلها مع المشاريع التعليمية التربوية .

كما تخلل المهرجان كلمة للضيوف ألقاها الشيخ / أحمد الدبوس رئيس جمعية الشيخ أحمد الدبوس بدولة الكويت قال فيها : نبارك ونهني للطلاب الأوائل المتفوقين بهذا المهرجان الذي ثمن جهودهم في مجال التحصيل العلمي .

وقال الدبوس إن كل شيء في المهرجان بالنسبة لي مفاجأة لما لمسناه من حسن تنظيم وإعداد من المنظمين .. مهنئاً الجمعية ممثلة بأمينها العام بنجاح المهرجان وجميع أهالي وادي حضرموت خاصة واليمن عامة باختيار تريم عاصمة للثقافة الإسلامية وقال إن اختيار تريم جاء لدورها الريادي في نشر العلم لكثير من بلدان العالم مضيفاً بقوله إن الجمعية الأهلية لرعاية الطالب هي من الجمعيات المعروفة لدينا بنشاطاتها المختلفة في كل الجوانب الطلابية .

كما ألقى الطالب / محمد عبد الرحمن بادغيش كلمة الطلاب المكرمين قال فيها : يسرني أن أجدها فرصة للوقوف أمام هذا الحشد الكريم لأنقل لكم كل مشاعر إخواني الطلاب .داعياً : كل الطلاب لنثر إبداعاتهم ونشر مواهبهم معبراً عن أمنيته بقوله : أمنيتي أقولها لكل من يمتلك فكرة أو قدرة أو موهبة أو علما أو إبداعا أو مهارة أو فنا أن لا يبخل على مجتمعه به وأن يظهره للنور .

وخاطب الطالب بادغيش الحاضرون بقوله : انه لعام انصرم وانقضى في العلم والأدب , تلقينا من خلاله صنوفا من العلوم والمعارف وصقل المواهب وإثراء الفكر , فكان احدنا لايبتغي إلا العلم وحده , ,فكنا نجد في المطالعة لذة , وفي الحفظ مسرة , وفي التعب راحة , نرى طلبه علينا فرضا , وتحصيله عبادة , فكانت النتيجة تفوقا وتكريما وفرحا وسرورا .

وشكر الطالب بادغيش الجمعية الأهلية بقوله أنتم أصحاب السبق والريادة لقد بذرتم بذورا لا تحتويها حدائق الدنيا فبذرتكم في الأرض ثابتة جذورها وفروعها في السماء مقبولة مثمرة يانعة بإذن الله تعالى .

كما تخلل المهرجان العديد من الوصلات الإنشادية قدمتّها فرقة الأحقاف الفنية وقصيدة شعرية للشاعر / يعقوب برك بلسعد وأوبريت إنشادي بعنوان (بالعلم نسمو) نال استحسان وإعجاب الحاضرين .

حضر الفعالية معاذ الشهابي المدير التنفيذي لفعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية والشيخ / عبدالله عمر بن شهاب رئيس الجمعية والأستاذ / عبدالله رمضان باجهام أمين عام الجمعية والأستاذ / أحمد بن دويس مدير مكتب الثقافة بوادي حضرموت.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021