السبت, 04-ديسمبر-2021 الساعة: 02:39 م - آخر تحديث: 01:02 ص (02: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - صوير نائف السيد

المؤتمرنت عدن- نائف السيد -
عدن تحتفي بمنظمة المدن العربية وغرس (150) الف شجرة
تتواصل بمحافظة عدن اليوم الثانى حملة التشجير وغرس إحدى الشتلات التي تستمر اسبوعين في مدرسة 22مايو بعدن بمديرية المنصورة في إطار مشاريع التشجير التي سيتم خلالها غرس أكثر 150 ألف شجرة على مساحة إجمالية تبلغ 120 ألف متر مربع.

وقام امين عام المحافظة عدن عبد الكريم شايف صباح اليوم الاحد بغرس الشتلات ومواكبة جهود المحافظة في الحفاظ على البيئة النظيفة وأظهار مدنية عدن بالمظهر الجمالي اللائق .

مؤكدا أنه سيتم خلال هذه الحملة غرس شجرة أمام كل مرفق حكومي بمدينة عدن حتى تغدو مدينة عدن خضراء جميلة استعدادا لاستقبال خليجي عشرين.

ومن المتوقع ان ينفذ صندوق النظافة والتحسين بعدن العام الجاري أكثر من 25 مشروعا تشجيريا بالمحافظة بتكلفة إجمالية 945 مليون و384 ألف ريال، يتم زراعة عشرين ألف شجرة معمرة من أشجار النخيل والدمس و150 ألف شجرة زينة مزهرة وزراعة الالاف من الزهور المتنوعة ومسطحات خضراء بنحو 120 ألف متر مربع في عموم مديريات المحافظة.

وفي سياق أخر تحتفل مدينة عدن مع سائر المدن العربية الأعضاء في منظمة المدن العربية في يوم 15 مارس تحتفل مدينة عدن مع سائر المدن العربية الأعضاء في منظمة المدن العربية في يوم 15 مارس 2010م الذي يصادف الذكرى الثالثة والأربعون لتأسيس المنظمة.

حيث ستقوم المدن العربية بأعمال تكثيف الاهتمام برموز الحضارة العربية ذات المخزون الأثري والمميزات المسارية الفريدة ويأتي احتفال المدن العربية في كل عام بهذا اليوم انطلاقا من موقع الصدارة في ميادين السياحة الثقافية والتاريخية لكي تتعزز هذه المميزات بشكل اكبر وهو أمر يتطلب من المدن ومنها مدينة عدن بأن يكون هدفها دائما أن تنعم المدينة وساكنيها بموفور الصحة والعافية مما يؤدي إلى جني منافع مادية ونفسية ومنافع أخرى تتعلق بصحة البيئة داخل المدينة ويتزامن الاحتفال بيوم المدينة العربية هذا العام مع احتفال منظمة الصحة العالمية بصحة المدن وساكنيها وذلك تحت شعار 1000 مدين و1000 حياة.

ولهذا اختارت المنظمة العربية شعاراً لهذا اليوم لتنطوي احتفالات مدننا تحت شعار 100 مدينة، 100 حياة لصحة المدن 100 طريقة وتأتي هذه الفعالية تحت إشراف إدارة التنمية الاقتصادية المحلية بديوان عام محافظة عدن وتنفيذ من مركز التوعية البيئية في صندوق النظافة وتحسين المدينة.

في تصريح لـالموتمر نت قالت "رشاء مصطفي ياسين " مسؤلة وحدة الترويج والتسويق في ادارة التنمية الاقتصادية المحلية بعدن انا برنامج يوم المدينة العربية حيث ثم اعدد اقامة حفل استقبال يشارك فية كبار المسؤلين في الوزارات ورجال الفكر والفن والصحافة وجمعيات والقطاع الخاص ومن تم مسابقة الاطفال الرسم البيى علي الارض واقامة معرض منتجات اعادة تدوير المخلفات الصلبة معرض صور للتوعية البيية والصحية ومعرض صور للمناطق السياحية والبييئة في عدن للمصورين نايف السيد ومحمد عيداللة باحميش وتنفيد حملة توعية لسائقين وركاب الباصات حول نظافة الشوارع .

واستعراض شريط خاص بالجانب البيئى عرض مسرحي في مجال الصحة وتخصيص مقالات صحية وبيية في الصحف المحلية ومواقع الانترنت
تكريم بعض الناشطين بعدن.

كما اشارت " رشامصطفي " سوف يثم توقف الشارع الرئيسى في المعلا لاقامة الفعاليات وهي سباق المشي ومارتون رياضي وسباق الدرجات الهوائية كما اشكر كل من سهم معنى في انجاح هذة اليوم المدينة العربية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021