الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 12:57 م - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
بن حبتور يلتقي بوفد الجراحة الألماني
التقى صباح اليوم السبت الأستاذ الدكتور / عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في مكتبه بوفد الجراحة الطبي الألماني برئاسة البروفسور/بسام السقا جراح الوجه والفكين والدكتور/ سمويل هيميلين طبيب مساعد’ والسيدة/داجمار ارندت فني عمليات الذي يقوم هذه الأيام بأجراء عمليات جراحيه مجانية للمصابين بالشفة الارنبية وشق قبة الحنك التابعين لمركز الشفة الارنبية وشق قبة الحنك بجامعة عدن في مستشفى الجمهورية العام بعدن الذي دشن في أول ديسمبر الجاري لغاية العاشر منه. وخلال اللقاء تحدث الدكتور/ بن حبتور رئيس الجامعة بكلمة أعرب فيها عن شكره الجزيل للفريق الطبي الألماني على قيامهم بهذا العمل الإنساني النبيل الذي أتى من ذاتهم الشخصية ومن دون أي ضغوطات متجاوزين حالة التهويل الإعلامية الظالمة الذي تتعرض لها اليمن الذي تنعم بحالة من الأمان والاستقرار خلاف مايشاع عبر الإعلام.وأضاف أن الألمان اثبتوا أنهم عند مسؤؤلياتهم الأخلاقية في دعم الشعوب الفقيرة وإجرائهم لهذه العمليات دلالة وبرهانا جليا لمساعدتهم فقراء العالم ومنهم فقراء بلادنا وهذا ينسجم مع ثقافتهم وإنسانيتهم التي تعودوا عليها شعوب العالم من قبل الألمان واصفا زيارته الأخيرة لألمانيا ولقائه رئيس جامعة روستوك وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام بالناجحه.وخاطب الدكتور/ بن حبتور الفريق الألماني قائلا..لقد وصلت رسالتكم العظيمة الى أنحاء اليمن المختلفة متجاوزة الحد المكاني لإجراء العمليات وقد لمسنا وشعرنا ارتياح المواطنين من هذا العمل كما أن عملكم هذا لقي صدى لابأس به في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الالكترونية وأفرزت تلك الوسائل حيزا لاباس به في أجندتها.
من جانبه أشار البروفسو/ ر بسام السقا عن شكره للحفاوة التي حظي بها الفريق من قبل الشعب اليمني المضياف الذي يعز علينا مبديا انه أبدى استعداده مبكرا للذهاب مفردا الى اليمن.
وتطرقت كلمات الدكتورة/أحلام هبة الله مديرة مركز الشفة الارنبية وشق قبة الحنك بجامعة عدن والدكتورة/ مهجت عبده احمد عميدة طب الأسنان والدكتورة/جنيدة الجنيد الأستاذة بكلية طب الأسنان بجامعة عدن الى الأدوار الرائعة التي قام بها الفريق الطبي الألماني الذي يشاركهم فريق طبي يمني من كلية الطب بجامعة عدن يضاف إليه 12 طبيبا ومعيدا بجامعة عدن من اجل التدريب والتعلم والاستفادة من الخبرات الألمانية في هذا المجال.
كما اثنت الكلمات على الجهود الكبيرة التي يبذلها الدكتور بن حبتور رئيس الجامعة الذي أعطى للمركز صبغته الرسمية من خلال دعمه المستمر للمركز وتذليله لكثير من الصعاب التي .
وأشرن المتحدثات الى أن المسجلين لإجراء العمليات بلغ150 حالة من مختلف محافظات الجمهورية وان أكثر المناطق عرضة للإصابة بحسب كشف التسجيل هي مديريات يافع بنسبة وصلت الى17% تليها مديرية ردفان وطور الباحة وأرجعن السبب الى العامل الوراثي من خلال زواج الأقارب الذي أثبتت الدراسة الى أن نسبة 41% من المصابين بالشفة الارنبية ناتج عن السبب الوراثي ذاته. وفي نهاية اللقاء قام الدكتور/ عبد العزيز بن حبتور بمنح الفريق الطبي الألماني ميداليات الذكرى الأربعين لتأسيس جامعة عدن.
الجدير بالذكر أن هذا المخيم يأتي في سياق التعاون المبرم بين جامعتي عدن ورستوك الألمانية الذي وقعاه رئيسا الجامعتان في يونيو من العام 2009م ويستمر لمدة أربع سنوات. حضر اللقاء الدكتور/خليل إبراهيم الأمين العام للجامعة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024