الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:56 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - من حفل ختام المخيم الصيفي لشبيبة كنعان

المؤتمر نت – جميل الجعدبي -
جمعية كنعان تنشئ فرقة فنية للأناشيد الوطنية القومية

أعلن يحيى محمد عبدالله صالح – رئيس جمعية كنعان لفلسطين في اليمن – إنشاء فرقة كنعان للفنون القومية، وذلك بمناسبة اختتام فعاليات المخيم الصيفي الأول لشبيبة كنعان اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء. وأوضح رئيس جمعية كنعان في تصريح لـ"المؤتمر نت" أن الفرقة الفنية المعلن إنشاؤها ستعني بإحياء وتطوير الأناشيد الوطنية والقومية في اليمن والوطن العربي، مشيراً كذلك إلى أنها ستشمل الفلكلور الشعبي والتراث الوطني الإنشادي والموسيقي وخاصة في كل من اليمن وفلسطين.


وزير الشباب والرياضة حمود عباد


وبمشاركة رسمية وجماهيرية اختتمت جمعية كنعان لفلسطين بقاعة نادي العروبة صباح اليوم فعاليات المخيم الصيفي الأول لشبيبة كنعان بحفل خطابي وفني حضره وزير الشباب والرياضة حمود عباد وعدد من مسئولي وزارة الشباب والرياضة. وشارك في المخيم المنعقد تحت شعار " شبيبة كنعان.. المستقبل يبدأ الآن" (68) شاباً وشابة من اليمن وفلسطين تتراح أعمارهم من (13-20) سنة.


استعراض  كشفي


وفي الحفل حيا وزير الشباب والرياضة حمود عباد المشاركين وأنشطتهم الثقافية والرياضية والفكرية والاجتماعية على مدى أيام المخيم الذي استغرق (11) يوماً بدى الشباب خلالها أكثر تفاعلاً مع قضايا وطنهم وطن الـ(22) من مايو. وأشار الوزير عباد إلى أهمية مثل هذه الفعاليات المختارة وتأثيرها في ربط الشباب بالقضية الفلسطينية - القضية العربية المركزية.


من عروض المشاركين


وتضمن البرنامج التدريبي المقدم للمشاركين في المخيم مجموعة من المحاور النظرية والعملية منها المهارات التدريبية والمحاضرات حول القضية الفلسطينية والقومية العربية والمواطنة والانتماء وتعزيز الهوية الوطنية، كما تخلل البرنامج مسابقات -ثقافية – توعوية – رياضية- ترفيهية- وتطبيقات عملية. ووفقاً للمدربة باسمة عبدالواحد العريقي فقد تضمن البرنامج كذلك رحلة سياحية تاريخية تعرف خلالها الشبيبة على أهم المعالم الأثرية بمدينة شبام كوكبان بالإضافة إلى قرية الظفير.


من الحفل


 وفي الحفل - الذي حضره سفير فلسطين بصنعاء وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية - قدم الشباب والشابات المشاركون في المخيم فقرات استعراضية متنوعة للمهارات البدنية والتدريبات الكشفية والرياضية التي اكتسبوها خلال أيام المخيم ونالت جميعها إعجاب الحاضرين. وقدمت فرقة فنية فلسطينية وأخرى يمنية فقرات متنوعة من الفلكلور الشعبي في البلدين الشقيقين.كما قدم الفنان عبدالرحمن الأخفش أنشودتي " تسلمي يا يمن" و" ياأمنا اليمن" من كلمات الدكتور إبراهيم أبو طالب وألحان عصام الأخفش كما قدم الفنان محمد شجون معزوفة موسيقية.


وثيقة من المشاركين لرئيس جمعية كنعان


 وفي كلمة له بالمناسبة قال السفير الفلسطيني بصنعاء باسم الآغا :" إن أنشطة جمعية كنعان لفلسطين أحدثت علامة فارقة كونها جمعت بين شباب فلسطين واليمن لتعزز امتداد العلاقات التي لا تنفصم لا بالمسافات ولا بالزمن". وأشاد الآغا بالمواقف العربية والقومية للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومناصرته الدائمة للقضية الفلسطينية ومساعيه المخلصة مع الأشقاء والأصدقاء في سبيل تحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابها الوطني .


فلكلور فلسطيني


والقى الأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب هشام مكحل كلمة عبر خلالها عن إعجابه بما تضمنته فعاليات المخيم الصيفي الأول لشبيبة كنعان وقال المدرب / عبدالغني احمد لـ(المؤتمرنت) ان المشاركين في المخيم تلقوا برنامجا تدريبيا مكتملا في التايكوندو يمكنهم من المشاركة في مسابقات عربية ودولية .


من الحفل


وفي ختام الحفل قدم شباب المخيم وثيقة شرف لرئيس جمعية كنعان من المشاركين قبيل توزيع شهادات المشاركة عليهم وتكريم المدربين والقائمين على المخيم بالهدايا التذكارية ودرع جمعية كنعان. حضر الحفل الختامي أولياء أمور الشباب المشاركين وعدد من الأكاديميين والمثقفين ومندوبي عدد من منضمات المجتمع المدني وأولياء امور الشباب المشاركين في المخيم .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024