الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:08 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - فاز لاعب كرة القدم الأوروجوياني دييجو فورلان مساء أمس الأحد بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم التي اختتمت مساء أمس في جنوب أفريقيا بفوز أسبانيا على هولندا 1/صفر في المباراة النهائية للبطولة باستاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج.

المؤتمر نت -
فورلان يفوز بالكرة الذهبية بعد اختياره كأفضل لاعب في البطولة
فاز لاعب كرة القدم الأوروجوياني دييجو فورلان مساء أمس الأحد بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم التي اختتمت مساء أمس في جنوب أفريقيا بفوز أسبانيا على هولندا 1/صفر في المباراة النهائية للبطولة باستاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج.

وتفوق فورلان على باقي منافسيه حيث ضمت القائمة النهائية للمرشحين قبل مباراة اليوم بخلاف فورلان كلا من الألمانيين مسعود أوزيل وباستيان شفاينشتيجر والهولنديين ويسلي شنايدر وآريين روبن والأسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وديفيد فيا والأرجنتيني ليونيل ميسي والغاني أسامواه جيان.

وتصدر فورلان /31 عاما/ القائمة طبقا للاستفتاء بين رجال الإعلام المتابعين للبطولة حيث لعب دورا رائعا في بلوغ فريقه المربع الذهبي للبطولة والفوز بالمركز الرابع.

وحصل الهولندي شنايدر على الكرة الفضية ونال الأسباني فيا الكرة البرونزية بعدما جاءا في المركزين الثاني والثالث بالقائمة.

وبهذا الفوز يبلغ دييجو فورلان قمة مشواره الرياضي باختياره كأفضل لاعب في مونديال جنوب أفريقيا بعد تألقه مع منتخب أوروجواي لكرة القدم ، ليتحول إلى خليفة للفرنسي زين الدين زيدان (2006) والألماني أوليفر كان (2002).

وفاز فورلان بجائزة الكرة الذهبية ، متفوقا على العديد من الأسماء من بينهم الأسبان تشافي وأندريس إنييستا وديفيد فيا كما كانت هناك أسماء أخرى مرشحة هي الهولندي أريين روبن والألمانيان باستيان شفاينشتايجر ومسعود أوزيل والغاني أسامواه جيان.

وقال مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني عقب الخسارة التي منيت بها أوروجواي أمس الأول أمام ألمانيا 2/3 في بورت إليزابيث لتحتل المركز الرابع في البطولة "الحقيقة أن الفوز بالكرة الذهبية سيكون أمرا رائعا ، لكن مجرد الترشح للجائزة بين أفضل عشرة لاعبين أمر مهم ، كل شخص سيتأمل وسيختار لمن يعطي صوته ، أنا فعلت كل ما كان علي فعله".

وفي النهاية ، اختار المتخصصون فورلان ، رمز ونجم منتخب "السماوي" في ملاعب جنوب أفريقيا ومحرز خمسة أهداف ، نفس رصيد الألماني توماس مولر ­ الذي حصل على جائزة الحذاء الذهبي ­ وفيا وشنايدر.

وبحصوله من قبل على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا مرتين ولقب الدوري الأوروبي مع أتلتيكو مدريد ، كان مشوار فورلان سفير اليونيسيف يضم الكثير من الإنجازات ، لكنه كان بحاجة إلى عرض رائع بين صفوة الكرة العالمية ، وهو ما جسده الآن في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وكذلك ، سدد دينا قديما مع منتخب بلاده ومشجعيه ، حيث ظل فورلان لأعوام عديدة حبيس صورة نجم أمريكا الجنوبية الذي يلمع مع ناديه الأوروبي لكنه يخبو عندما يرتدي القميص الوطني.

وبشعره الأشقر الذى تتطايره الرياح ، كان فورلان لاعبا حيويا بهدفيه في الثلاثية التي أمطرت بها أوروجواي مرمى منتخب جنوب أفريقيا البلد المضيف التي فتحت الطريق نحو دور الستة عشر. لكنه فضلا عن ذلك ، أسهم في تلك المباراة وفي المباريات التالية أمام المكسيك وكوريا الجنوبية وغانا بأداء رائع كرابط بين الوسط والهجوم رغم أن تلك ليست مهمته المعتادة.

ونحا اللاعب /31 عاما/ جانبا أية أنانية وعمل كي يحظى زميله في الهجوم لويس سواريز ، الذي لعب كمهاجم صريح ، بفرص حقيقية ويسجل أهداف الفوز على المكسيكيين والكوريين. وعندما عاد فورلان إلى المقدمة من جديد ، عاد كذلك إلى إحراز الأهداف.

فعندما أتت ليلة مباراة فريقه أمام غانا ، أطلق تسديدة رائعة أدرك بها التعادل الذي ساعد فريقه لاحقا على الفوز بضربات الترجيح ومن ثم التأهل إلى الدور قبل النهائي.

وكذلك وضع بصمته في مباراة الدور قبل النهائي التي أقيمت بمدينة كيب تاون بتسديدة متقنة بالقدم اليسرى أنهت مقاومة الحارس الهولندي مارتين ستيكلنبرج لتكون هدف التعادل 1/1 ، قبل أن تنتهي المباراة بفوز هولندا 3/2.

وأول أمس السبت احتفل بهدف آخر أمام ألمانيا في المباراة التي خسرها الفريق لتحديد صاحب المركز الثالث بنفس نتيجة المباراة السابقة.

بقوة الأهداف وكرة القدم والقيادة ، حمل فورلان الجائزة الأكبر في جنوب أفريقيا على المستوى الفردي. كما أنه رحل بعد أن أصبح أكثر نضجا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024