السبت, 02-مارس-2024 الساعة: 04:16 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -  في تظاهرة وطنية وحدوية حاشدة لم تشهدها جاليات اليمن قاطبة ضمت الالاف من أبناء الجاليات اليمنية والعربية  نظمتها جاليات اليمن في ولاية متشجن وبمشاركة المئات من أبناء جاليات اليمن في نيويورك وكليفورنيا وشيكاغو وواشنطن ممن هبوا لنصرة الوطن والثورة والوحدة والجمهورية للمشاركة في التظاهرة التي نظمتها الجالية اليمنية في متشجن .

المؤتمرنت - الولايات المتحدة -
جاليات اليمن بأمريكا تنظم تظاهرات وحدوية حاشدة
في تظاهرة وطنية وحدوية حاشدة لم تشهدها جاليات اليمن قاطبة ضمت الالاف من أبناء الجاليات اليمنية والعربية نظمتها جاليات اليمن في ولاية متشجن وبمشاركة المئات من أبناء جاليات اليمن في نيويورك وكليفورنيا وشيكاغو وواشنطن ممن هبوا لنصرة الوطن والثورة والوحدة والجمهورية للمشاركة في التظاهرة التي نظمتها الجالية اليمنية في متشجن .

وكانت ساحة الحرية في مدينة ديربورن امام مبنى البلدية قد شهدت "سبت الوطن" حيث اكتضت الساحة بعد ظهر السبت 5 مارس 2011م باليمنيين من أنصار الوطن والوحدة والأمن والاستقرار وانصار المؤتمر الشعبي العام وحضور من مختلف توجهات وفعاليات وأطراف الجالية ومشاركة شخصيات وفعاليات عربية وأمريكية .

وقد رفض المتظاهرون اليمنييون الأمريكيون كافة أعمال الشغب والتخريب والفوضى مؤكدين دعمهم ووقوفهم المطلق مع أمن ووحدة اليمن والحرية والديمقراطية والتبادل السلمي للسطة عبر صناديق الاقتراع وتأييدهم لمبادرة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ومبادرة العلماء وذالك من خلال الشعارات واللافتات والبيانات والمنشورات والهتافات والكلمات الوحدوية والوطنية التي تخللت التظاهرة لعدة ساعات .

وقد تحدث العديد من الشخصيات الدينية والثقافية والناشطين السياسيين والاعلاميين لعدد من وسائل الاعلام الامريكية والعربية واليمنية وفي تصريح صحفي للمؤتمر نت من قنصل الجمهورية اليمنية في ولاية متشجن الأستاذ فايز عبد الولي الجهمي يعد التصريح الصحفي الاول والمشاركة الاولى له في فعاليات الجالية منذ تعيينه رئيسا للقنصلية في يناير الماضي أشاد فيه بوعي المغتربين اليمنيين وحرصهم الكبير على سلامة وأمن ووحدة وطنهم الأم ودعمهم المستمر للوطن ووقوفهم المتواصل مع الوطن والثورة والوحدة والأمن والاستقرار والتنمية .

وأضاف الجهمي ان اليمن لكل لليمنيين وان الخيار الأفضل للأمن والاستقرار ووحدة وتقدم البلاد هو صون مكتسبات ومقدرات الوطن والاحتكام للديمقراطية ورأي الأغلبية كخيار حضاري ديمقراطي للتبادل السلمي للسلطة وشكر قنصل اليمن إخوانه المغتربين اليمنيين على مواقفهم الوطنية والشجاعة مع ارض الوطن الام.

من جهته المهندس طيار حسين عبدالله اليافعي القيادي في الكيان اليمني الامريكي الموحد في تصريح للموتمرنت أكد أن وحدة اليمن خط احمر ولا تراجع عن مبادئ وأهداف الثورة والوحدة والجمهورية وجدد حرص المغتربين اليمنيين على الوقوف بشجاعة مع قضايا الوطن العدالة وامن واستقرار الوطن.

