الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:47 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - انطلقت اليوم فعاليات الاسبوع الثقافي العربي الحادي عشر في الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب – موسكو الذي ينظمه سنويا اتحاد الطلبة العرب في الجامعة والذي يعتبر الكيان الطلابي المعترف به رسميا لدى البعثات الدبلوماسية العربية في روسيا الاتحادية ويتولى رئاسته الطالب اليمني

المؤتمرنت - موسكو -
افتتاح فعاليات الاسبوع الثقافي العربي بقيادة يمنية
انطلقت اليوم فعاليات الاسبوع الثقافي العربي الحادي عشر في الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب – موسكو الذي ينظمه سنويا اتحاد الطلبة العرب في الجامعة والذي يعتبر الكيان الطلابي المعترف به رسميا لدى البعثات الدبلوماسية العربية في روسيا الاتحادية ويتولى رئاسته الطالب اليمني / عابد يحي الباردة .

ويحضى بدعم قوي وحضور مباشرا من قبل قيادة رابطة الطلبة اليمنيين بروسيا الاتحاية حيث تواجد كلا من الاخوه عادل سالم نعمان رئيس الرابطة وعبد الباري باكري نائب الرئيس الذين كان لهم دور فاعل في ابراز المشاركات اليمنية بشكل رائع ومشرف.

بدأت الفعاليات الافتتاحية بلقاء جمع كلا من رئيس الجامعة الاكاديمي فلاديمير مخئيلوفيتش فليبوف وسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة بروسيا الاتحادية حيث اطلعهم على الوضع الحالي للطلاب العرب في الجامعه والجهود المبذوله من قبل الجامعة لتذليل اي صعوبات اوعقبات تعترض اوتعيق مسيرة التحصيل العلمي لهم، واشاد خلال كلمته بدور السفارات العربية في هذا الصدد.

من جهته القى سفير جمهورية العراق كلمة السلك الدبلوماسي العربي محييا دور الجامعة في دعم الطلاب العرب لاقامة انشطتهم الثقافية والفنية كما تقدم باسمه ونيابة عن زملائه اعضاء السلك الدبلوماسي بعازيهم لحاره لاسرضحايا الانفجارات التي حدثت في مترو الانفاق وذهب ضيحته 38 شخصا ومايقارب 75 جريحا واكد ادانة المقيمين العرب من دبلوماسيين وطلاب ورجال اعمال لهذا العمل الارهابي الذي طال الابرياء والذي لاينم الا عن جهل بالمفاهيم الانسانية والتعاليم الدينية، ثم طلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الضحايا.

بعد ذلك توجه الضيوف والحاضرون الى مقر معرض التراث والسياحة الذي ضم مشاركين من 15 دوله حيث يعتبر اكبر مشاركة لدول عربية منذ تاسيس الاتحاد.

وعند المعرض القى الاخ رئيس الاتحاد/ عابد الباردة كلمة رحب فيها بالحاضرين وشكرهم على الدعم والمساندة لتنظيم هذا العمل واخراجه الى حيز الوجود كما نعى بدوره ضحايا الانفجارات واعتبرها عملا جبانا يهدف الى زعزعة الامن في روسيا وبث روح الكراهية بين ابنائه من الديانات والقوميات المختلفة.

من جهته اعتبر رئيس الجامعة نجاح فعاليات الاسبوع الثقافي العربي ردا عمليا على من يحاول نشر الكراهية بين الشعوب المختلفة والصاق تهمة الارهاب بدين او قومية بعينها.

و اعتبرالسيد/ اسلوخانف اسلامبيك عضو المجلس الفيدرالي الروسيي ومستشار الرئيس الروسي الاسبق لشؤون الامن ان الارهابيين ليس لهم ملة ولا قومية ولا مذهب فهم ينفذون اجندات و مصالح جهات مشبوهة وعبر عن اسفه الشديد وتعازية الحارة لاسر الضحايا.

و تمنى لفعاليات الاسبوع التوفيق والنجاح. ثم قام كلا من رئيس الجامعة و ضيف الشرف اسلوخانف اسلامبيك وسفير جمهورية العراق بقص الشريط ايذانا ببدء فعاليات الاسبوع الثقافي العربي الحادي عشر رسميا.

وعند مرور رئيس الجامعة والسفراء والضيوف بالجناح اليمني ابدوا اعجابهم الكبير بمحتوياته وما تضمنه من مشغولات يدوية وصورا طبيعية وملابس شعبية تراثية كما شاركة اسرالدبلوماسيين بماكولات يمنية نالت اعجاب وتقدير الزائرين.

حضر فعاليات الافتتاح سفيرجامعة الدول العربية وسفراء عشر دول عربية وكذا القائمين باعمل دول لبنان وتونس قطر فلسطين والاردن وسوريا السودان والبحرين.

كما حضر من الجانب اليمني الاستاذ / علي الخولاني القائم باعمال السفارة اليمنية والدكتور/ عبد الله محسن طالب المستشار الثقافي ونائبيه الدكتور/ انور الصبيحي والاستاذ/ سليمان الشرجبي وكذا القنصل اليمني الاستاذ/ علي النعوي وعدد كبير من الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الاخرى وكذا اليمنيين المقيمين في موسكو.

الجدير ذكره ان فعاليات الاسبوع سوف تتضمن ندوات ثقافية وشعرية وطاولة مستديرة سوف يحضرها خمسة سفراء عرب ونائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الفيديرالي الروسي.، كما سيتضمن حفلا فلوكلوريا وثقافيا ودورة رياضية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024