الخميس, 09-ديسمبر-2021 الساعة: 07:23 ص - آخر تحديث: 02:32 ص (32: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - شدد الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن  اليوم على ضرورة إيلاء الشباب الموهوبين والمبدعين من طلاب جامعة عدن اهتماماً أكبر وتقديم كل الإمكانيات والتسهيلات التي تمكنهم من إظهار مواهبهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية والأدبية والفنية والرياضية.
وحث بن حبتور عمداء الكليات ونوابهم في اللقاء الموسع الذي ضم نواب رئيس

المؤتمرنت- عدن- نصر باغريب -
بن حبتور يشددعلى الاهتمام بالموهوبين والمبدعين من طلاب جامعة عدن
شدد الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن اليوم على ضرورة إيلاء الشباب الموهوبين والمبدعين من طلاب جامعة عدن اهتماماً أكبر وتقديم كل الإمكانيات والتسهيلات التي تمكنهم من إظهار مواهبهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية والأدبية والفنية والرياضية.
وحث بن حبتور عمداء الكليات ونوابهم في اللقاء الموسع الذي ضم نواب رئيس الجامعة ومساعديهم وعمداء الكليات ونوابهم في قاعة الفقيد/محمد علي لقمان بديوان الجامعة، حثهم على التفاعل الإيجابي مع تطلعات الطلاب في المجالات العلمية والإبداعية ورعايتهم وتقديم كل المساعدة الممكنة التي تمكنهم من إبراز مواهبهم التي ستسهم في رفعة وتقدم الوطن.
وأكد على أهمية الاستفادة من نتائج المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن الذي عقد أواخر العام المنصرم 2010، وخاصة تلك المتعلقة بتطوير العلاقة بين الطالب والأستاذ وانتهاج آليات جديدة لتعميق الجانب الإنساني بين طرفي العملية التعليمية بالجامعة، والإدماج الحقيقي للطلاب في الفضاء الطبيعي لبيئة الجامعة.

وطالب الأساتذة ببذل المزيد من الجهد لتنفيذ توصيات المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن من خلال تطوير المناهج الدراسية وتحسين أساليب التدريس وجودته، وإشراك الطلاب في تقييم المستوى التعليمي وفي أي نقاشات تهدف الدفع بالأداء الأكاديمي بما يمكن من تخريج كوادر قادرة على قيادة الوطن في المستقبل في مختلف مرافق العمل والإنتاج والإبداع.

وأعلن رئيس جامعة عدن أن الشهر المقبل (فبراير2011م)، سيشهد إقرار الخطة العامة للبرامج التعليمية ومعايير ضمان الجودة بدءاً من الأقسام العلمية حتى الكليات لتشمل بعد ذلك الجامعة كلها..، داعياً الجميع إلى التفاعل المشترك والايجابي مع هذا القرار الذي سيقود الجامعة إلى تطور نوعي في أداءها يضاهي كبريات الجامعات.

وأشار في سياق كلمته التوجيهية إلى الدور التعليمي للجامعة التي يعول عليها المجتمع بتخريج كوادر وطنية كفؤة تنتمي لليمن وتسعى لتقدمه الحضاري..، محذراً إلى محاولات بعض القوى السياسية تجاوز حرمة الجامعة الأكاديمية والتسلل لبث أفكارها الخبيثة التي تضر بالوطن ووحدته وإلهاء الطلاب عن دراستهم وتضييع مستقبلهم.

وأوضح قائلاً: ""الطلاب أمانة في أعناق أساتذة الجامعة، وهم مجمعون بأنهم لن يسمحوا بالإضرار بأبنائهم الطلاب أو تشويش أفكارهم أو تلويثها بالأفكار المناطقية أو المتطرفة وبالرهانات المتآمرة على الوطن"..، مؤكداً أن الجامعة ستواجه كل من يمس حرمتها ويحاول بث سموم أفكاره بين الطلاب بالقانون واللوائح والأنظمة الجامعية، وذلك للحفاظ على سمو العلم ودور الجامعة التعليمي.

عقب ذلك جرى نقاش مستفيض من قبل عدد من عمداء الكليات ونوابهم حول الآليات الجديدة الجاري تنفيذها لتطوير الأداء الأكاديمي وفق نتائج وتوصيات المؤتمر العلمي الرابع للجامعة.
وتطرق المناقشون إلى أهمية توسيع برامج الأنشطة اللاصيفية للطلاب وزيادة برامج الرحلات الاستطلاعية لهم، وتنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية والفنية طوال العام الدراسي، كي يجد الطلاب الفرصة والرعاية والإمكانية لإظهار إبداعاته وقدراته في المجالات المختلفة..، وكذا لتطوير خبراتهم العملية.

كما أجمعت المناقشات على ضرورة التصدي بحزم تجاه كل من يحاول العبث بحرمة الجامعة أو يلهي الطلاب عن هدفهم النبيل في التعليم وخدمة الوطن وتقدمه..، مؤكدين على ضرورة أن يتحمل الأستاذ وكل مسئول في الجامعة مسئوليته تجاه الطالب والأمانة الأكاديمية التي ائتمن عليها، وعدم السماح بأي محاولة تهدف للتأثير السلبي على دراسة الطلاب.
وأشاد المناقشون باللقاء الذي جمعهم برئيس الجامعة وبالموضوعات التي أثيرت خلاله والتي تهدف لتطوير عمل الجامعة وتحسين أداءها، وأداء كل منتسبيها، مما جعل جامعة عدن تتقدم على نظيرتها في البلاد..، مطالبين بتنظيم عقد مثل هذا اللقاء كل فصل دراسي وذلك لبحث سير تنفيذ توصيات المؤتمر العلمي الرابع للجامعة.
حضر اللقاء الدكتور/محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة، والدكتور/محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/عبدالحكيم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، وعمداء الكليات ونوابهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021