الأربعاء, 22-مايو-2024 الساعة: 04:26 ص - آخر تحديث: 02:21 ص (21: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
باكستان : ارتفاع حصيلة اعتداء الجمعة الى 102 قتيل
ارتفعت حصيلة الاعتداء الانتحاري الذي نفذ الجمعة في قلب سوق بشمال غرب باكستان الى مئة وقتيلين على الاقل بحسب حصيلة اعلنها مسؤولون محليون امس.
واستهدف التفجير سوقا مزدحما في مدينة ياكاغوند شمال غرب الحزام القبلي الجمعة مما ادى الى تدمير مبان حكومية وحوانيت وطمر ضحايا تحت الانقاض.وقد تبنت الهجوم حركة طالبان باكستان المجموعة المتمردة الاسلامية المتحالفة مع القاعدة والمسؤولة الرئيسية عن موجة الاعتداءات التي تدمي باكستان منذ ثلاث سنوات.

واعلن رئيس الادارة المحلية رسول خان امس ان «الحصيلة ارتفعت الى مئة وقتيلين» بعد انتشال جثث من الانقاض ووفاة جرحى ليلا في المستشفى»، معبرا في الوقت نفسه عن خشيته من ارتفاع الحصيلة اكثر مع مواصلة السكان عمليات البحث بين الانقاض.
واكد مسؤول آخر ميراج محمد هذه الحصيلة موضحا ان 98 جريحا ما زالوا يتلقون العلاج في مستشفيات اخرى.

وكانت الحصيلة السابقة للضحايا اشارت مساء الجمعة الى سقوط 65 قتيلا، بينهم نساء واطفال، اضافة الى 112 جريحا.وتبنى الهجوم قاري اكرم الله المتحدث باسم حركة طالبان باكستان في مهمند .

واضاف ان الهجوم كان يستهدف اجتماعا لزعماء القبائل الموالين للحكومة في المكتب الاداري لمناقشة تشكيل ميليشيا قبلية ضد طالبان» متوعدا بهجمات اخرى ضد هذا النوع من الاجتماعات في المستقبل.

وكانت ياكاغوند لا تزال تحت وقع الصدمة صباح امس بينما جمعت الجثث الملفوفة باكفان بيضاء في مكان استعدادا للصلاة عليها، فيما تجمع اكثر من الف شخص في مقبرة مجاورة حيث كان الموظفون يحفرون مقابر جديدة.

وقال محمد صديق الله (27 عاما) بائع المشروبات بعد جنازة «فقدت شقيقين وعثر على جثتيهما اشلاء». وقال المسؤول المحلي ميراج محمد ان اكثر من ستين جثة دفنت الجمعة وحوالى ثلاثين دفنت امس.

في غضون ذلك اعلن الجيش الباكستاني امس ان قواته تصدت بنجاح لهجوم شنه مقاتلو طالبان على نقطة تفتيش امنية في ساعة متأخرة ليلة الجمعة في منطقة وزيرستان الجنوبية، شمال غرب باكستان.

وقال متحدث باسم إدارة العلاقات العامة بالجيش الباكستاني « إن 20 مسلحا لقوا حتفهم، واصيب ستة جنود في اطلاق النار الذي اعقب هجوم مقاتلي طالبان على نقطة التفتيش الامنية». واضاف المتحدث ان المسلحين الفارين تركوا وراءهم جثث 12 مسلحا.
يذكر ان وزيرستان الجنوبية تقع في منطقة الحزام القبلي شمال غرب باكستان والمتاخمة للحدود الافغانية، وهي معقل لمسلحي طالبان والقاعدة .
من جهةاخرى ذكرت مصادر الشرطة الباكستانية انه تم القبض على 85 مسلحا وتدمير ستة منازل ترجع لهم في اقليم خيبر باختونخوا(الحدود الشمالية الغربية سابقا).

ونقلت قناة «جيو « الاخبارية الباكستانية عن المصادر قولها ان الاعتقالات جرت خلال عملية تقوم بها قوات الامن في عدة مناطق في مدينتي نوشيرا وشارسادا الواقعتين في اقليم باختونخوا .
واضافت المصادر ان منزل امير حركة طالبان في نوشيرا «قاري كامران» كان من المنازل التي تم تدميرها
*المصدر: ا ف ب -








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024