الإثنين, 06-ديسمبر-2021 الساعة: 02:33 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - نصر باغريب -
بن حبتور يؤكد تبني الخيار التكنولوجي
ثمن الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن جهود أعضاء هيئة التدريس في الجامعة في تنفيذ البرامج التعليمية بمختلف جوانب النشاط الأكاديمي والإبداعي، وسعيهم الدائم لمواكبة التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في نشاطهم الجامعي والشخصي المتعدد.

جاء ذلك في اللقاء الموسع الذي عقد اليوم الأحد (25 أبريل 2010م) بديوان جامعة عدن وضم عدد من عمداء الكليات ومسئولي الجامعة الدكتور/فضل مكوع رئيس نقابة هيئة التدريس بالجامعة والأخ/رمزي بامعلم رئيس نقابة الموظفين بالجامعة وعدد من ممثلي بنك التسليف بنك التسليف التعاوني والزراعي وحشد من أساتذة الجامعة وموظفيها.

وأوضح الدكتور/بن حبتور أن توجهات مجلس الوزراء الداعية لتعميم استخدام التكنولوجيا في كل المؤسسات الرسمية وصولاً إلى الحكومة الالكترونية يتطلب من الجامعة أن تتبنى هذا الاتجاه الحديث وإدخال التكنولوجيا في أنشطتها ومعاملاتها المختلفة.

وبينَ الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور أن مشروع الربط الشبكي بين الجامعات اليمنية الجاري العمل لانجازه حاليا يأتي ليعزز هذا الاتجاه لدى المؤسسات الأكاديمية ومنها جامعة عدن..، منوهاً إلى أن التوجيهات الحكومية التي تنص على الانتقال بالمعاملات المالية من الطريقة التقليدية القديمة إلى الطريقة الحديثة عبر البنوك الحكومية باستخدام الوسائل التقنية تصب في هذا التوجه.

وأشار الأخ/رئيس الجامعة إلى أن تبني مجلس الجامعة لتوجهات الحكومة أثمر عن التوقيع على اتفاقية الانتقال في المعاملات المالية بين الجامعة ومنتسبيها من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين من الطريقة التقليدية القديمة وماثمثلة من محاذير وروتين معقد إلى النظام التقني الجديد..،موضحا بان منتسبي الجامعة سيتمكنون من استلام مرتباتهم بسلاسة وأمان وفي الأماكن القريبة من منازلهم عبر استخدام البطائق الرقمية.

وأفاد أن الاتفاقية التي وقعت مؤخرا بين جامعة عدن وبنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك)، سيستفيد منها كل منتسبي الجامعة ومن الخدمات المصرفية والتسهيلات المقدمة التي تيسر استلامهم مرتباتهم دون دفع أي رسوم ودون أي تعقيدات تذكر وفي أي بقعة من الوطن.

وكان الأخوين/ رشيد الأنسي نائب الرئيس التنفيذي لبنك التعاوني والزراعي لقطاع التمويل، وفارس صالح حسن مدير التخطيط الاستراتيجي في البنك قد قدما شرحا مفصلا عن "كاك بنك" والمميزات التي يتصف بها وتبؤه للمراتب الأولى في المؤشرات المصرفية، من حيث الموارد والأصول والحسابات البنكية والودائع..الخ، مما عمق الثقة لدى العملاء والجمهور العام بقوة البنك المالية وريادتة المصرفية في اليمن.

وأفادا أن بنك التسليف يقديم الخدمات المصرفية والمالية المتنوعة ذات الجودة العالية باستخدام أفضل الأنظمة التقنية والإدارية بمهنية عالية من خلال شبكة أعمال واسعة لقطاعات الأفراد والشركات والمؤسسات بما يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي.

عقب ذلك جرى نقاش مستفيض من قبل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، الذين ابدوا استحسانهم لفكرة استلام المرتبات عبر البطائق الالكترونية دون أي تأخير أو تعقيدات.

وأعرب العديد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بأنهم كانوا يحتاجون لمعرفة مميزات التعاملات البنكية..، وكذا أساليب استخدام التكنولوجيا لاستلام مرتباتهم، والمعلومات التعريفية عن التوجه التكنولوجي الجديد لاستلام المرتبات بواسطة البطائق الممغنطة، مع وجود نسبة عالية من الضمان من الجامعة والبنك ووزارة المالية، على اعتبار أن "كاك بنك" مؤسسة مصرفية حكومية 100%.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021