الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:41 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -عدن -جهاد الوادي -
جامعة عدن تعلن عن جوائز الدورة السابعة لعام 2010م للبحث العلمي
أعلن الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم السبت (4ديسمبر2010م) أسماء الفائزين بجائزة جامعة عدن للبحث العلمي في دورتها السابعة لعام 2010م في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الهندسية والعلوم الأساسية والزراعية والطبية والعلوم الإدارية والاقتصادية والقانونية والبيئية والموارد الطبيعية والنوع الإجتماعي .
وفي كلمة له رحب الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور , رئيس جامعة عدن رئيس مجلس أمناء الجائزة بالحاضرين جميعاً من أعضاء لجان التحكيم والعمل البحثي , مشيراً إلى أن هذا النشاط يعد جزء من الأنشطة اليومية والأسبوعية والسنوية لجامعة عدن وهي تحتفل هذا العام بالذكرى الأربعين لتأسيسها .
وأوضح الدكتور/ عبدالعزيز بن حبتورأن جامعة عدن تولي مجالات البحث العلمي اهتمام خاص , منوهاً بقدرتها على القيام بهذه الوظيفة اعتماداً على تميز وكفاءة هيئتها التعليمية , وأن الجامعة تعتز كثيراً بجهد منتسبيها وهي تفتخر بهذا الإنتاج الفكري والعلمي , منوهاً إلى أن تخصيص جائزة للبحث العلمي تعد واحدة من الأنشطة التي تحرص عليها الجامعة وعلى تنظيمها والهادفة إلى تشجيع الإنتاج العلمي ودعم الباحثين بما يخدم القضايا التنموية في الطن .
وأضاف الدكتور/ بن حبتور أن جامعة عدن ستكرم خلال دورتها هذه العديد من الشخصيات الأكاديمية الذين ساهموا في انجاح تجربة الجامعة والدورة السابعة لجائزة الجامعة .
كما ألقى الدكتور/ مازن عبدالله فاضل كلمة عبر عن اعتزازه وزملاءه بالجائزة التي سنتها جامعة عدن واعتمدت الاحتفاء بها يوم الأربعاء 29ديسمبرالعام الجاري , مؤكداً أن هذا التقليد يعتبر إنجازاً علمياً للجامعة وهي تحتفل بالذكرى الأربعين لتأسيسها , أن ذلك يعد تواصلاً لكافة الفعاليات والأنشطة التي نظمتها الجامعة على مدى عامٍ كامل .
هذا وقد حاز أفضل كتاب في مجال العلوم الإنسانية الإجتماعية الجائزة الأولى للفائزين الدكتور/ فؤاد عبدالرحمن محمد البنا عن كتابه (انتقام الأفكار – جذور الإعاقة الحضارية في فكر المسلمين ) مناصفةً مع الدكتور/ مصعب حسون محمد الراوي عن كتابه الموسوم ( أم القرآن – دراسة وتحليل ) ولجنة التحكيم مكونة من الدكتور/ حسن حميد عبيد الغرباوي (جامعة عدن ) وعضوية الدكتور/ فؤاد عبدالجليل الصلاحي (جامعة صنعاء) والدكتور/ محمد عبد القوي مقبل (جامعة عدن ) .
فيما حازالدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي (جامعة عدن ) على أفضل بحث في مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية عن بحثه الموسوم (إدارة الجودة الشاملة وتطبيقها في كليات جامعة عدن ) ولجنة برئاسة الدكتور/ حسن حميد عبيد الغرباوي وعضوية الدكتور/ مبارك حسن الخليفة والدكتور/ محمد عوض محمد .
أما الجائزة الثانية فقد كانت في مجال علوم البيئة وموارد المياه منحت للبحث الموسوم (صيانة المياه وترشيد استخدامها وتأثير نم الري الحديثة على الاستهلاك في الجمهورية اليمنية ) للدكتور/ أحمد عبدالله أحمد غالب , ولجنة التحكيم برئاسة الدكتور/ علي عيدروس السقاف وعضوية الدكتور/ محمد فارع الدبعي والدكتور/ عبدالله عبدالجبارحسن .
فيما منحت جائزة أفضل كتاب في مجال العلوم الطبيعية والتطبيقية لكتاب ( أسس الطب الباطني لطلاب طب الأسنان ) للدكتور سعيد محمد علوان , ولجنة التحكيم برئاسة الدكتورة/ أنيسة عبود وعضوية الدكتورة/ مهجت أمد علي عبده , والدكتور/ أبوبكر عبدالرشيد.
وقد حجبت الجائزة عن البحوث في مجالات العلوم القانونية والعلوم الاقتصادية والإدارية والعلوم الطبية نظراً لعدم إرتقاء الأبحاث لمستوى الجائزة .
حضر الإجتماع أعضاء مجلس أمناء الجائزة هم الدكتور/ محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, والدكتور/ مازن عبدالله فاضل مدير البحث العلمي بجامعة عدن , والدكتور/علي بن صالح القعيطي , والدكتور/علي عيدروس أ/ جامعة عدن السقاف , والدكتور/محمد فارع الدبعي (جامعة صنعاء) , والدكتور/ عبدالله عبدالجبار حسن , والدكتور/ محمد عبدالقوي مقبل , والدكتور/ فؤاد الصلاحي ( جامعة صنعاء) والدكتور/ حسن الغرباوي , والدكتور/ محمد عوض محمد , والدكتور/ مبارك حسن الخليفة أ/ كلية التربية جامعة عدن, والدكتور/ جعفر حسن منيعم أ/جامعة عدن , والدكتور/ أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن , والدكتورة/ مهجت أحمد علي عميد كلية طب الاسنان بجامعة عدن , والدكتورة/ أنيسة عبودنائب عميد كلية الطب لشؤون الاكاديمية , والدكتورة / فائزة صالح عبداللاه ,’ والدكتورة/ سعاد عثمان يافعي أ/كلية الاقتصاد جامعة عدن , والدكتور/ عبدالعزيز باحيدرة, والدكتور/ أبو بكر عبدالرشيد زميلان , والدكتور/ ياسين رمزو أ/جامعة عدن والأستاذ/ أنصاف علي مايو عضو مجلس النواب .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024