الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:02 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - في أخر تطورات قضية الطفلة الهام مهدي أصدر الطبيب الشرعي من إدارة الطب الشرعي والنفسي بمكتب النائب العام المكلف من رئيس نيابة  محافظة حجة في اليمن  قرار شرعي بتحديد سن الهام شوعي مهدي العشي حيث قال أنها تبلغ السادسة عشر من العمر وأفاد أن الوفاة ناتجة عن الممارسة الجنسية.
وقال بلاغ صحافى لـ( منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان ) ان فريقا منهم

المؤتمرنت -
حجة: إسعاف طفلة أخرى نتيجة زواج مُبكر
في أخر تطورات قضية الطفلة الهام مهدي أصدر الطبيب الشرعي من إدارة الطب الشرعي والنفسي بمكتب النائب العام المكلف من رئيس نيابة محافظة حجة في اليمن قرار شرعي بتحديد سن الهام شوعي مهدي العشي حيث قال أنها تبلغ السادسة عشر من العمر وأفاد أن الوفاة ناتجة عن الممارسة الجنسية.

وقال بلاغ صحافى لـ( منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان ) ان فريقا منهم قام بزيارة اسرة الهام في قرية العشايش مسقط رأس الطفلة الهام العشي في مديرية الشغادر بمحافظة حجة يوم الأحد الموافق 24 ابريل 2010، حيث التقى والدتها نجمة التي تحدثت للفريق ان طفلتها الهام تزوجت بعد أن (اغتسلت مرتين) أي بعد بضعة شهور منذ بلوغها.

ووفق ما تأكد للمنتدى فأن تقرير المستشفى في حجة اعتمد في تحديده للسن على إفادة الزوج حين أوصل الطفلة الهام جثة هامدة للمستشفى.

ولا يوجد لدى الأسرة شهادة ميلاد أو بطاقة عائلية أو شخصية أو انتخابية. وتبعد اقرب وحدة صحية ومدرسة عن القرية ما لا يقل عن ستة كيلومتر. كما تتفشى الأمية والأمراض بشكل كبير في القرية، وافاد احد الآباء انه قام بفسخ خطوبة ابنته، وهي في سن الهام بعد وفاتها، الامر الذي أثار الرعب في القرية وان الكثير من فتيات القرية فسخن خطوبتهن.

وأفادت نيابة حجة أثناء زيارة فريق الشقائق لها أنهم اعتمدوا في تصريحها حول سن الهام على البيانات الواردة في ورقة المعاينة الخاصة بالمستشفى والتي كان مصدرها الزوج بالأساس.

وأثناء التقاء الفريق بعضو نيابة الاستئناف ووكيل النيابة الجزائية قام رجل دين بالتهجم اللفظي على أمل الباشا رئيسة المنتدى متهماً إياها بالعمل ضد الشريعة وإدخال السيداو إلى اليمن وإباحة الزنا بسبب مطالبة الشقائق بتحديد سن الزواج وفق قوله، وهو أمر يعكس حجم التعبئة الدينية التي يقوم بها عدد من مشايخ الدين المتطرفين ضد نشطاء المجتمع المدني والمنظمات النسوية.

ومازلت جثة الهام في ثلاجة المستشفى ولم يتم دفنها حتى الان، حيث تطالب نجمة والدة الهام بالقصاص الشرعي من الزوج.

وفي مأساة أخرى، كشف منتدى الشقائق تلقيه بلاغا بخصوص الطفلة (ف. ا) التي أسعفت إلى المستشفى السعودي في حجة نتيجة نزيف حاد في المهبل. الطفلة التي أدخلت للمستشفى حوالي الساعة الثانية عشر في منتصف الليل، يوم وفاة الطفلة الهام شوعي 4/4/2010، تبلغ من العمر 12 سنة وفق بيانات المستشفى.

وتقول المعلومات الاولية أنها متزوجة منذ عام وتم الاشتراط على زوجها بعدم الدخول عليها إلا بعد البلوغ، أي عندما تكون صالحة للوطء، وهو مالم يلتزم به الزوج فدخل بها في لحظة ضعف مما أدى إلى تمزق مهبلها وإصابتها بالنزيف ، هذا وكان قد برر الزوج في بادئ الأمر بأنها وقعت على حجر الأمر الذي سبب النزيف ليكشف الفحص الطبي أن النزيف كان بسبب الممارسة الجنسية .
*الكاريكاتير عن صحيفة 14 اكتوبر








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024