الأربعاء, 08-ديسمبر-2021 الساعة: 12:43 م - آخر تحديث: 01:40 ص (40: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-عدن/نصر باغريب: -
الضلاعي يحث خريجي الإعلام للمساهمة الفاعلة والمخلصة لبناء اليمن الحديث
أعلن /أحمد أحمد الضلاعي - وكيل محافظة عدن- عن استعداد قيادة محافظة عدن للتعاون مع قسم الصحافة والإعلام بجامعة عدن لتنظيم دورات تأهيلية عملية في المجال التخصصي الدقيق لخريجي قسم الصحافة والإعلام بالجامعة وذلك للمساهمة في تلبية حاجات سوق العمل من التخصصات النادرة.
وأشاد الضلاعي في الكلمة التي ألقاها في الحفل الخطابي والتكريمي الذي نظم بمناسبة تخرج الدفعة التاسعة (دفعة اليمن أولاً) من طلاب وطالبات قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن اليوم الأحد (30 مايو 2010م) بالمستوى الذي بلغته جامعة عدن علمياً وبنيوياً..، موضحاً أن جامعة عدن شهدت تطوراً ملموساً خلال السنوات الأخيرة عزز من مكانتها في العملية التنموية للمجتمع اليمني.
وحث وكيل محافظة عدن أبناءه الطلاب للمساهمة الفاعلة بالكلمة الصادقة والمخلصة والهادفة لبناء اليمن الحديث تحت قيادة فخامة الرئيس/علي عبدالله صالح..، مضيفاً أن أغلى ماتمتلكه الأمة هم الشباب وهم الذين يقع على عاتقهم بناء الوطن ورفعته.
وأعرب الضلاعي عن سعادته الغامرة بان يحمل اسم الدفعة التاسعة من طلاب قسم الإعلام بجامعة عدن أسم دفعة " اليمن أولاً "، مؤكداً أن اليمن هي مصدر عزتنا وفخرنا.
من جانبه ألقى الدكتور/عبدالكريم عبدالله العزعزي - مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب- كلمة نيابة عن الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور - رئيس الجامعة راعي الحفل، هنأ في مستهلها أبناءه الطلاب بتخرجهم بعد أن قضوا أربع سنوات من حياتهم الدراسية تلقوا خلالها المعارف النظرية واكتسبوا المهارات التطبيقية.
وأعرب عن ثقته بان الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات قسم الصحافة والإعلام بجامعة عدن (دفعة اليمن أولاً) سيشكلون إضافة نوعية لخريجي الجامعة وسيرفدون سوق العمل بكفاءات مؤهلة قادرة على تعزيز دور الإعلام الوطني في المجتمع وقيمه وثوابته.
ونوه إلى تزامن فعاليات حفل التخرج هذا العام مع احتفالات جماهير شعبنا اليمني بالعيد العشرين للوحدة اليمنية والذكرى الأربعين لتأسيس جامعة عدن، موضحاً أن تخرج هذه الدفعة عبر عن التراكم والتطور الأكاديمي في بلادنا الذي يتمثل اليوم في نوعيات وقدرات الخريجين في كل تخصصات الجامعة.
من ناحيته أوضح الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة - عميد كلية الآداب- عن تقديره لأساتذة القسم وأسر الطلاب الذين تعبوا وتحملوا الأعباء طوال أربع سنوات في سبيل تأهيل هذه الدفعة التأهيل العلمي المناسب التي يمكنها من الخروج إلى سوق العمل وهي متسلحة بقدرات علمية تؤهلها للمنافسة بل والتفوق.
وقدم الدكتور/باسلامة الشكر لراعي الحفل الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي لم يدخر جهدا للعمل المستمر على تطوير الأداء الأكاديمي العلمي لقسم الصحافة والإعلام ناهيك عن بقية أقسام وكليات الجامعة.
