الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:26 ص - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
14 دولة تتنافس على جوائز الدورة الـ16 لمهرجان القاهرة للإعلام العربي
تفتتح مساء الثلاثاء في مدينة الإنتاج الإعلامي فعاليات الدورة السادسة عشرة لمهرجان القاهرة للإعلام العربي بمشاركة 14 دولة عربية.

تحيي حفل الافتتاح المطربة شيرين ويحضره وزير الإعلام أنس الفقي وعدد من كبار مسؤولي الإعلام في الدول المشاركة ورؤساء التلفزيونات والشبكات الفضائية العربية.

وتضم الدول المشاركة في المهرجان كلا من: لبنان وفلسطين وتونس وجيبوتي والإمارات واليمن والمغرب والسعودية وسلطنة عمان وقطر والعراق وسوريا والسودان، إضافة إلى البلد المضيف مصر.

ويكرم المهرجان في حفل الافتتاح نخبة من المبدعين العرب بينهم من السعودية الشيخ صالح كامل مالك شركة راديو وتلفزيون العرب «إيه آر تي»، ومن لبنان الإعلامي نبيل غصن ومن ليبيا إسماعيل العجيلي ومن عمان عبد الله بن سالم الشعيلي والفنان السوداني علي مهدي ومن المغرب الدكتور مصطفى بغداد والإعلامي الكويتي الراحل غانم الصالح.

كما سيتم تكريم إعلاميين مصريين بينهم المنتج ممدوح الليثي والإعلامية زينب سويدان الرئيسة السابقة للتلفزيون والإعلامية إيناس جوهر رئيسة الإذاعة السابقة والكاتب يسري الجندي والمذيعة علا بركات، ومن الراحلين الكاتب أسامة أنور عكاشة والمخرجان محيي محمود وسمير عبد العظيم والفنان صلاح السقا رائد فن العرائس المتحركة.

ويرأس لجان التحكيم الناقد علي أبوشادي بينما تم اختيار الإعلامي محمود سلطان رئيسا للجان تحكيم المسابقات التلفزيونية والإذاعية وأمينة صبري رئيسا للجان تحكيم المسابقات الإذاعية ويرأس لجنة تحكيم مسابقة نجيب محفوظ الدكتور فوزي فهمي.

وأطلق المهرجان قناة تلفزيونية خاصة بدأت بث مجموعة من البرامج واللقاءات النادرة من تراث مكتبة التلفزيون المصري وتقوم بدءا من حفل الافتتاح بتقديم تغطيات مباشرة لفعاليات المهرجان إلى جانب إذاعة خاصة بالمهرجان بدأت بثها بالفعل لنفس الغرض على موجة إف إم.

وتشارك في فعاليات سوق المهرجان 43 جهة إعلامية من 12 دولة أجنبية وعربية، هي: إنجلترا وتركيا والأردن والإمارات والسعودية والسودان والكويت وتونس وسوريا ولبنان وليبيا بالإضافة إلى مصر.

وتعد المشاركة المصرية هي الأبرز في جميع المسابقات كما جرت العادة في الدورات السابقة، بينما يشارك في المهرجان 21 عملا تليفزيونيا و14 عملا إذاعيا فلسطينيا، في حين يشارك العراق بمسلسلين تلفزيونيين هما «إعلان حالة حب» و«سقوط الخلافة».

وينظم المهرجان مجموعة من الندوات التي تناقش موضوعات الساعة على الساحة الإعلامية وبينها التغطيات الانتخابية ووثائق ويكيليكس والقنوات الدينية والعلاقة بين الحكومات والقنوات الفضائية ودور الرقابة في تقييد عمل الفضائيات.
*المصري اليوم








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024