الأحد, 05-ديسمبر-2021 الساعة: 02:34 ص - آخر تحديث: 01:50 ص (50: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمرنت –عدن- نصر باغريب -
جامعة عدن تناقش مشاريع تطويرية
أشاد مجلس الأمناء بجامعة عدن بتنامي العلاقات الأكاديمية بين الجامعات اليمنية والجامعات السعودية التي جاءت كثمرة لتوجيهات قيادتي البلدين في الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية ممثلة بفخامة الرئيس/علي عبدالله صالح والملك/عبدالله بن عبدالعزيز، الداعية لتعزيز مجالات التعاون بين المؤسسات الأكاديمية في البلدين الشقيقين.

جاء ذلك في اجتماع المجلس الذي عقد مساء اليوم الأحد (22 أغسطس 2010م)، برئاسة المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن، بمعية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ووفد الجامعة وأعضاء المجلس في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

كما أثنى المجلس الذي يضم رجال أعمال يمنيين وسعوديين على النتائج العلمية والأكاديمية المحققة من تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين جامعة عدن وجامعة الملك سعود التي وقعت من قبل الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور/عبدالله عبدالرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود بحضور دولة الدكتور/علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء والأمير/سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد بالمملكة العربية السعودية.

وأبدى المجلس تقديره العالي لطلاب جامعة عدن الذين أنهوا الأسبوع الماضي برامجهم التدريبية الصيفية في تخصصات طب الأسنان والطب والعلوم الصحية والإعلام..، موضحين أن تلك البرامج تأتي كتطبيق لبنود اتفاقية التعاون التي وقعت بين جامعتي عدن والملك سعود.

وأشاد المجلس بالمستوى العلمي الرفيع لطلاب جامعة عدن الذين أثبتوا جدارة عالية وحققوا درجات الامتياز العالية في تقديرات التدريب العملي في البرامج العلمية التي تلقوها في جامعة الملك سعود في تخصصات طب الأسنان والإعلام والطب.

وأشار المجتمعون أن المستوى العلمي والالتزام الكبير الذي أظهره طلاب جامعة عدن خلال التدريب أعطى حافز إضافي لأعضاء مجلس الأمناء للاستمرار بمؤازرة الجامعة والعمل على توسيع مجالات التعاون بين جامعة عدن والجامعات السعودية.

إلى ذلك أكد مجلس الأمناء بجامعة عدن مجدداً على ضرورة استكمال تجهيزات مبنى كلية الهندسة الجديد بالحرم الجامعي بمدينة الشعب م/عدن ومتابعة الجهات المعنية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي بشأن ذلك، خاصة بعد مضي ثلاث سنوات على الانتهاء من بناء المبنى.

كما شدد المجلس على أهمية تساوق إعداد تصاميم وتنفيذ إنشاء المستشفى التعليمي للجامعة مع بناء كلية الطب بما يحقق الفائدة التعليمية والتطبيقية لطلاب كلية الطب في إطار محيط واحد يحقق التقارب والترابطـ، بحيث لا ينتهي مشروع بناء المستشفى التعليمي إلا مترافقاً مع استكمال مبنى الكلية.

وناقش الاجتماع سبل البحث عن مصادر التمويل لتنفيذ المشاريع التطويرية لجامعة عدن واستكمال تجهيز عدد من كليات جامعة عدن وتوفير حاجاتها في العملية التعليمية والتطبيق العملي.

وأستعرض المجلس عدد من المشاريع التطويرية للجامعة والإمكانات التي تحتاجها لتمويلها للبدء بتنفيذها الفعلي..، منها جائزة جامعة عدن للبحث العلمي والمؤتمر العلمي ألتقييمي الرابع للجامعة، وتجهيز مبنى كلية الصيدلة والمؤتمرات العلمي لكليات،الطب، والصيدلة، والزراعة، وتزويد المكتبة العامة وكلية الهندسة بالكتب والمراجع العلمية الحديثة.

حضر الاجتماع جمال مصلح الهمداني وأحمد أبوبكر بازرعة وعبدالاله سالم بن محفوظ وسالم أحمد باسمح وعبدالله باكداده أعضاء مجلس الأمناء، والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة، والدكتور/مهدي أحمد الحاج عميد كلية الصيدلة والدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة، والدكتور/أبوبكر محمد بارحيم سكرتير مجلس الأمناء، ومحمد إسماعيل السروري مدير عام الشؤون القانونية، والمهندس/محمد ناصر حبتور منسق مجلس الأمناء، والدكتور/عبدالله باخشوين منسق جامعة الملك عبدالعزيز.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021