السبت, 04-ديسمبر-2021 الساعة: 02:35 م - آخر تحديث: 01:02 ص (02: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمرنت- الحديدة- محمد شنيني -
محافظ الحديدة يلتقى قافلتي شباب عدن والضالع
التقى محافظ محافظة الحديدة رئيس اللجنة الفرعية للمخيمات الشبابية والمراكز الصيفية أحمد سالم الجبلي اليوم أبناءه المشاركين في قافلتي المخيم الثاني لشباب محافظة عدن والمخيم الشبابي بمحافظة الضالع الذين وصلوا الحديدة مساء أمس السبت .

وفي حديثه لابنائه شباب القافلتين نقل المحافظ اليهم تحيات أبيهم راعي الشباب فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح الذي يوليهم جل اهتمامه ويتابع شئونهم أولاً بأول .

ورحب المحافظ بشباب عدن والضالع بين أهلهم ومحافظتهم الحديدة متجها بالخطاب اليهم وصفه المواطن اليمني لا المحافظ أحمد سالم الجبلي ليعرض على أبنائه الشباب ما تيسر من ذكرياته في محافظات عدن ، لحج ، أبين ، الضالع مشيراً الى أنه المواطن يمني لديه أهل وقرابة في اكثر من ثمكان محافظات الامر الذي يجد به نموذجاً لرسم ملامح الوحدة الوطنية الراسخة بكل الأحوال التي لم يكن القرار السياسي في الـ 22 من مايو 1990م إلا الاستجابة المنطقية والواقعية والطبيعية لحقيقة الوحدة اليمنية أي أن الـ 22 من مايو لم يكن ميلاد الوحدة بل تحقيق المطلب الشعبي والتاريخي الذي يمثل قدر ومصير اليمن وأهله .

واتجه المحافظ بحديثه لمزيد من الصراحة والوضوح لبيان اللازم وعيه من التعاطي مع الأمور كأن لا يجوز الانصراف عن حقيقة الخطأ وانتسابه لأهله وأن لا تتجه النظرات الضيقة الى القاء اللائمة على الوحدة فهي أعظم منجزات الوطن والأمة ولا بد من وضع الأمور في نصابها الصحيح ولا خير في من لا يسمع النصح ولا يقبل النقد سواء المسئول أو المواطن .

مؤكداً بذات السياق على أن محافظة الحديدة ستظل مرآة الوحدة متمنياً لابنائه شباب عدن والضالع طيب الاقامة مؤكداً على نحو من التنبؤ بأن المستقبل سيشهد غير قليل من الشباب المشاركين كمواطنين بمحافظة الحديدة التي تتسع لكل أبناء الوطن ولا يضيق صدرها بأحد بل تزداد بهم جمالاً فكل الوطن لجميع أبنائه .

وأشار المحافظ الى أهمية محافظة الحديدة في منظومة الأداء والمهمة الوطنية لتلبية احتياجات اليمن في شتى المجالات فهي الميناء الهام الذي يقع قريباً من أكبر المحافظات كثافة سكانية إضافة الى وصفها المحافظة الثانية بعد تعز في عدد السكان وهي تسهم بنحو 35% من احتياج اليمن في الانتاج الزراعي وتفتح ذراعيها لكل أبناء اليمن الذين يعيشون فيها ويتوافدون اليها من كل أرجاء اليمن .

وفي الختام جدد المحافظ التأكيد على جاهزية المحافظة لتلبية احتياج القافلتين لتنفيذ برنامجها ووجه مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة نبيل الحبيشي بسرعة التفاعل واحسان اختيار المواقع السياحية والمعالم الأثرية والتاريخية والمنشآت التي سيتم تعريف المشاركين عليها لنعرف بلدهم في سياق تحقيق أهداف القافلتين

• هذا والقى نائب رئيس جامعة الحديدة الدكتور / عبده هديش محاضرة بعنوان ( لماذا اليمن أولاً ) تطرق فيها الى اليمن الواحد كحقائق تاريخية مستعرضاً ملامح الوحدة بمختلف العهود مؤيداً ذلك بمقتطفات من كتاب الله الكريم وسنة رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وصولاً الى الـ22 من مايو 1990م الأمر الذي يعني مباشرة حضور الرئيس علي عبدالله صالح بوصفه الزعيم الرمز البارز الذي قاد اليمن بأحلك الظروف وتجاوز بها منعطفات هامة وخطيرة وحقق لها مالا يحصى من المكاسب وأعظمها الوحدة .

وكانت الخاتمة التأكيد الى أن اليمن أولاً مسئولية كل أبناء الوطن وعلى الشباب تقع المسئولية الأعظم بوصفهم قادة المستقبل وهم الطاقة الفاعلة الهامة في دوران عجلة التنمية والبناء .

• من جانبه أوضح مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة الضالع منصور حمود على أن قافلة المخيم الشبابي بمحافظة الضالع تضم ( 320) شاباً وقد غادرت الضالع أمس وكان بوداعها محافظ الضالع علي قاسم طالب الذي اصطحبهم محافظة اب مشيراً إلى أن قافلة مخيم شباب المحافظة التي وصلت أمس إلى الحديدة ستتجه بعدها الى أمانة العاصمة ثم الى محافظة إب .

• كما أوضح رئيس قافلة المخيم الثاني لشباب محافظة عدن أنيس عبده سعيد أن القافلة غادرت عدن أمس متجهة الى الحديدة وكان في وداعها الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدالكريم شايف وأن القافلة ستتجه من الحديدة الى أمانة العاصمة ومنها الى محافظة تعز وتضم (300) من شباب محافظة عدن.

• وقد عبرا باسم شباب القافلتين عن شكرهما لمحافظ الحديدة وكل المعنيين بالمحافظة وجامعة الحديدة الذين أبدوا الحفاوة البالغة والاهتمام الواضح الذي يجعل من أهداف القافلتين أكثر امتلاكاًً لعوامل تحقيقها فنجاح المخيمين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021