الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:12 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- فايز حيدر – القاهرة -
الدكتوراه لـ( منير القباطي) في الرياضيات البحتة من جامعة عين شمس
منحت أمس الاول جامعة عين شمس درجة الدكتوراه بامتياز في الرياضيات البحتة تخصص تحليل دالي للباحث/ منير عبده محمد مرشد القباطي المدرس المساعد بكلية التربية جامعة الحديدة مع التوصية بتبادل الرسالة بين الجامعات ومراكز البحوث وذلك عن رسالته المقدمة لقسم الرياضيات بكلية التربية والموسومة بــــ"نظرية المعادلات الديناميكية على مقاييس الزمن"
وأشادت لجنة الحكم والمناقشة بالرسالة وبالمستوى العلمي والبحثي واعتبرتها إضافة جديدة للمكتبات العربية بشكل عام والمكتبات اليمنية بشكل خاص ،لما تحويها من معلومات قيمة ونتائج يمكن الاستفادة منها في الواقع العملي،و لما عبرت عنه من وضوح شخصية الباحث وتمكنه من الإلمام بموضوعه باقتدار وتميز بالانجاز السريع رغم صعوبة الموضوع وحداثته.
وأضافت اللجنة بان الرسالة رافدا تعتبر من الدراسات القيمة التي تناولت نظرية المعادلات الديناميكية على مقاييس الزمن احد الفروع الرئيسية والحديثة في علم الرياضيات قدمها العالم الألماني ستيفن هيلجر في رسالته للدكتوراه عام 1988م وكان الغرض منها توحيد نظريات المعادلات التفاضلية (التفاضل المستمر) ونظريات معادلات الفروق (التفاضل المتقطع) وفي الأونة الأخيرة جذبت نظرية المعادلات الديناميكية على مقاييس الزمن العديد من الباحثين وزاد الإهتمام بدراستها بشكل كبير نظرا لتطبيقاتها الواسعة والتي شملت العديد من المجالات الحيوية منها الهندسية والصناعية والبيولوجية والتجارية وغيرها من المجالات، وتعتبر إحدى أهم الأدوات الأساسية لدراسة العديد من الظواهر، والمشكلات في حياتنا اليومية.
هذا وكانت الدراسة هدفت إلى دراسة استقرار حلول المعادلات الديناميكية على مقاييس الزمن في فراغات باناخ وتم الحصول عل نتائج جديدة في هذا الصدد تم إعدادها في صورة خمسة أبحاث وهي:
1. A Remark on the Exponential Matrix Functions on Time, Journal of Mathematics and Computer Science, 2011
2. On LP -Stability of Linear Dynamic Equations on Time Scales in Banach spaces (accepted in ”Mansoura Journal of Mathematics”), 2011.
3. Characterizations of Stability of Abstract Dynamic Equations (submitted to ”Applied Mathematics Letters”).
4. On the Exponential Operator Functions on Time Scales (Submitted to Advances in Dynamical Systems and Applications).
5. Bounded Solutions of Non-homogenous Linear Dynamic Equations on Time Scales in Banach Spaces (Submitted to ”Discrete and Continuous Dynamical Systems - Series B”).
وتشكلت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من السادة الأساتذة: الأستاذ الدكتور/ نشأت فريد محمد فتحي أستاذ التحليل الدالي بقسم الرياضات (البحتة) - كلية العلوم- جامعة عين شمس (مشرفا رئيساً )، والأستاذ الدكتور/ رشوان أحمد رشوان عزوز أستاذ التحليل الدالي بقسم الرياضات (البحتة) – كلية العلوم - جامعة أسيوط (عضوا محكماً) والأستاذ الدكتور/ أحمد سيد أحمد عقب الباب أستاذ التحليل الدالي بقسم الرياضات (البحتة)– كلية العلوم بنين - جامعة الأزهر (عضوا محكماً) والدكتور/ علاء الدين حمزه سيد الأستاذ المساعد بقسم الرياضات (تحليل دالي)- كلية العلوم- جامعة القاهرة ( مشرفاً وعضواُ) بالأضافة للدكتور/ سيد فؤاد محمد ابراهيم الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات البحتة كلية التربية جامعة عين شمس مشرفا على الرسالة..
وحضر جلسة المناقشة العلنية للرسالة الأستاذ/ فهيم حيدر وزير مفوض والمكلف من السفير الدكتور عبد الولي الشميري سفير اليمن بالقاهرة ، والأستاذ/ ناصر كباس المستشار الثقافي المساعد والأستاذ/ عبد الرحمن مناع سكرتير ثاني بالسفارة ، وأعضاء هيئة التدريس بالقسم وعدد غفير من الباحثين وأصدقاء الباحث.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024