من جهته ألقى الدكتور/عبدالله الحو - رئيس قسم الصحافة والإعلام- كلمة القسم أشار فيها إلى تزامن احتفال تخرج الدفعة التاسعة من طلاب قسم الصحافة والإعلام مع احتفالات شعبنا بالذكرى العشرين للوحدة اليمنية المباركة التي تحققت في الثاني والعشرين من مايو 1990م..، مشيراً أن التاريخ لن ينسى أبداً تلك اللحظات المهيبة التي أرتفع فيها علم دولة الوحدة اليمنية خفاقا في سماء عدن ليرتفع بعد ذلك في كافة أرجاء اليمن من أقصاه إلى أقصاه.
وأضاف الدكتور/عبدالله الحو قائلاً: "إنه يوما استثنائياً ونحن نحتفي بتخريج هذه الكوكبة اللامعة من طلاب وطالبات قسم الإعلام، هذه الكوكبة التي ستغادر بعد أسابيع قليلة أروقة الكلية وقاعاتها لتنخرط في معترك الحياة متسلحين بالعلم والمعرفة والخبرة.
ودعا رئيس قسم الإعلام الخريجين إلى المساهمة في نشر الوعي الوطني وتطوير أساليب العمل في المؤسسات الإعلامية التي سوف يعملون بها وتقديم النماذج والتجارب المبتكرة لحل المشكلات الإعلامية المختلفة على طريق صناعة إعلام حر ومسئول يتسم بقدر كبير من المهنية والموضوعية والاستقلالية والتنافسية في تناول الأحداث والقضايا المختلفة في المجتمع..، مؤكداً أن الكلمة أمانة في أعناقهم فلا يطلقوها جزافاً.
وألقى الطالب/مجاهد سعد سدرية كلمة الخريجين أشار فيها إلى تجربة السنوات التي قضاها الطلاب في الدراسة والجهد والمثابرة هي مدعاة للفخر والاعتزاز وعلامة مضيئة يصعب على الذاكرة أن تصرفها في سلة النسيان، إذ حفر الزمن ونحت على قلوبنا الوفاء والعرفان الذي تجد ضمائرنا صعوبة بالغة في أن تتخلى عن مبدأه السامي والنبيل ولو قيد أنملة.
وتوجه لزملائه بأحر آيات التهاني والتبريكات المعطرة بأريج المحبة المكللة بزهور الوفاء والمرصعة بجواهر الصداقة بهذه المناسبة التي ستظل عالقة في أذهاننا مشعة البريق متلألئة اللمعان تدون مرحلة زمنية هي من أجمل المراحل التي يمر بها الإنسان.
عقب ذلك قام أحمد الضلاعي - وكيل محافظة عدن، والدكتور/عبدالكريم العزعزي - مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/حسين باسلامة عميد كلية الآداب والدكتور/مازن شمسان الذبحاني - نائب عميد كلية الآداب، والدكتور/عبدالله الحو - رئيس قسم الصحافة والإعلام بالكلية، وسعادة/ منصور المزمومي - القنصل العام للمملكة العربية السعودية بمدينة عدن بتكريم قيادة المحافظة والجامعة والكلية وأساتذة القسم والطلاب الخريجين (نحو 80 طالباً وطالبة في تخصصات الصحافة والعلاقات العامة والإذاعة والتلفزيون) بشهادات تقديرية.
وتخلل الحفل إلقاء عدد من القصائد الشعرية الحماسية وتقديم وصلات غنائية وعروضاً مسرحية كوميدية من إبداعات الطلاب.
حضر الحفل الخطابي والتكريمي العقيد/محمد فارس الحمادي - مدير عام الأمن البحري بخفر السواحل بمحافظة عدن، و رشاد سلطان سعيد - أمين منظمة اليمن أولاً بعدن، وعدد من مسئولي الجامعة وأساتذة كلية الآداب وحشد من أولياء الأمور والطلاب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021