الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:17 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - جانب من الحضور

المؤتمرنت -
حضرموت: كثافة الجمهور يلغي حفلة (طيورالجنة)
اوقفت إدارة مهرجان طيور الجنة مساء الأربعاء احتفالية لفرقة طيور الجنة بمدينة تريم بمحافظة حضرموت (شرق اليمن) بسبب تدافع المواطنين إلى ساحة الفعالية وسقوط قرابة 12 حالة إغماء نتيجة تدافع الجماهير من محبي فرقة طيور الجنة امام منصة المهرجان بساحة منقذ بن يحيي بتريم.

وأكد رئيس المكتب التنفيذي لتريم عاصمة الثقافة الاسلامية معاذ الشهابي ان هذا التدافع الكبير اضطرت ادارة المكتب التنفيذي لتريم عاصمة الثقافة الإسلامية2010م الى ايقاف المهرجان..

مشيراً الى أن قرار ايقاف الحفلة جاء حفاظا على ارواح الناس بعد الاحتشاد الجماهيري الهائل الذي فاق التوقعات ، وفاق طاقة ساحة العروض والمهرجانات المخصصة بساحة منذ بن يحيي بتريم.

وقال الشهابي إن التدافع الجماهيري أدى الى اغماء 12 شخصاً من جماهير ومحبي فرقة طيور الجنة ، وذلك بعد تقديم الفرقة وصلتها الأولى بعنوان "يمن واحد.. شعب واحد" من تأليف الشاعر الأردني عبد القادر زين الدين والحان وأداء المنشد المبدع محمد بشار.

وقال مدير المهرجان الدكتور لبيب الأغبري في تصريح صحفي أن توافد سكان المدينة بشكل كبير إلى ساحة المهرجان كان السبب الرئيسي في إيقاف الفعالية في بدايتها.

وقال الأغبري "تفاجئناً بالحضور الكثيف الذي ملئ الساحة الصغيرة والتي للأسف لا يوجد لها بوابات تستطيع التحكم بالعدد المطلوب, كما أن مجانية حضور المهرجان كان سبباً كبيراً في حضور عدد مهول إلى ساحة الاحتفالات, الأمر الذي دفعنا إلى إلغاء الفعالية".

وكانت الاحتفالية قد بدأت بأنشودة قدمتها فرقة طيور الجنة, غير أن تدافع المواطنين بشكل مفاجئ إلى المنصة, دفع إدارة المهرجان إلى إلغائها, حيث لم يستطع الأمن السيطرة على الجمهور الحاضر بسبب عدم وجود ساحة واسعة ومغلقة.

وفي بلاغ صحافي تلقاه (المؤتمرنت) أكد الأغبري أن المهرجان القادم بصنعاء سيشهد تنظيم واسع, وقال "اخترنا معلب المريسي بحيث نستطيع السيطرة على الجمهور, كما يوجد أكثر من 180 شاب وفتاة سيشاركون بالتنظيم إضافة إلى وجود الأمن".

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن سعيد الشدادي -منسق عام الإنشطة لفعالية تريم عاصمة الثقافة الإسلامية – قوله : (بأن اعداد الجماهيري الذين توافدوا من قرى ومناطق محافظة حضرموت تفاعلاً مع المهرجان وشعبية الفرقة ليتجاوز اعدادهم الأربعين ألف شخص وهو ما لم تستطع ساحة المهرجان استيعابهم ، لتمتد جموع الجماهير الى الشوارع الفرعية ومع صعود الفرقة وانطلاق وصلات المهرجان الانشادية تدافعت الجماهير الى امام المنصة ما اضطر ادارة المكتب التنفيذي لايقاف الحفلة حفاظا على سلامة وارواح الناس).

ومن المقرر ان تغادر فرقة طيور الجنة إلى صنعاء لإقامة الاحتفالية الثانية اليوم الخميس على ملعب المريسي, فيما ستحيي الحفلة الثانية بمحافظة تعز يوم الجمعة, وفي محافظة عدن تكمل فرقة طيور الجنة فعالياتها بمحافظة عدن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024