الأربعاء, 01-فبراير-2023 الساعة: 02:47 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
وطنية أبو راس لا تحتاج شهادة (بياعي) الإحداثيات!!
علي البعداني
قيادة‮ ‬عند‮ ‬مستوى‮ ‬التحديات‮ ‬
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي محسن‮ ❊‬
كارثة 13 يناير 1986م اليمنية تتجدد مأساتها كل عام
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
عن أكبر مرحلة تحدٍ بمسيرة المؤتمر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
غياب الأحزاب وصمود المؤتمر
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
خليجي 20
المؤتمر نت - شعار خليجي 20

المؤتمرنت -
اليمن : الاستعدادات لاستضافة خليجي 20 وصلت لـ100%
أكد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي أن الاستعدادات الجارية في اليمن لاستضافة " خليجي 20 " تسير وفق ما هو مخطط لها وبشكل ممتاز. مبينا أن الإنجاز في الملاعب والتجهيزات الرياضية وصلت إلى مائة في المائة.

وقال وزير الخارجية خلال لقائه اليوم الصحفيين من وكالات الأنباء العربية المشاركين في تغطية فعاليات ملتقى الاستثمار السياحي" إن العمل يجري حاليا لاستكمال ما تبقى من أعمال التشطيبات والترميمات للفنادق لاستقبال الضيوف، وستكون هذه المنشآت جاهزة في نهاية أكتوبر الحالي أو في منتصف نوفمبر المقبل كأقصى مدى".

وبشأن ما يتردد من مخاوف فيما يتعلق بالجانب الأمني، طمأن وزير الخارجية الأشقاء بأنه لا قلق في هذا الجانب. مؤكدا أن الأجهزة الأمنية أعدت خطة متكاملة تضمن تأمين بطولة خليجي 20 وإجراءها في أجواء أمنة ومستقرة.

ولفت إلى أن وزير الشباب والرياضية بدأ اليوم جولة خليجية ينقل خلالها دعوات إلى نظرائه في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لحضور فعاليات خليجي 20 ، والتأكيد لهم أن اليمن جاهزة لاستضافة البطولة في مناخات مناسبة وأجواء مطمئنة.

الى ذلك قال وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري " بعد 28 يوم من يومنا هذا سيبدأ خليجي عشرين بالنسبة للفعاليات ولكن خليجي عشرين بالنسبة للأجهزة الأمنية هو من اليوم، لذا فإن على منتسبي الأجهزة الأمنية التحلي باليقظة ومتابعة كل المخلين وملاحقتهم لأن الإجراءات الأمنية هي دائما السباقة للحد من الجريمة".

وأكد الوزير في لقائه اليوم قادة الأجهزة الأمنية والوحدات الأمنية بلحج بحضور المحافظ محسن علي النقيب والأمين العام للمجلس المحلي علي حيدرة ماطر ووكيل أول المحافظة لشئون مديريات ردفان الأربع عبدالله ناصر مثني.. " ان فعاليات خليجي عشرين التي ستحتضنها اليمن هذا العام يعد تحديا ليس للأجهزة الأمنية فقط بل لكل المخلصين والوطنيين والشرفاء وهو ما يتطلب من الجميع الاستعداد الجيد لإنجاح هذا الحدث الكبير".

وكشف أن الأجهزة الأمنية تمكنت في زمن قياسي لا يتجاوز الـ12 ساعة من إلقاء القبض على بعض الأشخاص الذين حاولوا أن يعملوا على إقلاق السكينة العامة وإفشال خليجي عشرين. مشيرا إلى أنه قد بدأت اليوم محاكمة أولئك المجرمين.

وقال" إن ذلك الإنجاز الأمني كان ثمرة للتعاون والتنسيق المباشر بين الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية في كل المحافظات الثلاث أبين ـ لحج ـ الضالع وكذا في محافظة عدن".

ولفت اللواء مطهر رشاد المصري إلى أن أبناء محافظات لحج وعدن وأبين وكل أبناء محافظات الجمهورية عبروا عن استيائهم لأي عمل إجرامي يستهدف سفك الدماء وإقلاق السكينة العامة والإضرار بمصالح الوطن.

ونقلت وكالة سبأ عن وزير الداخلية تاكيده بأن محافظة لحج هي الحزام الأمني لمحافظة عدن باعتبارها المدخل الرئيسي لهذه المحافظة وهي مهمة جدا وقد تم رفدها بعدد من الوحدات الأمنية والعسكرية وفقا لخطة الانتشار الأمني التي وضعتها الوزارة بشأن خليجي عشرين وهي حاليا في وضع جيد.

وأشاد بجهود مدير أمن المحافظة وكافة من عملوا على توزيع الخدمات في الشوارع وفي النقاط. معتبراً ذلك خطوة جيدة يجب أن تستمر بحسب الخطة الأمنية.

ودعا الوزير الجميع بأن يتحلوا بروح المسئولية وأن يشعر كل فرد الأجهزة الأمنية وخارجها بأنه المسئول الأول عن تحقيق الأمن وإنجاح هذه الفعالية الهامة.

من جانبه أشار المحافظ النقيب إلى أن هذه اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن الاستعدادات والترتيبات التي تشهدها اليمن لاستقبال فعاليات خليجي عشرين... مستعرضا عددا من الموضوعات التي تهم الجانب الأمني بالمحافظة.

وثمن المحافظ جهود القيادات الأمنية ومختلف منتسبيها في تعزيز الأمن والحفاظ على السكينة العامة وكذا جهود قيادة وزارة الداخلية على متابعة سير تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بخليجي عشرين وحرصها على الرفع من معنويات منتسبي الأجهزة الأمنية.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2023