الإثنين, 29-نوفمبر-2021 الساعة: 09:21 ص - آخر تحديث: 01:08 ص (08: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
لأشقائنا‮ ‬في‮ ‬عمان‮.. ‬يحق‮ ‬لكم‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - تعز- احمد النويهي -
طلاب طب تعز بدون مدرس ادوية
طالب منتسبو كلية الطب بجامعة تعز في اليمن من عمادة الكلية النظر في مطالبهم والتي اعتصموا من اجلها صبيحة يوم السبت أبرزها توفير أستاذ لمادة الأدوية للمستوين الثاني والثالث باعتبار ان هذه المادة من ابرز المقررات التي يتوجب على طالب كلية الطب دراستها .

الطلاب و الطالبات الذين اعتصموا أمام مبنى قيادة الجامعة وكلية الطب شكوا أيضا من منع بعض المستشفيات لهم من الدخول وممارسة التطبيق العملي إضافة الى ان أقسامهم تعاني من شحه في الوسائل التعليمية الأمر الذي أدى الى عرقلة الكثير من المحاضرات ، واشار الطلاب في شكواهم الى ان الخدمات الأساسية في القاعات الدراسية بحاجة الى إعادة تأهيل وتوفير النواقص .

وبدورنا سالنا الدكتور فؤاد الخلي عميد كلية الطب بجامعة تعز حول ما ورد في شكاوي ومطالبات طلاب وطالبات الكلية، فقد أكد: صحة شكوى الطلاب فيما يخص عدم توفر مدرس واختصاصين لمادة الفارما كلوجي في منطقة تعز بشكل عام . واردف :ونتيجة للتقشف وشحه مصادر التمويل للتعاقد مع مدرسين والذين يرفضون التعاقد وفقا لشروطنا إضافة الى ان سوق الخليج واستقطابه لأغلبية الكوادر المحلية ساهم في المشكلة .

ونوه الخلي الى ان الكلية كانت تتعاقد مع دكاترة من جامعتي عدن وصنعاء لتغطية العجز الا انهم رفضوا في هذا العام التعاقد نتيجة الضغط في المقررات عليهم في كلياتهم إضافة الى ان علم الأدوية من المقررات التي تعاني من شحة في الكادر ومن توفر منهم ذهب الى مجلس النواب او تولى مناصب ادارية .

واضاف :نحن بإمكاننا تغطية المادة بمستويات اقل من المستوى العلمي لكن هذا لا يصح لطالب جامعي. واعدا في الوقت ذاته بحل الإشكال بعد العيد بعد ان تمكنت العمادة من إيجاد مدرس لهذا المقرر سيناوب بعد عيد الأضحى المبارك.

وفيما يخص منع المستشفيات للطلاب بممارسة التطبيق العملي فقد اكد عميد كلية الطب بجامعة تعز: انه تم حل الإشكال مع المستشفيات. اما الوسائل التعليمية فهي في طريقها للحل كوننا سنستلم قريبا ال50% من النفقات الخاصة وعند استلامها ستقوم الكلية بشراء الوسائل الناقصة والتي يطالب الطلاب بها جهاز الإسقاط السينمائي (دتاشوب)
واعتبر الدكتور الخلي ان من حق الطلاب ان يخافوا على مستقبلهم ونحن بدورنا لن نتركهم وسنحل مشكلتهم وسنبذل كل الجهود لحلها من خلال توفير الكادر من اجل تشجيع الطلاب على مواصلة دراستهم








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021