الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:13 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - حضرموت - مراد صبيح -
وأمسيات رمضانية وتروحات من تريم الغناء
ضمن فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية 2010م وبرعاية كريمة من معالي وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ سالم أحمد الخنبشي نظّمت وزارة الثقافة ممثلة في (المكتب التنفيذي لتريم عاصمة الثقافة الإسلامية) مساء يوم الخميس 9 رمضان 1431هـ الموافق 20 أغسطس 2010م أمسياتُ المسرّةِ الرمضانية ،السابعة عشر تحت شعار (نفحاتٌ وتروّحات) والتي تُحيها فرقةُ المسرة بمدينة تريم .

وشاركت عدد من فِرق حارات مدينة تريم التابعة لفرقة المسرة وقد حضي هذا المهرجان بتغطية إعلامية إلكترونية من شبكة إنشادنا وبعض روابط المواقع الأخرى، وكذا من صحيفة الثورة، وإذاعة سيئون وإذاعة بث نور الإيمان، وكان في التصوير الفوتغرافي المصور المبدع ابن تريم.

وكانت أولى الفرق المشاركة هي فرقة الإحسان الإنشادية حيث قدّمت إنشودتين الأولى بعنوان (يا اهل الهوى ما سقيتونا مكاني ضمان) من كلمات السيدة خديجة بنت الإمام علي الحبشي، والقصيدة الثانية (يامرحبا شهر المودة والصفاء) من كلمات فرقة الإحسان.

ومن ثم جاءت مشاركة لفرقة النقاء بحارة عيديد وقدموا فيها إنشودتين أيضاً الأولى بعنوان (عليك بتقوى الله في السر والعلن) من كلمات الإمام عبدالله الحداد والثانية بعنوان (ذا موسم الارباح) من أداء المنشد المتألق حسين بامصري وقد نالت هذه المشاركتين إعجاب واستحسان الجماهير الحاضرة والمتابعة.

لتأتي بعد ذلك مشاركة الفرقة الأم وهي فرقة المسرة للإنشاد وبكامل نجومها وطاقمها الإيقاعي، وكانت البداية بنجم المسرة وصاحب الحنجرة الذهبية المنشد عمر عيدروس بن شهاب وتغنّى أمام الجماهير الغفيرة بقصيدة في مدح النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعنوان (للمهمّات الكبيرة ما لها إلا المصطفى بو فاطمة) وهي من كلمات الدكتور عمر بن علوي بن شهاب ومن ألحان المنشد عبدالله بن هاردون.. ومن ثم استمع الحاضرون إلى شبلين من أشبال فرقة المسرة وهما الموهبتين محمد العيدروس وعبدالله الخطيب في قصيدة (رمضان جاء ياحيا به) من ألحان تراث تريمي مطوّر ونالت الترديد والإعجاب من قبل الجماهير الحاضرة والمتابِعة وقد تميزا هذاين الشبيلن في أدائهما المتقن والرائع.

ويكون ختام هذه الأمسية الافتتاحية مسرحية هادفة لفرقة المسرة للتمثيل وكانت بعنوان (الخطأ لا يعالج بخطأ) وكان من أبرز نجوم التمثيل فيها: الممثل أنور صبيّح والممثل صالح بريّك والممثل المتفرّد في أداءه حسين سعيّد بريّك ومجموعة من الممثلين بتلك الفرقة .. وتخلل هذه الفقرات المذكورة مسابقات وجوائز على أن يكون موعدنا بمشيئة الله تعالى في يوم الأربعاء القادم بتاريخ 15 رمضان وذلك في مناسبة استقبال غزوة بدر الكبرى، أما ختام المهرجان فسوف يكون بتاريخ 27 رمضان وفيه تقدّم الجائزة الكبرى وفيه يتوقع أن يزيد أعداد الجماهير فيها على الستة آلاف.

ختاما كل الشكر والتقدير لوزارة الثقافة ممثلة في المكتب التنفيذي لتريم عاصمة الثقافة الإسلامية 2010م وشهر مبارك وكل عام والجميع بخير وفي خير








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024