الأربعاء, 08-ديسمبر-2021 الساعة: 01:22 م - آخر تحديث: 01:40 ص (40: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -عدن/نصر باغريب -
جامعة عدن تكرم اوائل طلابها في الاقتصاد
أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الاثنين (15 مارس 2010م)، أن جامعة عدن تعيش حاليا عاما مليء بالنشاط والحركة والاجتهاد يشارك الجميع فيه كالأساتذة الذين يقومون برعاية الأنشطة العلمية والبحثية واللاصفية والطلاب الذين يلتفون حول هذه الأنشطة والفعاليات وينفذونها.

وأوضح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في الكلتي ألقاها في الحفل التكريمي الخطابي والفني الذي نظمته كلية الاقتصاد بجامعة عدن في إطار احتفالات جامعة عدن بالذكرى الأربعين لتأسيسها (1970م/2010م)، أن حفل تكريم أوائل الطلاب والأساتذة المبرزين في كلية الاقتصاد يأتي في إطار هذه المناسبة، لتقدير تفوق الطلاب وللجهد الذي بذلوه طوال فترة دراستهم التي امتدت لأربع سنوات متواصلة.

وأثنى الأخ/رئيس جامعة عدن على الطلاب الذين حققوا المراتب الأولى في تحصيلهم الدراسي في الكلية، وقال: "في مناسبة كهذه لا يمكن إلا أن نذكر محاسن هؤلاء الطلاب الذين أنجزوا هذا العمل الكبير وحققوا هذه المواقع المتقدمة والذين سيخرجون إلى الواقعي العملي ولديهم القدرة والإمكانية للتعاطي والتعامل مع سوق العمل ومتطلباته.

ودعا الطلاب الخريجين إلى استمرار تواصلهم مع كليتهم بعد تخرجهم من خلال جمعية خريجي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية التي تهدف لاستمرارية التواصل بين الأجيال التي ودعت الكلية من خلال إنهاءها للدراسة كي يظل التواصل قائم بينها وبين الأساتذة والكلية والأقسام العلمية.

وأشار الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور إلى أن هذا العام سيشهد تشكيل جمعية لخريجي جامعة عدن كلها وسيكون موقع الجامعة عبر شبكة الانترنت أحد قنوات التواصل لمنتسبي الجمعية..،منوها إلى أن هناك مجموعة من الأفكار قدمت من قبل عدد من الأساتذة الذين تخرجوا قبل عشرين سنة وهم يعملون إما داخل الجامعة أو خارجها لكنهم يشعرون أنه يجب أن يكون هناك شيء من التواصل بين هؤلاء الخريجين وبين جامعتهم فلذلك سيتم الإعلان عنها خلال الأشهر القادمة.

وأضاف قائلاً: "نحن لا نريد أن نقطع صلتنا بكل خريجينا نحن نشعر باعتزاز أن خريج الجامعة هو الرافد المهم لها في نقل صورتها الصحيحة وفي نقل كفاءة الجامعة ومؤسساتها ليس على مستوى اليمن فقط بل على مستوى الجامعات الأخرى دول الجوار والبلدان الأخرى.

وتطرق الأخ/رئيس جامعة عدن في كلمته إلى الزيارة التي قام بها وفد جامعة عدن إلى جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية خلال الشهر الماضي..،موضحا الى أن الكثير من خريجي جامعة عدن موجودين في المملكة العربية السعودية وفي كل الاختصاصات وأصبحوا يشكلون علامة حقيقية لنوعية الخريج الذي تحترم مكانته العلمية..، مضيفا أن هذه المكانة لخريجي جامعة عدن تعد مكسبا كبيرا وهو مايدعوا لاستمرارية التواصل مع خريجينا ولا نريد أن تنقطع صلة التواصل مع الخريج والعمل معا لانجاز الأبحاث المشتركة والاستفادة من الأفكار والآراء التي يقدمها هؤلاء الخريجين لجامعتهم الأم ولوطنهم اليمن.

ودعا الدكتور/بن حبتور أبنائه الطلاب إلى التمسك بالثوابت الوطنية وبعدم التهاون مع من يخل بهذه النظم مهما كانت الظروف ومواجهة كل من يرفع شعارات غير الوطنية وغير الأخلاقية التصدي للآراء الغوغائية التي لا تخدم مصالح المواطنين والوطن.

من جانبه هنأ الدكتور/أحمد محمد مقبل عميد كلية الاقتصاد أبنائه الطلاب الذين حققوا المراكز الأولى في كل التخصصات العلمية في الكلية بمساق البكالوريوس وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية.

وأشار الدكتور/مقبل أن الكلية عملت خلال العام الجامعي الجاري (2009م/2010م) وفي إطار احتفالات جامعة عدن بالذكرى الأربعين لتأسيسها، بإعداد المناهج والبرامج الدراسية التي تلبي احتياجات سوق العمل وتتوافق مع متطلباته..، منوها بان عدد من أساتذة الكلية يعكفون حاليا على إعداد برامج دراسية جديدة تواكب أحدث تطورات العلم.

وأفاد الأخ/عميد كلية الأقتصاد بأن لدى الكلية ثلاثة أقسام في برامج الماجستير وبرامج أخرى للدكتوراة..، مؤكدا أن التوجهات والبرامج الجديدة للكلية تهدف إلى جعل الطلاب مشاركين في العملية التعليمية ولايقتصر دورهم على التلقي فقط بما يمكن من إعداد الطلاب للانخراط بشكل فاعل وقوي في سوق العمل.

الطالبة/بثينة عبدالله السقاف ألقت من جهتها كلمة الطلاب الخريجين أعبرت خلالها عن تقدير وامتنان الطلاب لأساتذتهم الذين بذلوا الجهود الكبيرة من أجل إكسابهم المعارف العلمية التي تؤهلهم للدخول في سوق العمل وخدمة وطنهم.

وقالت الطالبة/بثينة عبدالله السقاف أن تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الأقتصاد من مقام التلقي إلى الحياة العلمية سيشكل إضافة نوعية لكوادر مجال التخصص وسيسهم في رسم الواقع اليمني المزدهر والجديد.

إلى ذلك منحت كلية الاقتصاد ممثلة بعميدها الدكتور/أحمد محمد مقبل الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة شهادة تقديرية عرفانا بدورة في رعاية ودعم الكلية ولرعايته لحفل تخرج طلابها كما منحت شهادة تقديرية لداعم الحفل الأخ/محمد أحمد عبدربه اليافعي.

بدوره قام الأخ/رئيس الجامعة بتكريم أبناءه الطلاب الأوائل في كل التخصصات بكلية الحقوق (14 طالبا وطالبة) وذلك بالشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية، كما قام بتكريم عدد من الأساتذة والمنظمين للحفل.

بعد ذلك عبر الطلاب عن فرحتهم بالتخرج والنجاح والتفوق بعزف أعذب الألحان التراثية والعربية..، واستمتع الحاضرون بأغاني الكلمات المعبرة عن الفرح والعطاء الإنساني التي خرجت من الحناجر الغضة والمفعمة بالحماس والعاقدة الأمل على صنع مستقبل واعد وجميل.

حضر فعاليات الحفل الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة عميد الآداب ونواب عميد كلية الاقتصاد وحشد من مسئولي الجامعة والكلية والأساتذة والطلاب.

عقب ذلك قام بن حبتور بجولة في الساحات المحيطة بمبنى الكلية واطلاع على جهود عملية التشجير والحفاظ على المساحات الخضراء حول الكلية..، وقد وجه بضرورة الإكثار بزراعة شجرة المريمرة لما لها من فوائد على البيئة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021