الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:05 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن - نصر باغريب -
اختتام ورشة النوع الاجتماعي بعدن
اختتمت اليوم الأربعاء فعاليات الدورة التدريبية حول "تعميم مفاهيم النوع الإجتماعي وإدماجها في مناهج التعليمي الجامعي" التي أقيمت برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن واستمرت يومي 20 – 21 يوليو 2010م، وذلك بتوزيع الشهادات على خمسين مشاركا ومشاركة.
وفي حفل الاختتام أشارت الدكتورة/ هدى علي علوي الحريري مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن في كلمتها إلى أن هذه الدورة حققت أهدافها في تعريف المشاركين بمفاهيم النوع الاجتماعي وضرورة تفعيل وتطوير وتحديث المجتمع من خلال الاهتمام بالمرأة.
وأفادت الدكتورة/ هدى الحريري أن مشاريع تحسين وضع ومكانة المرأة تتصل عادة بمشاريع التطوير للمجتمع كله..، مشيرة أن هذه الدورة التي نظمها مركز المرأة بحثت في كيفية إعادة النظر في تصحيح مفاهيم العقل الإنساني فيما يتعلق بالمرأة وقضاياها.
الجدير بالذكر أن الدورة تهدف إلى تعميم مفاهيم النوع الإجتماعي وإدماجها في مناهج التعليمي الجامعي وتغيير الاتجاه الإجتماعي والثقافي نحو تعزيز ثقافة وإحترام حقوق المرأة، التي ناقشت على مدى يومين مجموعة من الأعمال والأنشطة المتعقلة بالنوع الإجتماعي " الجندر" التي سيتم طرحها من قبل عدد من المحاضرين.
ويشارك في الدورة التي نظمها مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (مشروع النوع الاجتماعي) خمسين (50) مشاركاً ومشاركة من أعضاء الهيئة التعليمية والأكاديمية بجامعة عدن وناشطين في مجال النوع الإجتماعي وحقوق المرأة.
الجدير بالذكر أن مركز المرأة للبحوث والتدريب تأسس عام 1998م بقرار من مجلس جامعة عدن رقم (25) في دورته الثالثة لعام 1998م ونص القرار بأن يعامل المركز ككلية ويمثل بمجلس الجامعة.
ويضطلع المركز مهام إجراء البحوث والدراسات الخاصة بالمرأة والنوع الاجتماعي، وتنظيم الدورات التدريبية من أجل رفع قدرات القائمين بقضايا النوع الاجتماعي، وتأسيس نظام معلوماتي ومكتبة متخصصة بقضايا المرأة والنوع الاجتماعي، وخدمة المجتمع من خلال تقديم الاستشارات والعمل مع المجتمع المدني.
حضر الحفل الختامي الدكتورة/نجاة الصائم مديرة مركز بحوث ودراسات النوع الاجتماعي بجامعة صنعاء، والأستاذة الدكتورة/روزا جعفر الخامري مسئولة التدريب بمركز المرأة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024