الخميس, 09-ديسمبر-2021 الساعة: 07:29 ص - آخر تحديث: 02:32 ص (32: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الضالع : بدء ورشة في مجال تقنيات الزراعة والمحاصيل الخضار
بدأت اليوم (الثلاثاء) في مديرية دمت بمحافظة الضالع في اليمن الدورة التدريبية في مجال التقنيات الحديثة لزراعة محاصيل الخضار التي نظمتها وكالة تنمية المنشأت الصغيرة والاصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع شركة العاقل التجارية ( القسم الزراعي ) وبدعم من الوكالة الامريكية للانماء الدولي .

ويتلقى المشاركون وعددهم 25 من المزارعين والمرشدين واعضاء الجمعيات الزراعية على مدى ثلاثة ايام تدريبات علمية و عملية حول مميزات فوائد البذور الهجينه للخضار والعمليات الزراعية الحديثة ودورها في تحسين وزيادة الانتاج وتسميد وتغذية محاصيل الخضار والامراض والحشرات التي تصيب المحاصيل والية الحصار والاعداد لتسويق الخضار بالاضافة الى تدريب ميداني في حقول المزارعين واقامة معرض للخضار .

وفي بداية الدورة اشار ضابط المشاريع في الوكالة "ناصر احمد النجار" الى ان الهدف من هذه الدورة تطوير مهارات المزارعين في كيفية استخدام المدخلات الزراعية والتقنيات للتقليل من التكلفة وزيادة الانتاج وحماية المحصول الزراعي داعيا الى الاهتمام بالمزارعين وتجار التجزئة والمرشدين الزراعين وتطوير مهاراتهم العملية للمساهمة في تنمية القطاع الزراعي .. منوها الى ان هذه الدورة تاتي في اطار برنامج تدريب منظمة وكالة تنمية المنشأت من خلال برنامج طموحي
الذي يدعمه برنامج الوكالة الامريكية للانماء الدولي .

كما اشار الى ان البرنامج التدريبي الذي سيستهدف محافظات الضالع ولحج وابين جاء بعد دراسة لمجموعة قطاعات زراعية وانتجت برنامجا متكاملا مقسما الى مجموعة من التدريبات للمزارعين والحقول الارشادية لتثقيف المزارعين ورفع مستواهم في العمليات والتقنيات الحديثة .

وعلى ذات الصعيد تنظم وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية وتحت رعاية وزير التعليم العالي الدكتور" صالح باصرة" يوم غدا (الأربعاء) ورشة عمل تعريفية خاصة ببرنامج" تعرف إلى عالم الأعمال " KAB " التابع لمنظمة العمل الدولية I LO وضمن برنامج طموحي المدعوم من الوكالةالأمريكية للتنمية الدولية USAID.

الورشة تستهدف ممثلين من وزارة التعليم العالي وعمداء الكليات التابعة لها وسيتم مناقشة آليات وطرق إمكانية أدارج برنامج KAB ضمن المنهاج الدراسي للجامعة.

وتسعى الوكالة من خلال برنامج "KAB" إلى المساهمة في خلق الثقافة الريادية من خلال تعزيز الوعي لدى الشباب بعالم الأعمال وكذا مساعدتهم في استيعاب كيفية التخطيط للمشاريع (مؤسسات الأعمال) وتنظيمها وتشغيلها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021