الأربعاء, 08-ديسمبر-2021 الساعة: 12:27 م - آخر تحديث: 01:40 ص (40: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمر نت-الحديدة – محمد شنيني -
الحديدة :احتفاء بتخرج دفع جديدة من الجامعة
أشاد محافظ محافظة الحديدة احمد سالم الجبلي بعظمة الانجازات والتحولات التاريخية التي شهدتها اليمن بعد الرئيس علي عبدالله صالح الأمر الذي يعني الوقوف أمام ذكرى استلامه مقاليد مسئولية قيادة الوطن في الـ 17 من يوليو كنقطة تحول في تاريخ اليمن الجديد الذي انطلق به نحو التطور وصنع المستقبل المشرق بإخلاص وصدق وسمو الأهداف التي حملها الرئيس و تحقق الخير للوطن وعانقت صنعاء عدن وابتسم الوطن من شرقه إلى غربه.

جاء ذلك في كلمته التي القاها في الحفل الذي نظمته اليوم الجامعة بالتعاون مع منظمة اليمن أولاً احتفاء بتخرج 2081 طالباً وطالبة من خريجي كليات الجامعة تزامناً مع افتتاح المعرض الإبداعي الأول للطلاب و 7 مراكز صيفية بالجامعة.

وأكد المحافظ ان الاحتفال بتخرج هذه الكم الكبير من طلاب الجامعة للعام الدراسي 2008 / 2009 تزامناً مع يوم الـ 17 من يوليو الذي تم فيه اختيار فخامة علي عبدالله صالح رئيساً قائداً لمسيرة الوطن في مرحلة هامة وظروف بالغة التعقيد كان فيها الوطن على مفترق طرق الأمر الذي كتب الله لهذه الأمة النجاة من آلامها والاتجاه إلى آمالها بحنكة وصدق هذا القائد الوطني الذي لم الشمل ودعا للحوار وقاد سفينة الوطن الى بر الامان .

هذا و ألقيت في الحفل كلمتان من قبل رئيس جامعة الحديدة الدكتور حسين عمر قاضي ورئيس مؤسسة الدراسات والبحوث محمد يحيى شنيف تركزتا في دلالات ودروس وعظات والعديد من مزايا يوم السابع عشر من يوليو وما شهدته اليمن من التحولات الهامة بعد ان كانت تعاني الأمرين من ويلات الصراعات الدموية التي عانى منها الشعب اليمني ليأتي السابع عشر من يوليو عظيماً بعظمة أهدافه الوطنية التي تحققت و أهمها إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة.

منوهين إلى تلك الأدوار البطولية التي وقف فيها الرئيس الصالح شامخاً بوجه كافة التحديات التي كادت تعصف بالوطن لولا تصديه لها و لكل المؤامرات ومحاولات النيل من اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.
هذا وتخلل الحفل الذي تم فيه تكريم أوائل الطلاب والطالبات من كل الكليات وكافة الخريجين والخريجات بالشهادات التقديرية قصيدتان شعريتان للشاعر الكبير العزي المصوعي والشاعر الشاب عبد العزيز عجلان ومسرحية لطلاب كلية الفنون الجميلة بالجامعة بعنوان "الفارس" تناولت المراحل والمتغيرات التي عاشتها اليمن في عهدي الامامة و الاستعمار .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021