الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:52 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت - المكلا - أشرف باجبير -
وفد أكاديمي سعودي يزور جامعة حضرموت
وقعت جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مع جامعة الملك سعود وفي إطار تبادل العلاقات المشتركة وتعزيز التبادل العلمي والأكاديمي بين الجامعتين قام وفد جامعة الملك سعود بزيارة كلية الهندسة بجامعة حضرموت برئاسة الدكتور عبدا لرحمن فرسان مستشار وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية وأكاديميين من الجامعات السعودية الأخرى .
وتعرف الوفد الزائر على البرامج العلمية والأكاديمية بالجامعة والتقوا بالأستاذ الدكتور عبدا لرحمن محمد بامطرف رئيس جامعة حضرموت وتبادل الوفد النقاشات بشأن تفعيل اتفاقية الملك سعود والجامعات السعودية لرفع المستوى التعليمي والاستفادة من خبرات الأساتذة بجامعة حضرموت والجامعات السعودية وتبادل الزيارات المختلفة لأعضاء هيئة التدريس للإطلاع على البرامج التعليمية والبحث العلمي وتطوير المناهج الدراسية لجامعة حضرموت وإرسال طلاب الجامعة للدراسات العليا الماجستير والدكتوراه في مختلف الجامعات السعودية.
وتعرف الوفد الزائر على الطراز المعماري للعمارة الطينية التي تتميز بها محافظة حضرموت خاصة وأن جامعة حضرموت في طريقها لإقامة مؤتمر علمي للعمارة الطينية في ديسمبر القادم بمشاركة مختصين في العمارة الطينية بالجامعات السعودية .
من جانبه رحب رئيس جامعة حضرموت الدكتور عبدا لرحمن بامطرف بالوفد الأكاديمي الزائر للجامعة مشيراً بأن جامعة حضرموت تربطها علاقات متينة مع وزارة التعليم العالي والجامعات السعودية مؤكداً بأن الجامعة وقعت اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مع جامعة الملك سعود والملك عبدا لعزيز لاستفادة من خبرات الجامعات السعودية ونقل تجربتهم لجامعة حضرموت .
لافتاً إلى جامعة حضرموت ستنظم مؤتمرين دوليين حول بيئة البحر الأحمر والعمارة الطينية خلال هذا العام وأشار بامطرف إلى تم إنشاء مركز العمارة الطينية بجامعة حضرموت في سيؤن لتدريب الشباب على طراز العمارة الطينية واستخدام المعرفة.
وأشار رئيس جامعة حضرموت بأنه سيقوم مدير جامعة القصيم والوفد المرافق بزيارة لجامعة حضرموت خلال الأسبوع القادم تلبية لدعوة الجامعة لزيارتها
وأكد الدكتور / عبد الرحمن فرسان رئيس الوفد الأكاديمي السعودي الزائر بأن زيارة وفد الجامعات السعودية جاءت بدعوة كريمة من الشيخ المهندس عبدا لله أحمد بقشان في إطار التعاون الفني والهندسي بين كليات العمارة والتخطيط بالجامعات السعودية وكلية الهندسة بجامعة حضرموت بهدف التعرف على العمارة الطينية في حضرموت وبناء جسور التعاون بين الكليات في الجامعات السعودية وجامعة حضرموت.
مشيراً أن الزائر من جامعات الملك سعود والملك فهد للبترول والمعادن وطلاب الدراسات العليات وأطلع الوفد على المباني الطينية بوادي حضرموت وقال تأتي الزيارة بعد توقيع الاتفاقية بين جامعة الملك سعود وجامعة حضرموت لتبادل العلاقات والتواصل بين الجامعتين في كافة المجالات العلمية والأكاديمية .
حضر اللقاء أ.د. عبدا لله حسين الجفري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وأ.د. سالم عوض رموضة عميد كلية الهندسة ود. سعد بارهيان نائب عميد كلية الهندسة للشؤون الأكاديمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024