الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:13 ص - آخر تحديث: 12:56 ص (56: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - المكلا - مجدي بازياد -
الفقيه..مشاركة دول عربية بمهرجان البلدة
أكد وزير السياحة نبيل الفقيه أن وزارته ستبذل كافة الإمكانيات لإنجاح فعاليات مهرجان نجم البلدة هذا العام مشيرا إلى مشاركة 9 دول في المهرجان ، الذي يتمتع بخصائص ومزايا تمنحه الأفضلية عن غيره من المهرجانات التي تقام في المنطقة .
وأشار الوزير الفقيه إلى مشاركة مصرية وفلسطينية واندونيسية ومغربية وماليزية وخليجية وجزائرية وفرنسية مؤكدا مشاركة السيرك العربي في المهرجان.
وفي لقاءه المهندس بدر محمد باسلمه رئيس مؤسسة بيت الخبرة للدراسات والاستشارات الشركة المنظمة لمهرجان البلدة السياحي السابع للعام 2010م أكد وزير السياحة أن السياحة تمثل موردا إقتصاديا مهما لليمن منوها إلى أن مهرجان نجم البلدة الذي يقام في مدينة المكلا منتصف يوليو القادم يعد حدث سنوي يعكس الوجه السياحي والتراثي والثقافي الذي تتسم به مدينة المكلا بمحافظة حضرموت .
واشار الى ما يتميز به المهرجان من مقومات ومزايا وفرص سياحية وحضارية وإمكانيات إستثمارية من الممكن تسويقها داخليا وخارجيا بما يسهم في تنشيط العمل السياحي والتجاري والإقتصادي بالمحافظة واليمن بما يمهد لفتح أبواب لجذب مزيدا من السياح والزوار .

وشدد الوزير الفقيه على ضرورة الاهتمام بخصوصية نجم البلدة والترويج له بما يمكن المهرجان من إمتلاك نقاط قوة عن غيره من المهرجانات التي تقام في محافظات يمنية أو في دول الجوار
من جهته أشار محافظ محافظة حضرموت سالم احمد الخنبشي الى ان مهرجان نجم البلدة يتميز عن غيره من المهرجانات كونه مرتبط بحدوث ظاهرة فريدة في منطقة جغرافية واحدة في العالم خلال الفترة 15-30 يوليو من كل عام ، داعيا إلى ضرورة أن تقوم وزارة السياحة بدور فاعل في الترويج للمهرجان منذ الآن من خلال قنواتها المتعددة
ولفت إلى أهمية المهرجان لأبناء حضرموت في ظل تحوله لظاهرة إجتماعية واقتصادية اعتاد عليها ابناء المحافظة مع مرور الزمن, حيث يقصده الزوار والسياح من مختلف الدول الأمر الذي شجع السلطة المحلية بالمحافظة إلى إيجاد رؤية لتحويل المهرجان من مهرجان محلي إلى إقليمي بعد السمعة والصيت الكبير الذي اكتسبه منذ السنوات الأولى لتنظيمه وأوضح ان المساهمة الفاعلة من وزارة السياحة ووزارة الثقافة والاستعانة بمؤسسة بيت الخبرة المتخصصة في هذا المجال سوف تسهم في نقل المهرجان إلى العالمية خلال السنوات القادمة .
وأشاد الخنبشي باهتمام ورعاية رجال الاعمال و الشركات التجارية بحضرموت لهذا المهرجان كونه يحتل مكانه كبيره في قلوب ابناء المحافظة والمغتربين في دول الجوار.
إلى ذلك أكد المهندس بدر محمد باسلمه رئيس الشركة المنظمة لمهرجان نجم البلدة أن إدارة المهرجان عملت منذ إستلامها للمهرجان على التحضير والإستعداد لمهرجان هذا العام مشيرا إلى أنه رغم الفترة القصيرة المتبقية على المهرجان فإننا نؤكد انه سيكون مميزا من حيث مستوى الاعداد والتحضير .
وكشف باسلمه عن اتفاق تم مع شركة دولية للمشاركة في تنظيم المهرجان العام القادم لنقله إلى مستويات عالمية منافسا لمهرجانات عربية أخرى.

ولفت إلى أن حفل افتتاح المهرجان سيكون الأروع والأفضل لتقديمه اوبريت مميز بعنوان أعراس حضرموت .
وأشار إلى الفعاليات المتميزة المتعددة في مختلف المجالات الثقافية والتراثية والرياضية والترفيهية والتي ستعكس بدورها الموروث الثقافي والإرث الحضاري لمحافظة حضرموت ساحلا وواديا وصحراء
وأفاد المهندس باسلمه إلى أن تميز مهرجان هذا العام سيكون بتميز فعالياته التي ستتضمن أوبريت أعراس حضرموت الذي سيشارك في رسم لوحته الفنية ثلاثمائة فنان وراقص إضافة إلى إقامة ليلة امرؤ القيس بمنتجع حيد الجزيل السياحي بخيلة بقشان بدوعن.
وكذا ليلة زهراء سقطرى التي ستنظم بأرخبيل سقطرى والمتضمنة عادات وتقاليد أبناء سقطرى في قالب فني رائع .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024