الجمعة, 03-ديسمبر-2021 الساعة: 06:59 ص - آخر تحديث: 03:26 ص (26: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمرنت - محمد شنيني -
طواف يناقش اختلالات التعليم بالحديدة
اكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم الدكتور/ محمد هادي الطواف على ضرورة ان يعي التربويون مهامهم السامية والغايات وان يتحملوا مسؤولياتهم في اداء الرسالة والواجب في بنجاح يعني بالضرورة النجاح في صناعة المستقبل .

الامر الذي شغل مهام اللقاء الموسع للقيادات التربوية بمحافظة الحديدة المنعقد اليوم في قاعة مدرسة خولة بنت الازور بالحديدة وحضره الدكتور / علي بهلول مدير مكتب التربية بالمحافظة رؤساء الشعب ومديروا الادارات ورؤساء الاقسام ومديروا المدارس وعدد من القيادات التربوية بالمحافظة .

وناقش وكيل الوزارة والمشاركون بهذا اللقاء ضرورات إعادة توزيع المدرسين بشكل عادل بحيث يتم إنهاء النقص الحاصل في بعض المدارس وخاصة الريفية وايقاف التنقلات للمعلمين والمعلمات من المديريات الى المدن او الى المحافظات الاخرى الا في حالة توفر البديل بنفس المؤهل وتوزيع الدرجات الوظيفية التي تم اعتمادها لمكتب التربية بالمحافظة خلال العام الحالي والقادم على المدارس التي تعاني من نقص في المدرسين والمدرسات وإنهاء الاختلالات والتدخلات التي تحصل من قبل بعض الشخصيات الجهات الامر ينعكس سلبا على الوضع التعليمي بالمدرسة .

وحث على المحافظة على معامل واذاعات وكراسي وماسات المدارس واصلاحها وصيانتها بصورة دائمة ,وقال أن مدير المدرسة اذا كان ناجح في إدارة مدرسته فالعملية التعليمية ناجحة اما اذا كان فاشل فالعملية التعليمية فاشله وهنا يجب استبداله باخر قادر على إدارة المدرسة بنجاح .

مشددا على المتابعة والرقابة على المدارس الاهلية ورياض الاطفال ومدى التزامها بالشروط والمعايير المعدة التي ينص عليها القانون و على أهمية تفعيل مجالس الطلاب والاباء والامهات الذين يعدون من العناصر الهامة في تطوير العملية التعليمية ومواصلة تدريب وتأهيل المعلمين وخاصة خلال العطلة الصيفية والرفع للوزارة بالمبرزين والمستحقين للتكريم وفقا للشروط والمعايير.

مشيرا الى ان وزارة التربية وضعت خطة لاعتماد موازنة تشغيلية افضل لكل مدرسة لمواجهة الصيانة و الاصلاحات الضرورية وغيرها وسيتم مناقشتها قريبا مع وزير المالية لاعتمادها الى جانب انه سيتم قريبا تنفيذ التربية الشاملة في عموم مدارس الجمهورية التي تشمل ذوي الاحتياجات الخاصة . منوها الى انه يجب على المدراس غرس الولاء الوطني بين الطلاب وتعريفهم بأهداف الثورة اليمنية والوحدة وبالثوابت الوطنية .

عقب ذلك استمع وكيل وزارة التربية الى المشاكل والصعوبات والعراقيل التي تواجه مدراء المدارس والحلول والمعالجات الضرورية لها .

وفي تصريح اوضح الدكتور / محمد الطواف وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم بانة اطلع خلال زيارته لمحافظة الحديدة على العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة بهدف اصلاح الاختلالات ومعالجتها لضمان نجاح العام الدراسي الحالي .

مشيرا أن كافة المشاكل والمعوقات التي تم طرحها من قبل مدراء المدارس والشعب التربوية سيتم حل بعضها فورا فيما سيتم رفع بعض هذه المشاكل للأخ/ وزير التربية والتعليم ومحافظ المحافظة لوضع الحلول والمعالجات لها .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021