الإثنين, 06-ديسمبر-2021 الساعة: 03:04 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
إشهار جمعية لرعاية وتأهيل الأيتام بذمار
أعلن بمحافظة ذمار عن إشهار جمعية لرعاية وتأهيل الأيتام بذمار خلال الاجتماع التأسيسي الذي حضره عدد من الشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال بذمار والذي أسفر عن انتخاب هيئة إدارية ولجنة رقابة وتفتيش , بحضور أعضاء الجمعية العمومية وقيادات عدد من منظمات المجتمع المدني وممثلين عن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة مشروع النظام الأساسي لجمعية التكافل لرعاية وتأهيل الأيتام والأهداف التي أنشأت من اجلها والهادفة إلى تجسيد روح التكافل والتعاون أوساط المجتمع وتبني الأنشطة الخيرية الهادفة إلى رعايتهم وتأهيلهم وتحسين مستوياتهم المعيشية من خلال تنفيذ المشاريع الخيرية, و تشجيعهم على الالتحاق بالتعليم , وتحسين مستوياتهم الاقتصادية والصحية والاجتماعية وتدريبهم على الحرف اليدوية , وتنسيق الجهود الهادفة إلى رعايتهم وتأهيلهم.

وخلال الاجتماع التأسيسي تم انتخاب كلا من صالح صالح الجبر رئيسا للهيئة الإدارية للجمعية ورجل الأعمال محمد عبد النور القرشي نائبا للرئيس وعبده محمد الفضلي أمينا عاما للجمعية إلى جانب انتخاب محمد احمد العلواني رئيسا للجنة الرقابة والتفتيش.

وعقب إعلان النتائج أشار رئيس الهيئة الإدارية لجمعية التكافل لرعاية وتأهيل الأيتام بمحافظة ذمار صالح صالح الجبر إلى أن الهيئة الإدارية للجمعية تسعى إلى وضع البنات الأولى لانطلاق هذا العمل الخيري الهادف إلى رعاية شريحة الأيتام في إطار محافظة ذمار, إعانتهم على التغلب على متطلبات الحياة وتوفر له وسائل العيش الكريم من خلال تنمية معارفهم وقدراتهم العلمية والعملية.

وقال الجبر أن الجمعية ستضع ضمن أولوياتها إنشاء قاعدة بيانات دقيقة عن واقع الأيتام في إطار محافظة ذمار من خلال تنفيذ مسحا ميدانيا يهدف إلى إبراز حجم هذه الشريحة ومستوياتهم الاقتصادية وطبيعة الاحتياجات التي يتطلعون إلى تحقيقها, وبما يمكن الجمعية من التخطيط السليم وبرمجة أنشطتها وفقا لقاعدة بيانات سيتم تحديثها أولا بأول وفق آليات دقيقة.

ودعا الخيرين ورجال المال والأعمال والميسورين إلى الإسهام في دعم الجهود الخيرية الهادفة إلى إعادة البسمة إلى وجوه اليتامى, ترجمة لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحث على التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع الواحد, مبينا أن الجمعية ستتولى عملية التنسيق مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية والجهات الرسمية لتقديم الخدمات للأيتام وتدريبهم وتأهيلهم وبما يمكنهم من التغلب على ما تواجههم من تحديات وتحسين مستوياتهم المعيشية.

وأكد الجبر على الدور الوطني الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني في تعزيز جهود التنمية ومساندة الجهود الرسمية من خلال تبني الأنشطة الخيرية الهادفة إلى تعزيز روح التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع وبما يسهم في مد يد العون والمساندة للفقراء والمحتاجين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021