الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:55 م - آخر تحديث: 08:51 م (51: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
خليجي 20
المؤتمر نت - بشكل غير متوقع بات  المنتخب الوطني  اول المودعين لبطولة خليجي 20 بعد خسارته الثانية امام نظيره القطري بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الوحدة بمحافظة أبين ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الاولى لخليجي 20 التي تستضيفها اليمن .

المؤتمرنت -
اليمن أول المودعين لخليجي 20 بعد خسارتها أمام قطر
بشكل غير متوقع بات المنتخب الوطني اول المودعين لبطولة خليجي 20 بعد خسارته الثانية امام نظيره القطري بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الوحدة بمحافظة أبين ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الاولى لخليجي 20 التي تستضيفها اليمن .

ونجح المنتخب القطري في احراز اول ثلاث نقاط له بهذا الفوز مبقياً على اماله في التاهل بانتظار نتيجة المباراة التي ستجمعه امام المنتخب السعودي في الجولة الثالثة والاخيرة من تصفيات المجموعة الاولى يوم الاحد القادم .

وانطلقت المباراة بسرعة وقوة من المنتخبين أملاً في إحراز هدف مبكر وحاول لاعبو المنتخبين امتلاك زمام الأمور منذ البداية والسيطرة على منطقة العمليات في منتصف الملعب.

وكاد منتخب قطر أن يفتتح التسجيل في المباراة بعد ركنية نفذها حسين ياسر المحمدي أحدثت ارتباكاً داخل منطقة الجزاء اليمنية حتى أطاح بها القطري كسولا محمد خارج الخشبات الثلاث .

وفي الدقيقة التاسعة ومن ركلة ركنية أخرى لم يتعامل معها سبستيان سوريا بالشكل الصحيح تصدى لها الحارس اليمني سالم عوض بسهولة .

ورد لاعبو المنتخب الوطني بهجمة منسقة من الجهة اليسرى انتهت بعرضية قوية لم يلحق بها علي النونو لتذهب دون خطورة تُذكر .

وبعد مرور ربع ساعة، بدأ لاعبو المنتخب الوطني يستحوذون على الكرة بشكل أكبر، وإستطاع أكرم الورافي منح اليمن التقدم بعدما تلقى كرة جميلة من هيثم الأصبحي داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة على يسار الحارس القطري قاسم برهان في الدقيقة 16 .

وعقب الهدف اليمني سيطر لاعبو العنابي ومنح حكم المباراة البطاقة الصفراء لليمني خالد بلعيد بعد تدخل قوي على القطري حامد اسماعيل كما حصل القطري جار الله المري على بطاقة صفراء بعد مخاشنته لليمني فريد زاهر .

ومع بداية الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، بدأ المنتخب القطري بفرض سيطرته على المباراة ولكن دون فاعلية هجومية، في حين استبسل دفاع وحارس المنتخب الوطني في الذود عن مرماهم.

واستغل لاعبو المنتخب القطري التراجع الدفاعي لمنتخب اليمني ومن هجمة منظمة من الجهة اليمنى، إستطاع جارالله المري تحقيق التعادل بعد متابعته لعرضية متقنة من حامد اسماعيل ليضعها في مرمى منتخب اليمن في الدقيقة (36).

ورغم البداية المتوازنة في بداية الشوط الثاني الا ان لاعبي المنتخب الوطني فشلوا في تقديم مستوى يليق بالكرة اليمنية حيث ظهرت عليهم ضعف اللياقة وعدم القدرة على مجاراة لاعبي المنتخب القطري .

ومن خطأ دفاعي قاتل في الدقيقة 54 استطاع لاعب المنتخب القطري جار الله المري إضافة الهدف القطري الثاني مستغلاً سوء تعامل مدافعي اليمن مع الكرة السهلة التي وصلت إلى منطقة الجزاء اليمنية لتمر الكرة من فوق الرؤوس وتصل إلى المري الذي سددها بيسراه على يسار سالم عوض .

وبعد الهدف تراجع لاعبو المنتخب الوطني فيما سيطر القطريون على الكرة تأثر لاعبو المنتخب الوطني ولم يستطيعوا ان يقدموا مستوى جيد.

واستمرت المحاولات المتبادلة بين المنتخبين بقية الشوط الثاني حيث اعتمد المنتخبان على الهجمات المرتدة التي عجز مهاجمي المنتخبين عن استغلال أي منها .

وفشل المنتخب الوطني في استغلال النقص العددي بعد طرد الحكم للاعب المنتخب القطري طلال البلوشي حيث عجز لاعبو منتخب اليمن عن الوصول الى مرمى المنتخب القطري وفشلوا في استغلال حالة الارتباك داخل منطقة الجزاء القطري لتنتهي المباراة بفوز قطري اول وخسارة ثانية للمنتخب الوطني تجعله اول المودعين للبطولة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024