الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:14 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - رئيس جامعة عدن يلتقى الفنان التشكيلي الفتيح

المؤتمرنت – عدن- جهاد الوادي -
جامعة عدن تخطط لتأسيس قسم للفنون التشكيلية
التقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن اليوم الثلاثاء (29/6/2010م) في مبنى نيابة شؤون الطلاب بمنطقة الحرم الجامعي بمدينة الشعب م/عدن بالفنان التشكيلي الأستاذ/فؤاد الفتيح.

وفي كلمة ترحيبية له بالفنان التشكيلي أشاد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بالدور الكبير للفنان التشكيلي/فؤاد الفتيح في ترسيخ مداميك فن الرسم والنحت والتشكيل وجمالياته الإبداعية في اليمن..، مؤكداً أنه يعتبر من عمالقة الفن التشكيلي في اليمن.

وقال الدكتور/بن حبتور في سياق كلمته أن الجامعة تسعى حالياً لتأسيس جمعية خاصة بالفنون التشكيلية لرعاية الشباب المبدعين من مختلف كليات جامعة عدن، وذلك لإحداث نقلة نوعية في نشاط الحركة الفنية والإبداعية الطلابية في الجامعة واليمن عموماً..، منوهاً أن الجمعية ستدشن فعالياتها من خلال إقامة سلسلة محاضرات يلقيها الفنان المبدع/ فؤاد الفتيح للطلاب الهواة في مجال الرسم وكل أنواع الفنون التشكيلية.

وأوضح الدكتور/ بن حبتور أن جامعة عدن ستشرك الفنان التشكيلي/فؤاد الفتيح في كل فعالياتها وأنشطتها الطلابية الفنية والإبداعية في مجال الرسم والتشكيل وستحتضن لوحاته الفنية في معارضها التي ستقيمها، وذلك في إطار سعيها الدؤوب لإنشاء قسم علمي مختص بالفنون التشكيلية بكلية الآداب جامعة عدن..، ليجسد المركز الفني لليمن كمصدر إشعاع فني وثقافي.
عقب ذلك أهدى الفنان التشكيلي/فؤاد الفتيح لوحة فنية تشكيلية من أعماله الخاصة للدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن تقديرا لجهوده في تبنى المساعي لتأسيس قسم للفنون بجامعة عدن.
حضر اللقاء الدكتور/ خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة والدكتور/ عبدالكريم عزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب.
يشار إلى أن الفنان/فؤاد الفتيح من مواليد محافظة عدن في العام 1965م ويعمل حالياً كفنان محترف في مدينة صنعاء وله العديد من الأعمال الفنية التشكيلية والمعارض الشخصية والعالمية وأعمال نحت ومشاريع مجسمات جمالية وحاصل على جوائز محلية وعالمية عديدة.
على صعيد أخر إلتقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بوفد منظمة الصليب الأحمر الذي زار الجامعة لبحث التعاون المشترك بين جامعة عدن ومنظمة الصليب الأحمر..، حيث أشاد الدكتور/ بن حبتور بالدور الذي تقوم به منظمة الصليب الأحمر بعيداً عن التحيز العرقي والديني ودعمها للقضايا الإنسانية.
ورحب الدكتور/ بن حبتور رئيس جامعة عدن بأي عمل مشترك مع المنظمة في إطار إستعدادات الجامعة هذا العام بالإحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيسها (1970م/2010م)، حرصاً منها على تنمية القدرات البشرية في جامعة عدن واليمن من خلال إدراج تدريس القانون الإنساني والمنظمات الإسلامية ومنها المنظمات الإنسانية في برامج التعليم العالي.
تصوير/ فهمي القعطبي :








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024