الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:53 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
خليجي 20
المؤتمر نت - قال وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 20، حمود عباد ان البطولة رغم أنها فعالية رياضية إلا ان لها اهمية كبيرة من الناحية التنموية والسياسية والإعلامية.

المؤتمرنت -
وزير الشباب والرياضة: خليجي 20 لها طابع رياضي وسياسي وتنموي واعلامي
قال وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 20، حمود عباد ان البطولة رغم أنها فعالية رياضية إلا ان لها اهمية كبيرة من الناحية التنموية والسياسية والإعلامية.

واكد الوزير عباد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري اليوم في عدن اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمحافظة عدن وتأكيده واصراره على اقامة البطولة فيها لتظل عدن الصورة الاكثر اشراقة في الفعاليات الكبرى.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى ان مشاريع خليجي 20 قدمت لمحافظات عدن ولحج وابين اضافات تنموية كبيرة ليس فقط في المجال البنية الرياضية والملاعب المتعددة وحسب، بل ايضا في مجالات التنمية المختلفة والبنية التحتية.

واضاف انه سيتم تعزيز توليد الطاقة الكهربائية في هذه المحافظات واستكمال مختلف البنى المرتبطة بالجوانب الصحية والانشاءات المختلفة، معتبرا الصحفيين والاجهزة الاعلامية شركاء اللجنة المنظمة في انجاح هذا الحدث.

وتابع الوزير عباد ان هذه البطولة ستجعل مدينة عدن الحاضن الرئيسي للعمل الرياضي في اليمن كما هي حاضرة في التنمية والسياحة والاقتصاد، مشيرا الى أن اندية محافظة عدن استفادت من الملاعب التي تم انجازها لهذه البطولة بالاضافة الى ما تم انجازه في مجال الصالات الرياضية المغلقة.

وشدد وزير الشباب على ضرورة تضافر جهود مختلف الجهات لانجاح هذا الحدث الهام باعتباره مناسبة تعكس حضارة اليمنيين وقدرتهم على تنظيم الاحداث الكبرى .. داعيا الجميع الى التمييز بين المواقف السياسية والارادة الوطنية وما يمكن ان يناله الوطن من خير.

واوضح ان اللجنة المنظمة تعول الكثير على ابناء محافظتي عدن وابين في انجاح هذه البطولة وان الفي شاب وشابة من ابناء عدن وابين سيكونون ضمن اللجان التنظيمية للحدث بالإضافة إلى 700 شاب يتم تدريبهم حاليا على اساليب الضيافة والاستقبال.

ونوه بتفاعل الشباب من مختلف المحافظات واستعدادهم للمساهمة في انجاح فعاليات هذه البطولة .. مؤكدا ان المنطقة التي اقيم فيها استاد الوحدة بمحافظة ابين ستكون بعد بضع سنوات اجمل حاضرة مدنية داخل المحافظة للمشاريع التي ستشهدها منها انشاء كورنيش واقامة مدينة الصالح السكنية فيها ، معتبرا في الوقت نفسه هذا الانجاز قيمة مضافة لخليجي 20.

من جانبه اكد محافظ عدن الدكتور عدنان عمر الجفري ان مشاريع البنية التحتية لمختلف القطاعات التنموية والخدمية التي تشهدها المحافظة مستمرة وستنجز في موعدها المحدد.

ولفت المحافظ الى ما تعيشه المحافظة هذه الايام احتفاءا باعياد الثورة اليمنية وكذا الاستعدادات والتحضيرات الجارية لاستضافة بطولة خليجي 20، مؤكدا انه تم قطع شوطا كبيرا في تنفيذ مشاريع هذه البطولة التي استكملت أغلبها في مجال البنية التحتية للاندية والملاعب والايواء والفنادق وذلك بفضل توجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومتابعته الشخصية لهذه الاعمال.

وقال " لقد كانت زيارة فخامة رئيس الجمهورية الاخيرة لمحافظة عدن وتوجيهاته اسهاما كبير في قطع هذا الشوط" .. داعيا الاعلاميين الى إبراز الوجه الحقيقي لكل ما تم انجازه في اطار المحافظة استعدادا لهذه البطولة.

واستعرض محافظ عدن المشاريع الرياضية والفندقية والتنموية والخدمية وتحسين المدينة التي سيتم افتتاحها ووضع حجر الاساس لها بمناسبة اعياد الثورة اليمنية الخالدة والتحضير لبطولة خليجي 20 والتي تزيد عن تكلفتها عن 39 مليار ريال.

واشار الى ان بعض وسائل الاعلام تضر بجهود التنمية التي تشهدها المحافظة .. مؤكدا ان مدينة عدن تنعم بالامن والاستقرار وان ابناء محافظة عدن سيحتضنون هذه الفعالية وسيكونون الحارس الامين على هذه المشاريع والمنجزات.

واكد الدكتور الجفري ان مدينة عدن لها باع طويل ودور كبير في المجال الرياضي سواء على مستوى اليمن او الجزيرة العربية.. لافتا إلى ان اول ناد تأسس في الجزيرة العربية كان في عدن.

واعتبر ذلك دليلا على ما يتمتع به ابناء عدن يتمتعون من روح رياضية وقدرتهم على احتضان واستقبال هذه الفعالية الرياضية الكبيرة.

واضاف المحافظ انه سيعمل على ان تكون هناك مؤتمرات صحفية اسبوعية لاطلاع الاعلام على الجديد في مختلف المجالات.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024