وقال اليافعي ان اليمنيين يطمحون الى الإصلاح ومحاربة الفساد والعمل من اجل تحقيق العدالة والمساواة بين أبناء الوطن وهذا لن يكون اطلاقا مع العنف والتخريب والصراعات المناطقية والانقلاب على الثوابت الوطنية وقال اليافعي ان هذه الحشود الكبيرة من المغتربين تعبر عن مدى حرص المغتربين على امن وسلامة ووحدة اليمن وتناشد الحكومة اليمنية بالمضي قدما نحو الاصلاحات الشاملة والتنمية .

أما أمين عام التجمع الشعبي اليمني منير الذرحاني في تعليق على تظاهرة المغتربين للمؤتمرنت أشاد بالمواقف الايجابية للعشرات من أنصار أحزاب اللقاء المشترك المغتربين الذين غلبوا مصالح الوطن العليا وانظموا بشجاعة للتظاهرة الوحدوية لأجل الوطن.

وأكد ان الشرفاء والأوفياء لوطنهم لن يتأخروا عن نصرته لحظة واحدة من مختلف الأحزاب والتوجهات ، وهذا ما أكدته مواقف العشرات من أنصار المشترك في المهجر حين انظموا بقناعة الى التظاهرة ورحبوا بشدة بمبادرة الرئيس واستنكروا رفض أحزابهم لمبادرة الرئيس والعلماء ودعوا للحوار وتغليب مصالح الوطن .

وقال الذرحاني ان المغتربين اليوم يتذكروا ان الرئيس علي عبدالله صالح وصل الى كرسي الحكم عبر الانتخابات وصناديق الاقتراع وكان اخرها في انتخابات 2006م وقد حصل على ثقة أغلبية اليمنيين باعتراف ومباركة العالم اجمع وفي المقدمة خصومه السياسيين أحزاب المشترك اليمنية المعارضة وكذلك منافسه مرشح المشترك للرئاسة الراحل المناضل فيصل بن شملان الذي قبل بنتائج الانتخابات واليوم يأسف المغتربون لتراجع المشترك عن قراراته وانقلابه على الشرعية والديمقراطية وخيار التداول السلمي للسلطة من خلال التحريض ضد الشرعية والنظام والقانون وتشجيع اعمال العنف والتخريب للهروب من نتائج الانتخابات .

وكانا جمال مجلي ونبيل الغيثي وحسين يافعي قد الهبوا حماس المغتربين اثناء التظاهرة بهتافات وحدوية وطنية جسدت اعظم معاني الانتماء للوطن والامة وسبق ان افتتحوا المغتربين التظاهرة الوحدوية باية من الذكر الحكيم تلاها فضيلة العلامة عبد الوهاب زياد.

والقى الاستاذ وليد صالح فدامه بيان الجالية اليمنية في امريكا وخاطب فيه اليمنيين في الداخل والخارج يامن تحرصون على امن ووحدة وطنكم وسلامة اهاليكم ان المغتربين يتابعوا باهتمام بالغ ما يدور في الوطن من محاولات جر الوطن الى مربع الفوضى واشعال نار الفتن والفرقة بين ابناء الوطن الواحد والنزوغ عن الحق والعقل والمنطق ، ومن منطلق الانتماء للوطن والامة فان المغتربين اليمنيين في مختلف الولايات المتحدة يدعو كافة ابناء اليمن للالتفاف حول مكاسب ومقدرات ومنجزات الثورة والوحدة دماء الشهداء وتغليب مصالح الوطن العليا على المصالح الضيقة والفئوية .

وقال فدامه في بيان المغتربين الأول ان جاليتنا اليمنية في امريكا بكافة شرائحها علماء واكاديميين واطباء ومحاميين ومثقفين واعلاميين وطلاب وقطاعاتها العمالية والنسائية والشبابية تنادي كافة ابناء الوطن للتحلي بروح المسؤولية من اجل إعلاء قيم الحوار والتوافق في سبيل إسقاط الأجندة والمشاريع الخارجية وصد جميع المؤمرات التي تستهدف امن ووحدة الوطن الغالي ورحب بيان المغتربين الاول بمبادرة رئيس الجمهورية وجهود ومقترحات فضيلة العلماء الإجلاء التي توجت جميعها بمبادرات القيادة السياسية التي تعد الحل الامثل للخروج من الازمات وتجنيب الوطن مخاطر الانزلاق الى ما لا تحمد عقباه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024