السبت, 28-يناير-2023 الساعة: 08:48 م - آخر تحديث: 08:42 م (42: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
وطنية أبو راس لا تحتاج شهادة (بياعي) الإحداثيات!!
علي البعداني
قيادة‮ ‬عند‮ ‬مستوى‮ ‬التحديات‮ ‬
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي محسن‮ ❊‬
كارثة 13 يناير 1986م اليمنية تتجدد مأساتها كل عام
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
عن أكبر مرحلة تحدٍ بمسيرة المؤتمر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
غياب الأحزاب وصمود المؤتمر
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
خليجي 20
المؤتمر نت - بحث اللقاء الموسع للجنة التحضيرية لمشاركة جامعة عدن بفعاليات دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم (خليجي 20) الذي سيقام بمدينة عدن خلال المدة من 22 تشرين ثان/ نوفمبر حتى الخامس من كانون أول/ديسمبر2010م، مجالات مشاركة الجامعة لإنجاح هذا الحدث المهم على مستوى اليمن.
المؤتمرنت- عدن- نصر باغريب -
د.عبدالعزيز صالح بن حبتور: سيكون لجامعة عدن دور فعال لإنجاح خليجي عشرين
بحث اللقاء الموسع للجنة التحضيرية لمشاركة جامعة عدن بفعاليات دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم (خليجي 20) الذي سيقام بمدينة عدن خلال المدة من 22 تشرين ثان/ نوفمبر حتى الخامس من كانون أول/ديسمبر2010م، مجالات مشاركة الجامعة لإنجاح هذا الحدث المهم على مستوى اليمن.
وذكر د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في الكلمة التوجيهية التي ألقاها في اللقاء الذي عقد اليوم الخميس (28 أكتوبر2010م) بديوان الجامعة، أن الجامعة باعتبارها إحدى الأعمدة الرئيسة لمدينة عدن فسيكون لها دور وإسهام فعال لإنجاح هذا الحدث التاريخي الذي ينظم لأول مرة في اليمن.
وأشار رئيس الجامعة أن إنجاح دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم هي مسئولية الجميع كل حسب موقعة ودوره، لان ذلك سيعود جمة على الوطن وأبناءه وسيعزز من مكانة اليمن..، مؤكداً أن المواطنين في عدن يمتلكون حس عالي بالمسئولية الوطنية لهذا الحدث التاريخي في المدينة واليمن عموماً.
داعياً المثقفين وأساتذة الجامعة للاضطلاع بدورهم في شرح الأبعاد الإيجابية لتنظيم فعاليات خليجي عشرين ، من خلال إلقاء المحاضرات التوعوية في كل المنابر والتجمعات في المحافظة، والالتقاء بالجنود ورجال الأمن وتأكيد مساندة المواطنين والجامعة لدورهم الوطني في الحفاظ على أمن وسكينة الوطن وتهيئة المناخ المناسب لإقامة فعاليات خليجي عشرين في العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن.
كما حث أساتذة الجامعة ومنهم القطاع النسائي إلى عقد لقاءات توعوية للطلاب في كليات الجامعة وفي المدارس الثانوية والموحدة والموظفين في مرافق العمل والإنتاج والمنتديات العامة لتسليط الضوء على حدث خليجي عشرين وتبيان فضائله على مدينة عدن واليمن في مجالات عدة، وللإثبات للأشقاء في دول الخليج أن اليمن عند مستوى المسئولية التي اختيرت لها.
ونوه د.عبدالعزيز أن الجامعة وبالتنسيق مع د.صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي تستعد لتنفيذ برنامج التوعية بأهمية حدث خليجي عشرين في اليمن، وذلك خلال اليومين المقبلين..، مشيراً أن الهدف من ذلك يتحدد بإيصال رسالة لضيوفنا من دول المنطقة بان اليمن ترحب بهم وسيسعدنا وجودهم بيننا، وبأن اليمن بلد مضياف وآمن مما سيمهد الطريق لانضمام اليمن إلى لجان إضافية في مجلس التعاون الخليجي.
وأفاد إلى أن جامعة عدن سيكون لها إسهامات عديدة في هذا الحدث التاريخي منها إصدار كتيب تعريفي سياحي عن مدينة عدن وفرص الاستثمار فيها..، ناهيك عن مشاركة عدد من أساتذتها ومنتسبيها في كثير من الفعاليات من خلال مشاركاتهم المباشرة وغير المباشرة في اللجان التحضيرية لخليجي عشرين الذي يعد أضخم حدث تعيشه اليمن حالياً.
إلى ذلك ناقش المشاركون في اللقاء مجالات إسهام جامعة عدن في فعاليات خليجي عشرين التي ستنظم بعد 26 يوماً..، معربين عن استعدادهم للمشاركة في جهود التوعية الوطنية لأهمية تنظيم خليجي عشرين في عدن واليمن، والفوائد المنظورة وغير المنظورة التي ستعود على المواطنين جراء ذلك في مختلف الصعد.
وأقترح المشاركون تشكيل لجنة لوضع جدول زمني وتحديد أسماء المحاضرين لتنفيذ حملة التوعية والالتقاء بكل الفئات المشاركة والمنظمة والحامية للفعاليات، بحيث يكون للجامعة دور أساسي في هذا الحدث الاستثنائي الوطني البهيج في مدينة عدن واليمن.
حضر اللقاء عدد من الدكاترة وأساتذة وعمداء الكليات في الجامعة وعدد من مدراء المراكز العلمية ومدراء العموم، وممثلي قطاع الطلاب بالجامعة.

يذكر أن منتخب اليمن بدأ مشاركته في دورات كأس الخليج في 'خليجي 16' بالكويت عام 2003 وأعقب ذلك في خليجي 17، 18، 19.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2023