الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:10 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت -
مديرية وادي العين وحورة تحتفي بالعيد
شهدت مدينة حورة - بمديرية وادي العين و حورة - مساء الأحد اختتام فعاليات احتفالات عيد الأضحى المبارك للعام 1431هـ والذي ترعاه السلطة المحلية بمديرية وادي العين و حورة بالتعاون مع مكتب الثقافة بالمديرية والذي تحييه فرقة الفنون الشعبية بحورة للفترة من 10 - 15 ذي الحجة الموافق 16 – 21 نوفمبر .

حيث تقام مساء كل ليلة ,عصراً بمدينة حوره, رقصة الظاهري من العاشر من ذي الحجة إلى الخامس عشر من ذي الحجة حيث يشهد الرقصة العديد من الشعراء والأعيان والمعجبين .

وفي ليلة الرابع عشر من ذي الحجة تقام رقصة الخابه وهي رقصة تقام في الممشى والمسير على شاكلة الزامل وتنطلق رقصة الخابة في تمام الساعة التاسعة مساءً من ساحة قصر حورة التاريخي مروراً بالشارع العام إلى أن تصل إلى مقر استظافتها بسحيل حوره وإلى ضيافة الأخ/ سالم محمد عبود با سلامة .

وفي مساء هذه الليلة الساعة الرابعة عصراً أقيم مهرجان الظاهري التراثي بمنطقة حوره بساحة مسجد الجامع والذي شهد حضور كلاً من :( سليمان سعد كشم مدير عام مديرية وادي العين وحورة رئيس المجلس المحلي ، محمد فارس بن فارس رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمحافظة حضرموت ،أحمد عبد الله بن دويس مدير مكتب فرع وزارة الثقافة بالوادي والصحراء، صلاح عمر برباع الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية، صالح سعيد بن مخاشن رئيس لجنة التخطيط بالمديرية ،عبد العزيز علي عسكر مدير مكتب الثقافة بالمديرية، وعدد من أعضاء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية والمشايخ والأعيان وحشد كبير من المواطنين .

كما قام سليمان سعد كشميم مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي بحضور الحفل الختامي لملتقى العيد الخامس والذي تقيمه مؤسسة الريف الخيرية بعد صلاة مغرب يوم الأحد وألقى خلاله كلمة السلطة المحلية حيث هنئ فيها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والقيادة السياسية والشعب اليمني والحاضرين جميعاً بهذه الذكرى متمنيا لهم مزيد التقدم والعطاء وان يعيدها الله على الأمة العربية والإسلامية وقد تحقق لها ما تصبوا إلية من عزة ورفعة وكرامة.

كما أثنى فيها على الفعاليات والأنشطة التي نظمها مكتب الثقافة بالمديرية وكذا مؤسسة الريف الخيرية ومنظمات المجتمع المدني في الجوانب الصحية والتعليمة والثقافية والاجتماعية والتي اعتبر دورها تكاملياً ينسجم مع طموحات وأهداف السلطة المحلية بالمديرية.

وفي ختام الحفل قام الأخ/ سليمان سعد كشميم مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي مع الأخ/ عمر سعيد بامدحج رئيس مؤسسة الريف الخيرية بتكريم الخمسة الفائزين بمسابقة عيد الأضحى الثقافية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024