الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:52 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - بن حبتور يطلع على المجسمات في المتحف

المؤتمرنت – عدن - نصر باغريب -
بن حبتور: متحف جامعة عدن سيشكل رافدا يمنيا جديدا للمعرفة
وجه الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الاثنين (22 مارس 2010م)، مديرة عام المكتبة المركزية بالجامعة لشراء الكتب والإصدارات الحديثة في مختلف المجالات العلمية والتخصصية والاستفادة من معروضات معرض عدن الدولي للكتاب الذي يقام حاليا بالمحافظة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة جمع وثائق تاريخ جامعة عدن الذي عقد برئاسةرئيس جامعة عدن اليوم بقاعة المكتبة المركزية..، والذي أكد خلاله على ضرورة قيام مكتبة الجامعة بمتابعة أخر الإصدارات العلمية الجديدة وشراءها وذلك لمواكبة أخر نتاجات الفكر والمعرفة الإنسانية.

وأشاد رئيس الجامعة بالجهود التي تبذلها مكتبة جامعة عدن في إتاحة خدماتها المعرفية للباحثين والطلاب والقراء من داخل وخارج الجامعة وفي توفير أحدث الإصدارات العلمية باللغة العربية والانجليزية وغيرها.

وفي سياق أخر بحث المجتمعون مستوى تنفيذ الأعمال الموكلة للجنة جمع وثائق تاريخ جامعة عدن وحجم المعلومات والوثائق التي تم جمعها منذ تشكيل اللجنة وحتى الآن والجهود التي تمت للحصول على الوثائق من بعض الشخصيات أو اسر عدد من المعاصرين لتأسيس الجامعة (1970م).

وقد قدم المجتمعون الشكر والتقدير للشخصيات التي قدمت للجنة وثائق وصور مهمة لمرحلة تأسيس الجامعة منهم الدكتور/علي عيدروس وأسرة الأستاذ/حسين العطاس، والأستاذ/عبدالحميد سلام، والدكتور/علوي عبدالله طاهر والدكتور/صالح عرم والأستاذ/عبدالله علان وغيرهم.

في غضون ذلك وجه الدكتور/بن حبتور بسرعة تزويد لجنة جمع وثائق تاريخ جامعة عدن بآلة حديثة لتصوير الوثائق وبجهاز كمبيوتر وكاميرا وبجهاز ماسح ضوئي وبخزائن حديثة لحفظ الكتب والوثائق.

كما حث رئيس الجامعة المجتمعين على ضرورة حصر الشخصيات البارزة التي زارت الجامعة أو أسهمت في أنشطتها وفعالياتها أو في التدريس فيها وإبرازها في موقع الجامعة على شبكة الانترنت..، داعياً إلى تطوير النظام الإلكتروني للأرشفة وبإعداد إحصائيات تفصيلية بعناوين الكتب والمطبوعات بالمكتبة المركزية.

إلى ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بالاطلاع على عملية تزويد متحف جامعة عدن بالمجسمات التذكارية لمنشآت الجامعة وبعض معالم مدينة عدن واليمن وغيرها..، داعيا إلى ضرورة جمع المجسمات والآثار التي جمعتها الجامعة وعرضها في مكان واحد لتشكل رافدا يمنيا جديدا للمعرفة ولتعميم الفائدة.

حضر الاجتماع الدكتورة/هيام نائل الدواف رئيس قسم التوثيق والمعلومات والأستاذ/عبدالحميد سلام ومديرة عام المكتبة المركزية ومدراء عموم إدارات الإعلام والمكتبة والمعلومات والخدمات بالجامعة وعدد من كوادر المكتبة المركزية والأستاذ/عبدالله العديني الشخصية الإعلامية والتوثيقية المعروفة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024