الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:28 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
معرض فني بالجامعة اللبنانية في اليمن
بدأت اليوم السبت بصنعاء فعاليات المعرض الفني السنوي الثاني لطلاب وطالبات قسم التصاميم والفنون الجميلة بالجامعة اللبنانية فرع اليمن .
وأشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن وزير الادارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري بمحتوى المعرض الذي أعتبراه فرصة لابراز مشاريع تخرج الطلاب والطالبات للقطاعين العام والخاص.
وأكد العليمي والبشيري أن المعرض يسهم في تعزيز قدرات الطلاب والطالبات في الجانب التطبيقي وتنمية مهاراتهم الفكرية ويشجع المواهب والمبرزين لمزيد من الابداع والتفوق .
رئيس الجامعة اللبنانية فرع اليمن الدكتور رضا هزيمة قال من جانبه ان الجامعة تنفذ العديد من الانشطة الثقافية والتعليمية منها المعرض الفني السنوي الثاني الذي افتتح اليوم ويهدف لابراز مواهب وقدرات الطلاب والطالبات في الجامعة من خلال التطبيق العملي.
وأكد الدكتور هزيمة ان المعرض يسعى للتعريف بامكانيات الطلاب والطالبات باعتباره جزء من استراتيجية الجامعة وتشجيعهم على مواصلة التميز والابداع وان يكونوا اعضاء فاعلين في المجتمع .
وأوضح ان الجامعة اللبنانية تعد اول جامعة اهلية في اليمن تقدم ما بين 30 و 40 منحة داخلية للطلاب اليمنيين خاصة المغتربين في السعودية للدراسة في الجامعة اللبنانية في فروعها في كل من صنعاء، عدن ، تعز ، المكلا .
وأضاف أن الجامعة تقدم 20 منحة خارجية للطلاب اليمنيين للدراسة في الجامعة اللبنانية ببيروت وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي في اليمن، ناهيك عن مساعدة المتفوقين من خريجي الثانوية العامة من مختلف المحافظات اليمنية من ذوي الدخل المحدود والاسر الفقيرة للدراسة مجاناً كون الجامعة لا تهتم بدرجة رئيسية بالربح المالي بقدر ما تهتم بتنمية القدرات البشرية بإعتبارها مفتاح التنمية في اي مجتمع كان.
وحسب رئيس الجامعة اللبنانية فان الجامعة ستنظم خلال الفترة القادمة الايام الثقافية للجامعة ستشارك فيها العديد من الدول العربية والاسلامية والاجنبية.
يشار إلى ان المعرض احتوى مجسمات تعليمية ولوحات فنية وصور وتصاميم وجرافيك وبوسترات والنحت على الخشب والرسم على الزجاج الى جانب مشاريع تخرج الطلاب والطالبات في مجالات الجرافيكس والدعاية والإعلان وغيرها .
وتعد الجامعة اللبنانية ثاني جامعة أهلية في اليمن تبدأ في تأسيس مشاريع بنيتها التحتية التي تقع على مساحة 21 الف متر مربع بتكلفة اجمالية تبلغ 12 مليون دولار تنفذ على ثلاث مراحل .
وتضم الجامعة اللبنانية حاليا اربع كليات رئيسية معتمدة في النظام الاساسي وتحتوي على 38 تخصصا تتمثل في كليات الصيدلة،العلوم والفنون، ادارة الاعمال، الهندسة، وتمتلك معهد للغة الانجليزية لتأهيل خريجي الجامعات اليمنية من مختلف التخصصات باللغة الانجليزية، و يدرس فيه حاليا الف طالب وطالبة من خريجي الجامعات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024