الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:34 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
خليجي 20
المؤتمر نت - بحث اللقاء الموسع للجنة التحضيرية لمشاركة جامعة عدن بفعاليات دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم (خليجي 20) الذي سيقام بمدينة عدن خلال المدة من 22 تشرين ثان/ نوفمبر حتى الخامس من كانون أول/ديسمبر2010م، مجالات مشاركة الجامعة لإنجاح هذا الحدث المهم على مستوى اليمن.
المؤتمرنت- عدن- نصر باغريب -
د.عبدالعزيز صالح بن حبتور: سيكون لجامعة عدن دور فعال لإنجاح خليجي عشرين
بحث اللقاء الموسع للجنة التحضيرية لمشاركة جامعة عدن بفعاليات دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم (خليجي 20) الذي سيقام بمدينة عدن خلال المدة من 22 تشرين ثان/ نوفمبر حتى الخامس من كانون أول/ديسمبر2010م، مجالات مشاركة الجامعة لإنجاح هذا الحدث المهم على مستوى اليمن.
وذكر د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في الكلمة التوجيهية التي ألقاها في اللقاء الذي عقد اليوم الخميس (28 أكتوبر2010م) بديوان الجامعة، أن الجامعة باعتبارها إحدى الأعمدة الرئيسة لمدينة عدن فسيكون لها دور وإسهام فعال لإنجاح هذا الحدث التاريخي الذي ينظم لأول مرة في اليمن.
وأشار رئيس الجامعة أن إنجاح دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم هي مسئولية الجميع كل حسب موقعة ودوره، لان ذلك سيعود جمة على الوطن وأبناءه وسيعزز من مكانة اليمن..، مؤكداً أن المواطنين في عدن يمتلكون حس عالي بالمسئولية الوطنية لهذا الحدث التاريخي في المدينة واليمن عموماً.
داعياً المثقفين وأساتذة الجامعة للاضطلاع بدورهم في شرح الأبعاد الإيجابية لتنظيم فعاليات خليجي عشرين ، من خلال إلقاء المحاضرات التوعوية في كل المنابر والتجمعات في المحافظة، والالتقاء بالجنود ورجال الأمن وتأكيد مساندة المواطنين والجامعة لدورهم الوطني في الحفاظ على أمن وسكينة الوطن وتهيئة المناخ المناسب لإقامة فعاليات خليجي عشرين في العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن.
كما حث أساتذة الجامعة ومنهم القطاع النسائي إلى عقد لقاءات توعوية للطلاب في كليات الجامعة وفي المدارس الثانوية والموحدة والموظفين في مرافق العمل والإنتاج والمنتديات العامة لتسليط الضوء على حدث خليجي عشرين وتبيان فضائله على مدينة عدن واليمن في مجالات عدة، وللإثبات للأشقاء في دول الخليج أن اليمن عند مستوى المسئولية التي اختيرت لها.
ونوه د.عبدالعزيز أن الجامعة وبالتنسيق مع د.صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي تستعد لتنفيذ برنامج التوعية بأهمية حدث خليجي عشرين في اليمن، وذلك خلال اليومين المقبلين..، مشيراً أن الهدف من ذلك يتحدد بإيصال رسالة لضيوفنا من دول المنطقة بان اليمن ترحب بهم وسيسعدنا وجودهم بيننا، وبأن اليمن بلد مضياف وآمن مما سيمهد الطريق لانضمام اليمن إلى لجان إضافية في مجلس التعاون الخليجي.
وأفاد إلى أن جامعة عدن سيكون لها إسهامات عديدة في هذا الحدث التاريخي منها إصدار كتيب تعريفي سياحي عن مدينة عدن وفرص الاستثمار فيها..، ناهيك عن مشاركة عدد من أساتذتها ومنتسبيها في كثير من الفعاليات من خلال مشاركاتهم المباشرة وغير المباشرة في اللجان التحضيرية لخليجي عشرين الذي يعد أضخم حدث تعيشه اليمن حالياً.
إلى ذلك ناقش المشاركون في اللقاء مجالات إسهام جامعة عدن في فعاليات خليجي عشرين التي ستنظم بعد 26 يوماً..، معربين عن استعدادهم للمشاركة في جهود التوعية الوطنية لأهمية تنظيم خليجي عشرين في عدن واليمن، والفوائد المنظورة وغير المنظورة التي ستعود على المواطنين جراء ذلك في مختلف الصعد.
وأقترح المشاركون تشكيل لجنة لوضع جدول زمني وتحديد أسماء المحاضرين لتنفيذ حملة التوعية والالتقاء بكل الفئات المشاركة والمنظمة والحامية للفعاليات، بحيث يكون للجامعة دور أساسي في هذا الحدث الاستثنائي الوطني البهيج في مدينة عدن واليمن.
حضر اللقاء عدد من الدكاترة وأساتذة وعمداء الكليات في الجامعة وعدد من مدراء المراكز العلمية ومدراء العموم، وممثلي قطاع الطلاب بالجامعة.

يذكر أن منتخب اليمن بدأ مشاركته في دورات كأس الخليج في 'خليجي 16' بالكويت عام 2003 وأعقب ذلك في خليجي 17، 18، 19.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024