الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:11 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
خليجي 20
المؤتمر نت -

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
حفلات فنية مفتوحة ونجوم غنائية تشدو بخليجي 20
كشف صفوت الغشم – مدير المكتب التنفيذي للوحة الفنية والاستعراضية لبطولة خليجي20 عن الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة الخاصة بإعداد اللوحة الاستعراضية التي ستقدم في حفل افتتاح البطولة المقرر إقامتها في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر ـ 6 ديسمبر 2010م.

وقال الغشم في تصريح لـالمؤتمرنت إن اللوحة الفنية والاستعراضية التي يرأسها الدكتور محمد أبو بكر المفلحي – وزير الثقافة، ستكون بعنوان"حلم الأجداد والأحفاد.. حلمنا جميعا"، ومن كلمات الشاعر عباس الديلمي، وألحان الموسيقار عبد الرب إدريس، وفكرة وسيناريو وإخراج صفوت الغشم .

مشيراً إلى مشاركة نخبة من كبار الفنانين اليمنيين والخليجيين في أوبريت الافتتاح منهم: الفنان الكبير محمد عبده، والفنان عبد الرب إدريس، وعلي بن محمد، وأحمد فتحي، ومحمد مرشد ناجي، وكرامة مرسال، وفؤاد الكبسي ، بالإضافة إلى مواهب غنائية جديدة قام باكتشافها الفنان عبد الرب إدريس كـ/ رنا حداد ابنة الفنان اليمني عبد الرحمن حداد، والفنانة إيمان من محافظة تعز.

وأوضح رئيس المؤسسة العامة للسينما والمسرح في اليمن لـالموتمرنت ان عدد المشاركين في اللوحة الغنائية والاستعراضية - التي قام بتصميم حركاتها التعبيرية كبير المدربين أسامة بكار- بلغ 1000 راقص وراقصة من مدينتي عدن وأبين إلى جانب 100 راقص من عموم المدارس والجامعات وفرق الرقص الشعبية في اليمن.

مبيناً ان اللوحة الفنية ستقدم رسالة جميلة وإنسانية تقول في مجملها بأن الوحدة اليمنية هي حمامة سلام لدول مجلس التعاون الخليجي وتبشر أيضا بمستقبل وحدة الجزيرة العربية.

,وفي سياق متصل كشف عبد الله باكدادة – مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة عدن- عن مشروع ثقافي متكامل أعدته وزارة الثقافة ومكتبها في المحافظة استعدادا لاحتضان بطولة خليجي20

وقال باكدادة في تصريح لـالمؤتمرنت - ان مكتبه أعد إلى جانب المشروع الثقافي المتكامل- الذي يحوي عدداً من الفعاليات الثقافة والإبداعية والرياضية المتميزة- برنامجا أخر إضافيا بموجب توجيهات محافظ محافظة عدن يشمل إقامة حفلات فنية وغنائية على مسارح مفتوحة في كورنيشات عدن ومديرياتها الثمان تعكس غزارة الموروث الغنائي اليمني.

وأضاف باكدادة:"كما يتخلل البرنامج رقصات فنية وشعبية كـ اليوه، والرقصات الشعبية البحرية، إلى جانب إقامة معارض مختلفة للفن التشكيلي وأخرى للصور الفوتوغرافية والرياضية ومعارض مختلفة للآثار والمتاحف والمخطوطات التاريخية اليمنية التي تعكس تأريخ محافظة عدن منذ زمن بعيد.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع إتحاد الأدباء لإقامة أمسيات شعرية وقصصية وندوات ثقافية وفكرية وأدبية خلال أيام فعاليات البطولة من خلال التنسيق مع منتديات محافظة عدن الثقافية ومؤسسات العمل المدني بالمحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024