الإثنين, 06-ديسمبر-2021 الساعة: 02:54 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -تعز – احمد النويهي -
تخرج(310) طلاب من معهد السعيد التقني بحيفان
شهدت ساحة معهد السعيد التقني والمهني بمنطقة الخطوة بمديرية حيفان بمحافظة تعز صباح الخميس وقائع المهرجان الاحتفائي الفني الغنائي ابتهاجا بتخرج 11 دفعة جديدة من كافة التخصصات والبالغ عدهم 310 طالب وطالبة ، إضافة إلى تكريم 8 من طلابه ممن حصلوا على المراتب الأولى على مستوى الجمهورية.
وفي الحفل ثمن الأستاذ عبدا لله أمير – وكيل محافظة تعز – الجهود المبذولة من قبل العمادة والرعاية التي تقدمها مجموعة هائل سعيد انعم للمعهد ولها بصمات نورية تشع في السراديب والجبال والمآذن والطرقات، وكل عمل قامت به نجده يتلالاء في كل مكان ، ومنها هذا المعهد الذي أصبح يحتل موقعا متميزا بين نظرائه في الجمهورية وبروز الحالة الإبداعية التي تجلت في مشاريع التخرج للطلاب التي شاهدناها في المعرض.

وقال إن مستقبل هذه المنطقة سيكون زاهرا مثله ثل باقي مديريات المحافظة وان مخرجات هذا المعهد هي المباني العملاقة التي بنيتموها في وطن الوحدة وفي ظل قيادة باني الوحدة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح والذي قام بافتتاح هذا المعهد الذي نحتفل اليوم بتخرج دفعة جديدة منه أطلق عليها دفعة الوفاء فلتكن حياتنا كلها وفاء في كل المجالات.
وشدد وكيل المحافظة على انه لابد أن نذكر شباب اليوم بالتسلح بالوطنية ، وان يزيح عن نفسه اليأس الناتج عن مدخلات دخيلة . وقال نريد ان ننطلق بروح التألق التي تقهر كل عوامل الردة والإحباط وأكثر نوريه تسحق سراديب الظلام .

وأردف قائلا هذا البلد الحضاري لابد أن نتواصل معه حضاريا وان نجدد علاقتنا به، وان نزيل كل حدود الكراهية .
من جهة أخرى ألقى محمد عبد سعيد كلمة- باسم مجموعة هائل سعيد انعم – قال فيها إن الدفعة الجديدة من الخريجين والخريجات تشكل رافدا في جهود التعليم الفني وتبني مفهوم العمل والإنتاج في النشاط الخيري ، وان المعهد يمثل واحدا من أهم وابرز المشاريع التي تبنتها المجموعة في هذا المجال والعمل على رعايتها لتؤتي ثمارها في المجتمع وفي خدمة الوطن .
وقال ان معهد السعيد التقني بالخطوة أعروق قد أضحى اليوم وبحمد الله له إسهاماته البارزة في رفد السوق المحلي والخارجي بالكفاءات ذات المستوى العالي من التأهيل والتدريب الذي تواكب احتياجات سوق العمل خاصة وان هناك تميزا في مخرجات هذا المعهد ، ونحن نطالع كل عام تفوق أبناءنا وبناتنا في التحصيل العلمي من خلال تبوءهم مراكز الصدارة على جميع المعاهد حيث وان المعهد حقق المرتبة الأولى في العام الدراسي 2009-2010م من خلال عدد 8 أوائل على مستوى الجمهورية وتخرج 11 دفعة من إجمالي الأقسام وبإجمالي 310 طالب وطالبة .

واضاف : وهذا ان دل على شي فإنما يدل على المستوى الجيد الذي وصل إليه هؤلاء الطلاب والطالبات وكذلك الجهود المتواصلة من قبل عميد المعهد وأعضاء هيئة التدريس والإدارة في المعهد .
وقال ممثل مجموعة هائل سعيد في ختام كلمته لا يسعني إلا ان أسجل في هذا المقام كلمة شكر وتقدير إلى كل من ساهم في إنجاح جهود المعهد من عمادة وإدارة تدريس وطلاب شاكراً كل الحاضرين الذين شرفوا الحفل بحضورهم .
وكان عميد المعهد – الأستاذ عبد الجليل شاهر القاضي القي كلمة أكد فيها إلى انه ورغم العمر القصير للمعهد إلا إننا استطعنا المنافسة على مخرجات التعليم وأصبح المعهد يحتل المرتبة الثالثة الى مستوى الجمهورية وهذا النجاح نهديه لكل من بذل وعطي لتحقيق هذه النجاحات والى مجموعة هائل سعيد التي تدعم المعهد والى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح باني نهضة اليمن الجديد
وقال القاضي ان الاحتفال بتخرج11 دفعة من أقسام المعهد هذا العام في عدد من التخصصات ما كان له ان يتحقق لولا تلك الجهود المبذولة من قبل العمادة والكادر التدريسي ووزارة التعليم الفني والسلطة المحلية ومجموعة هائل هذه الجهود تجمعت وأنتجت هذه المخرجات .
واشار عميد المعهد في كلمته إلى ان جهود الطلاب أثمرت عن 38مشروع تخرج في الهندسة المعمارية والمدنية وبرمجة الحاسوب وقمنا بتصميم برامج مختلفة ، لكن هذه الجهود تحتاج إلى رعاية وثقة السلطة المحلية بالمديرية والتي نرجوا منها إعطاءنا الفرصة للإشراف على المشاريع وتنفيذها حيث لدينا كادر مؤهل قادر على تنفيذ المبنى في كافة التصاميم إلى غيره من الأعمال .
وشهد الحفل إلقاء كلمات أخرى باسم المكرمين والخريجين تطرقت في مجملها إلى مدى فرحتهم بالتخرج مؤكدين ان طموحاتهم كبيرة في ان يصبحوا عاملاً مهما في عملية التنمية .

هذا وقد قام الأستاذ عبد الله أمير وكيل محافظة تعز ومعه محمد عبده سيعد انعم عضو مجلس النواب والعقيد عبد الحليم نعمان نائب مدير امن تعز و معهم المحامي فارس الغزالي مدير مديرية حيفان بافتتاح معرض خاص بالفنون التشكيلية وكذلك مشاريع التخرج الخاصة بالطلاب والطالبات إضافة إلى معرض الموروث الشعبي ومن ثم قاموا بتكريم الخريجين ورؤساء الأقسام المبرزين وكذلك تكريم عميد المعهد وتسليمهم الشهادات التقديرية .
يذكر بان الحفل شهد تقديم عدد من الفقرات الفنية والغنائية التي كشفت عن موهبة الطالبة رهان عادل في الغناء والتي قدمت وصلات غنائية كما قدم اسكتشات و قصائد شعرية ابتهجا بتخرج الطلاب والطالبات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021