الخميس, 02-ديسمبر-2021 الساعة: 03:45 م - آخر تحديث: 03:40 م (40: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - سيئون - جمعان دويل بن سعيد -
اختتام مخيم العيون المجاني بسيئون
اختتم بمستشفى سيئون العام مخيم العيون المجاني لإجراء عمليات المياه البيضاء وتركيب العدسات وتوزيع النظارات الطبية والأدوية المجانية الذي نفذته مؤسسة البصر الخيرية العالمية لمكافحة العمى في العالم الإسلامي بدعم وتمويل من مبرة الساير الخيرية بواسطة جمعية صندوق رعاية المرضى بدولة الكويت الشقيقة وتنظيم مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية بمحافظة حضرموت م/ تريم .

وشهد المخيم إقبالا كبيرا للوافدين اليه من مختلف مدن وقرى وادي حضرموت والمحافظات المجاورة.

وفي تصريح صحفي قال محمد بن حسن الحميري ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية باليمن ان المخيم يأتي ضمن أهداف المؤسسة وهي مكافحة امراض البصر في العالم الإسلامي.

وشكر الداعمين لمثل هذه المشاريع حيث بلغ عدد الوافدين لعيادة المعاينة من الرجال والنساء (2991 ) خلال الأيام الأولى من المخيم والذين أجريت لهم عمليات وتركيب عدسات ( 232 ) حالة مرضية منهم ( 143 ) رجال و ( 89 ) نساء أما بقية الحالات تم صرف للبعض نظارات طبية والبعض الأخر أدوية مشيرا انه سيبقى احد الأطباء للمراجعة حتى يوم السبت لأصحاب العمليات التي أجرت لهم يوم الخميس .

واثنى الحميري على التسهيلات التي قدمتها قيادة السلطة المحلية بالوادي ومكتب الصحة وإدارة المستشفى ومؤسسة الضمير والجميع دون تخصيص لانجاح المخيم .

واضاف ان من ضمن المشاريع الخيرية التي ستنفذها مؤسسة البصر العالمية باليمن هي إقامة مخيم مماثل في الحديدة في نوفمبر القادم والبدء في إعدادات وتجهيز مستشفى في جبلة والعاصمة صنعاء .

كما تحدث الشيخ ابوبكر الهدار احمد الهدار رئيس مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية بمحافظة حضرموت م/ تريم المنظمة للمخيم والجندي المجهول في راحة المرضى قبل وبعد إجراء العمليات من خلال لجنة الخدمات والشباب والشابات المنتشرين في تنظيم عملية الدخول والخروج للمرضى مما ادخل البهجة والسرور لهم وجعل الجميع يتحدثون عن هذا العمل الإنساني من خلال ابتساماتهم والكلمة الطيبة التي يوزعونها على المرضى .

وحول اتجاهات عمل المؤسسة مستقبلا قال الهدار "نحن نسعى لإقامة مخيمات أخرى طبية في مجال الأذن والحنجرة والعظام وغيرها من الأمراض المستعصية حتى نقدم خدمات لمجتمعنا ولوادي حضرموت والمحافظات المجاورة الأخرى من اليمن السعيد ونسأل الله أن يوفقنا فيها وتكون خالصة لوجهه الكريم والمؤسسة ليس مقتصر عملها على الأعمال الطبية فقط وإنما لديها أعمال أخرى كبناء المساجد وبناء المدارس وحفر الآبار لمياه الشرب وكفالة الأيتام والمعاقين والأسر الفقيرة ومساعدة الحالات المرضية وحلقات تحفيظ القرآن ومدارس التحفيظ وغيرها من أعمال الخير .

وتوجد لدى المؤسسة عيادة خيرية في مدينة تريم تقدم خدمات للمجتمع بأسعار رمزية وبعضها مجانية كما تقوم الجمعية بمشروع إفطار الصائم وتوزيع الأضاحي وكسوة العيد وهذا موجز عن نشاط المؤسسة التي تأسست عام 2003 م .

واشاد بدعم كل أهل الخير والمحسنين من دولة الكويت الشقيقة ومن أهل اليمن ومن غيرها من الدول المجاورة السعودية والإمارات وقطر الذين يساعدون ويساهمون في دعم مشاريع مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية بمحافظة حضرموت تريم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021